اسلاميات

دعاء اليوم السابع من رمضان 2022 دعاء يوم 7 رمضان 1443

دعاء اليوم السابع من رمضان 2022 دعاء يوم 7 رمضان 1443

دعاء اليوم السابع من رمضان ، حيث اخبرنا النبي الكريم سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه أجمعين على الإكثار من الصلاة والدعاء في شهر رمضان لما له من فوائد عظيمة على الناس ،حيث يقوم المسلمون بالدعاء كثيرا في اليوم السابع من رمضان لرجاء الله، وطلب الثبات على الطاعة، وطلب الهداية، وهذه الأدعية الدينية لطلب الثبات على الطاعة، وكذلك جميع الأبناء يدعون إلى الوالدين سواء كانوا أحياء أو أموات، ويرجون المغفرة والعفو لوالديهم، لما كانوا يقومون به من تربية صالحة للأبناء

دعاء اليوم السابع من رمضان

دعاء اليوم السابع من رمضان ، حيث يكثر المسلمون من الدعاء في اليوم السابع من رمضان رجاء الله ، وطلب الثبات على الطاعة ، وطلب الهداية ، وهذه الأدعية الدينية لطلب الثبات على الطاعة:

  • اللهم ثبتنا على طاعتك في رمضان ، واجعل هذه الأيام يا ربي أيامًا نكون فيها من أحب الناس إليك ، لأنك على كل شيء.
  • اللهم اكتب إلينا في رمضان هذا الخير الذي نتمناه ، وامنحنا طاعتك ، حتى لا نعصيك أبدًا. اللهم إنك أرحمك وأنت رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا من عبادك المطيعين الذين يستغفرون ليلا ونهارا ، واجعل رمضان من أفضل أيامنا يا ربنا.
  • اللهم لا تغرينا بالذنوب ، وابتعدنا عن الطريق الذي تغضب فيه

دعاء اليوم السابع من رمضان على الوالدين

دعاء اليوم السابع من رمضان ،  كل الأبناء يصلون لوالديهم أحياء أو أموات ، فيردون المغفرة والمغفرة لوالديهم لما كانوا يفعلونه في تنشئة الأبناء الصحيحة. هذه هي صلاة اليوم السابع من رمضان على النحو التالي:

  • اللهم ان ابي ووالدتي قضيا حياتهما وشيبت رؤوسهما ليحمينا ويحفظنا ويرفعنا اللهم لا ترانا فيهما نصرخ في سبيل رحمتك التي تنزل كثيرا. في رمضان.
  • اللهم امنحنا شرف الوالدين في شهر رمضان هذا وفي غيره ، ولا تجعلنا يا رب من عبيدك العاصين الضالين في حياة الدنيا وهم يظنون أنهم بخير.
  • اللهم ندعوكم في رمضان ونسألكم من فضلكم ذكرتم في كتابك بر الوالدين وأحببت عبيدك فيه ، وجعلت الويل والتوبة للعاصين ، اللهم ارزقنا الجنة واستغفر الله. رحمة منك بفضل برنا على والدينا.
  • اللهم صام أبي في رمضان هذا وقد بلغ ضعفه الكثير ، فوفق الله له هو وأمي ، وأعاننا على طاعتهم أنا وإخوتي.

دعاء اليوم السابع من رمضان لمغفرة الذنوب

حيث يدعو الجميع للاستغفار والمغفرة من الله تعالى وخاصة في شهر رمضان. وهذه الأدعية كالتالي:

  • دعاء اليوم السابع من رمضان ،  اللهم جاء رمضان وعشت فينا الرجاء. اللهم اسألك بفضلك الذي منحنا إياه أن تغفر لنا ذنوبنا وتثبت أقدامنا في طريق طاعتك يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي ذنوبي في رمضان هذا الشهر الكريم. اللهم إني أدعوك في صلاة التراويح أن تغفر لي ذنوبي وتوفقني وتغفر لي.
  • اللهم اني في رمضان اغفر لي كل ذنوبي واغفر لي واعتني بي ولا تجعلني ربي الذين طردتهم من رحمتك.
  • دعاء اليوم السابع من رمضان ،  اللهم لا يقدر أحد أن يغفر الذنوب غيرك ، ها أنا الآن أقف في ظلام الليل المظلم وأطلب منك المغفرة بينما دموعي تنهمر على خدي ، فيغفر الله لك.

دعاء اليوم السابع من رمضان للهدى

والمسلمون يتضرعون من الله تعالى الهداية والثبات عليه. دعاء اليوم السابع من رمضان كالتالي:

  • اللهم إنني في رمضان هذا أقف وأرجو رحمتك أن تهديني روحي. اللهم إنك قمت بتقييد الشياطين في هذا الشهر فنرى الآن ما أصاب أرواحنا. اللهم طهرهم كما أن الثوب الأبيض مطهر من النجاسة.
  • اللهم طهر قلبي في رمضان ، واجعله طاهرًا في كل شهور السنة ، ولا تجعلني روحًا شريرة يا رب العالمين.
  • دعاء اليوم السابع من رمضان ،  اللهم طهارة النفس منك فقط ، فأطلب منك يا ربي في رمضان هذا أن أكون من الذين اعتنوا به ورحمته وطهّر روحه من الذنوب.

دعاء اليوم السابع من رمضان على الأم

دعاء اليوم السابع من رمضان ،  الأم هي مصدر الرقة والمحبة والعطاء ، فنقدم للأم بعض الأدعية الدينية في اليوم السابع من رمضان على النحو التالي:

  • اللهم امين بما استغنى به اهل بدر فساعدتهم واستجبت لهم فاعننا واستجب لنا يا رب العالمين. صلى الله عليه وسلم.
  • يارب اغفر لي ولوالدتي في اليوم الذي يثبت فيه الحساب. نسأل الله المغفرة والعافية لأمهاتنا وأمهاتنا المسلمات.
  • دعاء اليوم السابع من رمضان ،  اللهم يا صاحب الجلالة والشرف أيها الحي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا سميت به أستجيب لتبسيط بركاتك ورحمتك وإعزاك لأمي. حتى تنقل إليها برحمتك يا أرحم الراحمين.

ادعية

دعاء اليوم السابع من رمضان ، دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

شهر رمضان لا يتعلق بالكلمات أو المواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز.، شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والمغفرة  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
سبب وفاة الفنانة منيرة حمدي التونسية
التالي
معلومات عن مركز الغرير دبي