اسلاميات

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 قصير مكتوب

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 قصير مكتوب

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 قصير مكتوب، تمضي الأيام والشهور بسعرعة كبيرة، حيث أنه بعد عدة أيام سندخل بأفضل الأيام لله عز وجل، وهي ليلة النصف من شعبان، ويبحث الكثيرون عن الأدعية المستحبة لهذه الليلة، فيجب على الأنسان استغلال هذه الأيام على أفضل وجه والتقرب الى الله بالدعاء والصلاة والعمل الصالح، وهنا سنتعرف على دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 قصير مكتوب.

فضائل شهر شعبان

هناك الكثر من الأحاديث وأقوال الأنبياء التي وردت فيها فضل شهر شعبان، حيث كان شهر شعبان مقدمة لدخول شهر الخير والبركة والصيام، وهو الشهر المبارك من رمضان، ومن الأحاديث الواردة في أهمية شهر شعبان ما يلي:

عن أسامة بن زيد -رضي الله عنه- قال: “يا رسولَ اللَّهِ ! لم ارك تَصومُ شَهْرًا منَ الشُّهورِ ما تصومُ من شعبانَ، قالَ : ذلِكَ شَهْرٌ يَغفُلُ النَّاسُ عنهُ بينَ رجبٍ ورمضانَ ، وَهوَ شَهْرٌ تُرفَعُ فيهِ الأعمالُ إلى رب العالمينَ، فأحبُّ أن يُرفَعَ عمَلي وأَنا صائمٌ.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

تعتبر ليلة النصف من شعبان من الليالي العظيمة التي يغفل عنها كثير من الناس، ويغفل عن استغلال هذه الأيام بشكل جميل، ويعتبر الدعاء من أفضل الأعمال التي قد يقوم بها الأنسان للتقرب ألى الله في هذه الأيام، وهنا لكم بعض الأدعية القصيرة المستجابة في ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم يا من رفعت السّماء بلا عمدٍ، وبسطت الأرض على ماءٍ جمد، ابسط لنا في أرزاقنا، وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا.
  • اللهم اقسم لنا من الأقدار خيرها، واكتُب لنا الخير كلّه عاجله، وآجله، ما علمنا منه وما لا نعلم.
  • اللهم اغفر لآبائنا وأمّهاتنا، واغفر لمن كان له فضل علينا، واجعلهم اللهم من أهل الجنان التي تجري من تحتها الأنهار.
  • اللهم اجعلنا ممن بشرتهم بقولك:” كلوا واشربوا هيئًا بما أسلفتم في الأيام الخالية”.
  • اللهم اجعل القرآن الكريم ربيع قُلُوبنا، ونور صُدُورنا، وشفاء أمراضنا، وذهاب همّنا وغمّنا، واجعلنا من العاملين بآياته، المُتقنين لحفظه، المهرة بتلاوته.
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دُنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كلّ خيرٍ، واجعل الموت راحةً لنا من كلّ شرٍّ.

أدعية مستجابة في شهر شعبان

يتقرب العبد بالدعاء الى الله، فهناك أوقات يكون في الدعاء مستجاب ولا يرد، ومن هذه الأوقات أيام شهر شعبان الفضيل، كما ويعتبر الدعاء سلاح الأنسان المؤمن، كما ويجب الأخلاص في الدعاء، وهنا بعض الأدعية المستجابة في شهر شعبان:

  • “اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد”.
  • “اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022 قصير مكتوب، شهر شعبان من الشهور المباركة عند الله، ويليه شهر الخير والبركة شهر رمضان الذي لا ترد فيه الأعمال أبداً، فغتنمو هذه الأيام الفضيلة بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن.

السابق
سبب وفاة المستشار حسين عبده خليل
التالي
عائلة السحيلي وش يرجعون الأرشيف