اسلاميات

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2022 عبارات دعاء شفاء

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2022 عبارات دعاء شفاء

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2022 عبارات دعاء شفاء، ان الدعاء للمريض بالشفاء العاجل هي أحد أهم ما يمكن لشفاء المرضى، فكما نأخذ بالاسباب ونأخذ المريض للمستشفى وللاطباء، يجب علينا ان لا ننسى ربنا الرحيم فهو الذي بيده كل شئ، فيجب علينا ان ندعيه لكي يشفي مريضنا، ويبحث الكثير من الناس عن رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل، وعبارات دعاء شفاء للمريض، وهذا ما سوف نذكره لكم في مقالنا.

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2022

علمنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم عدة أدعية للمرضى للشفاء العاجل، ويجب علينا ان ندعي الله بقلب خالص لله ان يشفي مرضانا، وان نأخذ بالاسباب ايضا وان لا نكتفي بالدعاء، بل أخذ المريض للمشفى، وهنا بعض رسايل دعاء للمريض بالشفاء العاجل:

  • اللهم بحق حبك لحبيبك النبي المصطفي خاتم الأنبياء والمرسلين أن تداوي مرضه وتسكن ألمه، واشمله بمغفرتك وعطفك، هو وسائر مرضى المسلمين أجمعين.
  • اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك اللهم اشفه شفاء لا يغادر سقمًا اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • اللهم بحق عبادك المسلمين الساجدين المستغفرين في كل وقت وحين، يا من لا ترد دعاء البائس، القادر على عودة الصحة في الأجساد اجمع بين “فلان” وبين عافيته وصحته عاجلًا ليس آجلًا.
  • اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقما أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينيك التي لا تنام.
  • اذهب البأس رب النّاس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، آمين.

عبارات دعاء شفاء للمريض

اخبرنا الله عز وجل انه قريب يستجيب للدعاء في اي وقت، ويعتبر الدعاء أحد العبادات التي يفضلها الله ويحث عباده على الاكثار من الدعاء والالحاح على الله، ولهذا يجب علينا عندما يمرض احدنا ان ندعو له بشفاء العاجل، وهذه بعض عبارات الدعاء:

  • اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت.
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم،لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو،وهو للحمد أهل وهو على كل شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله،اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه.
  • بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، و من نزغات الشّيطان ومن الأسقام، و من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام.
  • أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر، اللهم شفاء من كل داء.

ثواب المريض عند الله

خلق الله الانسان وهو اعلم به، والله رحيم بعباده فمن رحمة الله علينا اننا عندما نذنب ونخطئ ونرتكب المعاصي، يبعث الله لنا ببلاء لكي يطهرنا من ذنوبنا ونلقى الله كما ولدتنا امهاتنا، وورد في السنة النبوية عن هذا الامر، وقال صلى الله عليه وسلم: “ولا يزال البلاء بالمؤمن في أهله وماله وولده حتى يلقى الله وما عليه خطيئة”، ولهذا لا يجب على المؤمن ان ييأس من قدر الله به، فهو أعلم به وبحاله، وهو ارحم بالعبد من امه وابيه.

 

رسائل دعاء للمريض بالشفاء العاجل 2022 عبارات دعاء شفاء، ان المريض يحتاج للدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالى، ويحتاج ايضا للرعاية، وان نذهب بالمريض للطبيب، ومن الادعية المستحبة للمريض، اللهمّ ربّ النّاس، مذهب البأس، اشفه أنت الشّافي، لا شافي إلّا أنت. ويجب ان نجعل المريض يدعي لنا لان دعائه كدعاء الملائكة، ويبتلي الله عباده بالمرض لكي يطهرهم من الذنوب.

السابق
كلام جميل عن النجاح
التالي
الرفاعي وش يرجع ، اصل عائلة الرفاعي من وين