اسلاميات

دعاء دخول شهر رمضان 2022

دعاء دخول شهر رمضان 2022

دعاء دخول شهر رمضان 2022، حيث ينتظر المسلمون حول العالم بداية شهر رمضان 2022 والمسلمون حريصون ، مثل رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، على أن يتشاركوا أعمالهم في أيام الصيام بحفظ القرآن وتلاوته ، والدعاء إلى الله. يحمل شهر رمضان 2022 العديد من مظاهر الفرح والسعادة في نفوس جميع المسلمين على حد سواء. هذا هو الشهر الكريم الذي يمجد رب العالمين بوحي القرآن الكريم. وله بعض السمات البارزة للعبادة والطاعة وقيام الليل.


ادعية استقبال شهر رمضان 2022

دعاء دخول شهر رمضان،

  • اللهم برحمتك الواسعة اكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعيًا توفنا وأنت راضي عنا اللهم بلغنا رمضان من غير فراق لقريب ولا استمراراً لمرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك. اللهّم بلغنا تمام الأشياء تحقق الأحلام سماع صوت التراويح طيب العيش تيسير الصعوبات تسخير الكون والحياة، نحن ومن نحب بصحة وعافية , اجعلنا ربانيين لا رمضانيين يا الله اللهّم أعنا على صيام نهاره وقيام ليله، وبلغنا ليلة القدر يا أكرم الأكرمين يا ذا الجلال والإكرام يا الله .
  • اللهم اجعلنا من عبادك في رمضان، ولا تجعلنا من عباد رمضان، اللهم وأعنا على طاعتك فيه وفي غيره من الشهور يا الله اللهم ارزق جوارحنا الصيام عن المعاصي والذنوب والآثام يا الله .

دعاء أول أيام شهر رمضان

دعاء دخول شهر رمضان،

  • اللهم بلغنا رمضان بلاغاً ترضى به عنا وتقبله منا ، واجعله يارب فرصة نستغلها لنتقرب فيه إليك للحد الذي نستطيع فيه أن ننسى كل أمور الدنيا، يارب ارحم ارواحا كانت تنتظر معنا رمضان يا حي يا قيوم.
  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وجنبني فيه مرافقة الاشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار واهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال.

دعاء منتصف رمضان

دعاء دخول شهر رمضان،

  • اللهم يا مفرج كل هم، يا منفس كل كرب يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب وتغفر فيه الذنوب، أسألك أن تيسر لي ما أخاف عسره وتسهل لي ما أخاف حدوثه .
  • اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار وصبرني فيه على كائنات الأقدار، وزيني واسترني فيه بالستر والعفاف واحملني فيه على العدل والإنصاف وأمنى فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الاشرار، واوني فيه برحمتك إلى دار القرار و اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي الحوائج والآمال .

دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء دخول شهر رمضان،

  • رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي اللَّهمَّ اهدِني فيمن هديْتَ وعافني فيمن عافيْتَ، وتولَّني فيمن تولَّيْتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيْتَ، وقِني شرَّ ما قضيْتَ، فإنَّك تقضي، ولا يُقضَى عليك، وإنَّه لا يذِلُّ من واليْتَ، ولا يعِزُّ من عاديْتَ، تباركتَ ربَّنا وتعاليْتَ.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ اللهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفرُكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ.
  • يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك

دعاء النبي في رمضان

دعاء دخول شهر رمضان،

  • دعاء النبي في رمضان اللهم اجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلنى فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين .
  • اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات واشرح وآمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين اللهم اجعلنى فيه إلى مرضاتك دليلا، ولا تجعل فيه للشيطان على سبيلا واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا .
  • اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن قلبي فيه بتقوى القلوب أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، واسألك التوفيق فيه لأن اطيعك ولا أعصيك اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك .

تابع أيضاً:تفاصيل اكتتاب اسيج 1443

حصاد نت تكلمنا في نهاية هذا المقال عن دعاء دخول شهر رمضان 2022، تكلمنا أيضاً عن دعاء أول أيام شهر رمضان، دعاء منتصف رمضان، دعاء ليلة القدر مستجاب، دعاء النبي في رمضان.

السابق
فيديو الطفل البرازيلي كامل مانجا 937 بالعربي كامل
التالي
موضوع تعبير عن فضل المعلم