اسلاميات

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء قيام الليل في العشر الأواخر من رمضان مستجاب

دعاء قيام الليل ،  تعتبر هذه الأيام من الأيام المباركة والعطرة في شهر رمضان المبارك التي يجب أن تضاعف فيها الحسنات إلى الله تعالى ، لأن ليالي الغريب من شهر رمضان المبارك. العشر الأواخر من شهر رمضان هي ليلة القدر المباركة وفي هذه الليلة تستجيب الدعاء إلى الله سبحانه وتعالى ، ويعتبر شهر رمضان المبارك شهر الطاعات والعبادة.

صلاة الليل في العشر الأواخر

دعاء قيام الليل ، استجاب دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان. في هذا الشهر يغفر الله تعالى للمسلمين ما اقترفوه من ذنوب في حياتهم ، لأن شهر رمضان من أهم الشهور التي لها مكانتها وأهميتها عند جميع المسلمين ، حيث تغفر الذنوب والمعاصي ، و في هذا الشهر تفتح أبواب الجنة ، ويضاعف أجر المسلم ، وشهر رمضان له مكانة خاصة لجميع المسلمين.

صلاة الليل في العشر الأواخر

دعاء قيام الليل ، يجب على الإنسان أن يلجأ إلى الله عز وجل في جميع الأوقات ، لسد حاجاته وتسهيل شؤونه. وبالمثل ، عندما يلجأ الطلاب إلى الدعاء في فترة الامتحان ، يكون للدعاء مكانة عالية عند الله تعالى ، كما يجد الإنسان دواءه وراحة قلبه في الدعاء إلى الله. لا يعاني من الضعف أو اليأس على الإطلاق بسبب إيمانه بالله. كما يجب أن نصلي كثيرا في شهر رمضان.

  • دعاء قيام الليل ، اللهم اسألك يا ربنا المغفرة والعافية والعافية الدائمة في الدين وفي الدنيا. نسألك يا ربنا من كل خير وفوري وطويل ما تعلمناه منه وما لم نعرفه ونعوذ بك يا ربنا من كل شر عاجلا وآجلا ما تعلمنا منه وما لا نعرفه.
  • دعاء قيام الليل ، اللهم إكرمتك قيم السموات والأرض وفيها حمدك نور السماوات والأرض وفيها وحمدك ملك السماوات والأرض وفيها. اشكرك الحق اعدك بالحق و لقائك حقك قول الحق الجنة الحق طلقة الحق و الانبياء الحق محمد على الحق اللهم اسلمت و ايمانك و توكلت و انت انبتت وخصمتك وانت جربت فاغفر لي ما صنع وتأخر وما اسرت واعلنه وما تعرفه معي انت خسرت وانت راجل لا اله الا انت ولا اله. لكنك.

ادعية العشر الاواخر

دعاء قيام الليل ، الدعاء عبادة وسؤال العبد عما يحتاجه من ربه عز وجل وما يريد أن يقوله وما يشاء أن يحدث يسأل الله تعالى ويحب الله. ليحصل على ما يريد من الله.

  • اللهم اجعلنا في هذه الليالي ممن نظرت إليهم وغفرت لهم ورضاهم. اللهم اجعلنا في هذه الليالي ممن تحيي الملائكة تحية يارب ، تقبلنا وطاعتك ، أعنا وأكرمنا ولا تهانينا.
  • اللهم إني أسألك الصيام الحسن والخاتمة الحسنة ، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، واجعلنا ممن تدرك الرحمة والمغفرة والتحرر من النار.
  • دعاء قيام الليل  نسألك يا ربنا من كل خير عاجلا و آجلا ما نعلم منه و ما لا نعرفه و نعوذ بك يا ربنا من كل شر عاجلا و آجلا ما نعلم. منه وما لا نعلم.
  • دعاء قيام الليل ، “اللهم إنك تسامح وتحب المغفرة فاغفر لنا”. وروى الإمام أحمد عن عبد الله بن بريدة ، قال: عن عائشة ، قالت: قلت: يا رسول الله ، أتظن أنك إذا وافقت على ليلة واحدة؟ قال: قل اللهم إنك غفور وأنت تحب العفو فاصفح عني. “يا إلهي ، لقد انحنيت لك ، لقد آمنت بك ، وفيك خضعت ، سمعي ، وبصري ، وعقلي ، وعظامي وأعصابي تواضعت لك.” “ربنا لك الحمد الكثير من التسبيحات الصالحة والمباركة”.
  • دعاء قيام الليل “ربنا لك الحمد يملأ السموات والأرض ويملأ ما شئت. أهل التسبيح والمجد أحق بما قاله العبد ، ونحن جميعًا عبيدك. “اللهم لا مانع لما أعطيت ، ولا معطي لما منعت ، والجد لا ينفعك يا جد”. “اللهم لك الحمد يملأ السموات ويملأ الأرض ويملأ ما شئت. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد. “اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي كما أن الثوب الأبيض طهر من التراب”.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء قيام الليل ، كلما اقترب العبد من ربه زاد تجاوب الله مع دعائه وحقق ما يشاء ، فالله رحيم أرحم بنا من الأم على ولدها ، وكلما تضايق العبد إلى الله ، فإن الدعاء هو الدعاء. التضرع إلى الله تعالى. إدارة وتسهيل كل شيء في حياة الإنسان.

