اسلاميات

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا، يعتبر هذا الدعاء من المناشدات التي يبحث عنها المسلمون في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو يوم التروية، وأن الموت حق للناس جميعاً، ولكن عند موت الإنسان يجب أن تكثر الدعاء التي تدعو إليه ليغفر الله له و يفرج عنه، أوصانا بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسل، وهناك الكثير من الدعوات التي يدعوها المسلم للموتى، وهنا سنعرض لكم دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا.

أدعية للمتوفي مكتوبة

دعاء في يوم التروية، هناك دعوات كثيرة للميت أن نصحنا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، الدعاء بها قد يخفف على الأنسان عذاب القبر، وتمحمو سيائته وتبدلها حسنات، وهذه الأدعية على النحو التالي:

  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه واكرم منزله.
  • لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمد (المتوفي) برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله وذرية خيراً من ذريته وزوجاً خيراً من زوجه.
  • كما اللهم انقله من ضيق اللحود ومن مراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود.

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا

يوم التروية هو أحد أيام شهر ذي الحجة، ولا سيما اليوم الثامن من ذي الحجة، يستحب أن يدعي المسلمون في هذا اليوم، وأشد الناس دعاءاً هم الذين غابوا عن حياة الدنيا، وانفصلت أفعالهم عنها، فنذكركم أي بالدعاء لهم، وأدعية يوم التروية كالتالي:

  • اللهُم في يوم التروية اروي قبور موتانا واروي ظمئنا من حوض نبيك محمد صلّى الله عليه وسلم، وارزقنا اللهمّ وإياهم ظلّ عرشك، وآتنا من واسع كرمك، اللهُم بلّغنا يوم عرفه بلوغاً يُرضيك عّنا .
  • اللهم في يوم التروية اروي قبور موتانا بماءٍ لت يجف، ونعيمٍ لا يزول، اللهم اغفر لهم ما تقدّم من ذنبهم، وتجاوز اللهم عن سيئاتهم وذلّاتهم في الحياة الدنيا.
  • اللهم في يوم الترويه اروي قبور موتانا بسحائب رحمتك، وعظيم مغفرتك، وبلل اللهم عطش أرواحهم من أنهار جنتك، ومتعهم بنعيمك المقيم إلى يوم يُبعثون، اللهُم واروي قلوبنا خشيةً وعِفّه وحياتنا سعادةً وغنّى، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اروي قبور موتانا وارحمهم واغفر لهم ذنوبهم ووسع مدخلهم واحشرهم مع الأنبياء والصديقين، مع اللذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

أدعية يوم التروية مستجابة مكتوبة

دعاء في يوم التروية، غير دعاء اللهم اروي قبور موتانا، هنا العديد من الأدعية المستجابة في هذا اليوم العظيم، نذكر لكم منها:

  • اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، ومن غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من أن أذلّ أو أُذلّ، أو أضلّ أو أُضلّ، أو من أُغلب أو يُغلب عليّ، اللهم إني أعوذ بك من أن أغتال من تحتي، وأعوذ بك من جار السوء.
  • اللهم لا تؤاخذني بعثراتي، وتجاوز في هذا اليوم عن سيئاتي، ولاتجعلني فيه من الغافلين، ربي اشرح لي صدري بالإيمان برحمتك يا أمان الخائفين.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على اللذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على اليوم الكافرين.

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قبور موتانا، الدعاء من أفصل العبادات التي يجب أن يتقرب الأنسان بها إلى الله في كل وقت وزمان، وخصص الله لنا أيام تكون فرصة استجابة الدعاء كبيرة ومن هذه الأيام يوم التروية، الذي نذكر فيه أحبابنا سواء كانو أحياء أو أموات وندعو لهم.

السابق
expigment لماذا يستخدم
التالي
كيفية علاج بحة الصوت والتهاب الحلق بطرق طبيعية مجربة