اسلاميات

دعاء اليوم الأخير من رمضان

دعاء اليوم الأخير من رمضان

دعاء اليوم الأخير من رمضان، يودع المسلمون هذا الشهر العظيم ، ويدعو الله تعالى ويسأله خالص الدعاء ، والشريعة لم تتطلب دعاءً معيناً لتلاوته بل في رمضان يدعو كل إنسان بما يشاء.نودع شهر رمضان المبارك بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بأن يعود لنا هذا الشهر الكريم مرة اخرى ونحن علي قيد الحياة وغير فادين لاحد من الاحبة حيث إن شهر رمضان هو اجمل واحب الشهور في العام لقلوب المسلمين جميعاً وفي هذا الشهر العظيم المبارك يكثر الصلاة والدعاء إلي الله سبحانة وتعالي ويدعوا فية المسلمون الله من اجل طلب الرحمة والمغفرة وقضاء الحاجة وتيسير الامور حيث إنة شهر استجابة للدعوات من الله

دعاء لآخر يوم من رمضان

دعاء اليوم الأخير من رمضان،في آخر يوم من رمضان يودع المسلمون هذا الشهر الكريم ، سائلين الله عز وجل بالدعاء الصادق ، وأن يسأله سبحانه وتعالى أن يرضيه الخير ، وأن يرجع إليه هذا الشهر العظيم بالخير. والبركات. ومن أدعية وداع رمضان في آخر يوم من رمضان ما يلي:

  • اللهم انتهى رمضان ، ومرت الأيام سريعا ولا ندري هل فعلنا فيها خيرا أم شر.
  • اللهم إنني الآن أنظر إلى سماؤك وأرى فيها عظمة قوتك وعظمة رحمتك ، فأسألك من رفعت السماء بلا أعمدة ، تجعلنا من أحسن لقائنا بشهر رمضان وأفضل العطاء له. توديع – فراق.
  • يا إلهي هنا أشعر بنفحات وداع رمضان في روحي وقلبي. اللهم اني تذرف دموع الحزن على فراق هذا الضيف العزيز.

دعاء لآخر يوم من رمضان لقبول الأعمال

دعاء اليوم الأخير من رمضان، المسلم يسأل الله عز وجل في آخر يوم من رمضان أن يتقبل حسناته ، وأن يعينه على عمل الخير ، وأن يجعل حسناته خالصًا في سبيل الله تعالى. ومن أدعية قبول أعمال رمضان في آخر يوم من رمضان ما يلي:

  • اللهم إني أسألك في آخر شهر رمضان أن تتقبل حسناتنا التي قدمناها ، وأسألك أيها العظيم ألا تلقي بأفعالنا في وجوهنا وتفرقها هباءً.
  • اللهم اقبل اعمالنا في رمضان واعتني بمن اعتنت بهم تحت رحمتك ورعايتك اللهم لا تجعل الدنيا بعد رمضان شاغلنا الأكبر وتعتني بنا منك.
  • اللهم هذا جهدي الذي بذلته طيلة شهر رمضان ، أرجو من رحمتكم أن يكون رمضان هذا العام بداية جيدة لكل أيام حياتنا.

دعاء آخر يوم من رمضان لقبول الأعمال

دعاء اليوم الأخير من رمضان،في آخر يوم من رمضان يصلي المسلم ويقترب من الله عز وجل في الحسنات ، سائلاً الله تعالى أن يخلصه قولاً وعملاً ، وأن يوفقه في ذكر الله تعالى وحسن عبادته ، وأن يطهره. القلب من النفاق والتعجب ، ومن دعاء الإخلاص في العمل في آخر يوم من رمضان ما يلي:

  • دعاء اليوم الأخير من رمضان،اللهم ارزقنا الاخلاص وطمأننا فيه انك رب التمنيات ورب كل شيء ، وأمنيتي في رمضان هذا العالم أن ينعم بالصدق قولاً وفعلاً.
  • اللهم إني أرفع أملي عليك في رمضان ، فمن لي غيرك أدعو الله وأطلب إليه ، ويستجيب لي اللهم ارزقني الصدق الذي يزين عملي لأعمل الصالحات ، ولا أتمنى إلا موافقتك.
  • دعاء لآخر يوم من رمضان اللهم صدق يريح الروح ويطهر القلب من الدنيوية ويزيد الإيمان. اللهم ارزق قلبي بصدق وطهر روحي من النفاق وحسن الكلام والعمل يا الله.

دعاء لآخر يوم من رمضان على المثابرة في العمل

دعاء اليوم الأخير من رمضان، يدعو المسلم ربه سبحانه وتعالى في آخر يوم من رمضان ، ويطلب منه الثبات على الأعمال الصالحة ، وتهيئة له سبحانه وتعالى سبل الخير والصلاح. أفعاله ، وقبول أعماله الصالحة ، وإخلاصه في أقواله وأفعاله ، ومن دعاء الثبات على العمل في آخر يوم من رمضان ما يلي:

  • دعاء اليوم الأخير من رمضان، اللهم ثبتي على الإيمان وارزقني طاعتك في الليل وأواخر النهار.
  • اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين والمطيعين طوال العام ، وأن تحفظني إلى رمضان القادم ، مطيعاً ، قائماً ، عابداً ، سجداً ، يا رب.
  • دعاء اليوم الأخير من رمضان، اللهم من لا يخيب عباده السائلين أسألك أن تسامحني وتثبتني على الطاعة يا الرحمن.
  • دعاء آخر يوم من رمضان اللهم محوّل القلوب وجه قلوبنا لطاعتك.
  • اللهم إني أسألك الثبات على الأمر والعزم على الهداية.
  • ربي ثبتني في طاعتك ، وفصلني عن خوفك مما يمنعني من معصيتك ، واجعل صومي ووقوفي في هذا الشهر مقبولاً لك.
  • دعاء اليوم الأخير من رمضان، اللهم ان العمل في هذا الشهر الفضيل ليس كبقية الشهور فاجعلني ثابتا في الطاعة فيه وحيوي في العبادة وابتعد عن الكسل والتراخي.
  • ربي القلوب بين يديك تغيرها ما شئت واسألك أن تثبّت قلبي على طاعتك وتملأها بحبك وحب من يستحقك انت فوق كل الأشياء القوية.

ادعية

دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

لا يتعلق شهر رمضان بالكلمات والمواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز. شهر رمضان من أكثر الأمور التي نرغب فيها ، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة.  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

 

السابق
رابط تحميل تطبيق ايجي بست egybest للايفون والاندرويد
التالي
برنامج سناب تيوب وتحميله من المتاجر وأبرز مميزاته