  • اللهم ارزقني فضل ليلة القدر وفضيلة ليلة القدر اللهم ارزقني امري من المشقة الى السهولة. هذه ليلة القدر ، فأقسم لي بها بالخير ، وختمها لي من فضائلك. اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة بين السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين اللهم.
  • دعاء قيام الليل ، اللهم لك سجدت لك وآمنت ولك أسلمت. وسجد وجهي لمن خلقها وصنعها وأعطاها السمع والبصر. تبارك الله خير الخالقين. اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاحلف لي خير ما قسمت وختم لي في مرسومك خير مما ختمت وختم لي بالفرح الذي ختمت به. اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة بين السعداء ، روحي بين الشهداء ، لطفتي بين الشرفاء ومحن.

أفضل الدعاء في العشر الأواخر

دعاء قيام الليل ،  الدعاء ييسر أمور حياة الإنسان ، ويجلب السلام والطمأنينة لقلبه ، ويبعده عن كل شر قد يتعرض له ، والدعاء له أيضًا قرب الإنسان من ربه ، لأن الله يستجيب للعبد الذي يصلي. كثيرًا ويجب أن يكون متواضعًا وحاضرًا. القلب في الدعاء واليقين أن الله سيستجيب الدعاء.

  • اللهم ارحم أمواتنا وأمواتنا من المسلمين واجعلهم في أعلى المراتب مع الشهداء والصالحين والأنبياء.
  • اللهم ادفع ديون المدينين برحمتك يا أرحم الرحمن واحفظ بلادنا ووطن الناس.
  • اللهم إني أسألك سؤال من يخشى ترك رمضان وليس أمامه خير.
  • اللهم إني أشكو إليكم أيها العباد الذين ظنوا أنهم الرعاة ونسوا أنك المعيل الأعظم.
  • دعاء قيام الليل ، “اللهم اهدني بين من هديتني عافية بين الذين شفيت ، واعتني بي ممن اعتنتهم ، وبارك لي بما أعطيتني ، واحفظني. من شر ما قضيت. أنت تقضي ، ولم يقر لك ، فأنت كريم ، ولا يرحمك ، فأنت الأغنياء ، ونحن فقراء لك ، ولا يذل أحدا من أولياءك. صلى الله عليه وسلم – كلام قلته في قنوت الوتر: اللهم اهدني بين من هديتني ، فاعتذرني ممن شفيت ، واعتني بي ممن عندك. اعتني بي وبارك في ما أعطيت ، واحفظني من شر ما قدرت. أنت تحكم ولا يحكم عليك ، أنت كريم ، ولا يرحمك ، أنت الأغنياء ، ونحن فقراء عليك ، ولا يذل أولياءك
  •  تبارك ربنا وأكثر متوسط.” «اللهم اغفر للمؤمنين من رجال ونساء ومسلمات ومسلمات وألف بين قلوبهم وأصلحهم وأصر على عدوك وعدوك اللهم لعن الكفرة كفرا أهل الكتاب الذين يتحولون. تبتعد عن دربك وكذب الرسل وتقاتل الصحابة الله يخالف بين كلمتهم وهز ارضهم وكشف باسكهم الذي لا يريده لأهل المجرمين بسم الله الرحمن الرحيم اللهم نصينك.
  • ونستغفرك ، ونشيد عليك ، ولا نكفرك ونخلع ونترك أفجرك بسم الله الرحمن الرحيم ، فاحذر من العبادة ، وأنت تصلي وتعبد ، وتطلب ونحفض ، فالرجاء القيام برحمة وخوف عمبك بجدية » روي أن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه كان ينادي في الأحشاء بقوله: «اللهم اغفر للمؤمنين رجالا ونساء مسلمات وألفا بين قلوبهم وأصلحهم وأصر. على عدوك وعلى عدوك اللعن اللهم اني ديلس كفرا أهل الأدباء الذين يبتعدون عن دربك وكذب الرسل ويقاتلون أصحابه
  • ، الله ينتهك بين كلمتهم ويهز أرضهم ويكشف عن الباسك الذين لا يريدونه لأهل المجرمين باسم الله الرحمن الرحيم اللهم نشتنك ونستغفرك ونحمدك ولا نكفرك ونخلع ونترك افجرك بسم الله الرحمن الرحيم احذر من العبادة وانت تصلي وتعبد وتطلب ونحفض رجاء اعمل رحمة وخوف عنابك الجد “.
  • دعاء قيام الليل ، اللهم لك الحمد انت نور السماوات و الارض و لك الحمد انت داعم السماوات و الارض و لك الحمد انت رب السماوات و. الارض ومن فيهم. لقد حاولت ، فاغفر لي ما فعلته وتأخرت وأعلنت سرًا ، أنت إلهي ، لا إله إلا أنت.

ادعية

دعاء الرزق ، صلاة للمرضى ، صلاة تريح القلب ، صلاة التوفيق ، صلاة السفر ، صلاة الاستخارة ، صلاة الجمعة ، صلاة للميت ، صلاة على المطر ، دعاء لقضاء الحاجة ، دعاء للميت ، صلاة الصباح ، صلاة الشفاء ، دعاء الحسد.

 

شهر رمضان لا يتعلق بالكلمات أو المواقف ، بل بالإحساس الجميل بقدوم ضيف عزيز.، شهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو اعظم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والمغفرة  ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
من هي زوجة طارق الحماد وكم عمرها ؟
التالي
سبب نزول سورة الليل