اسلاميات

دعاء مستجاب في قيام الليل في شهر رمضان المبارك

دعاء مستجاب في قيام الليل في شهر رمضان المبارك

دعاء مستجاب في قيام الليل ، وهذا الدعاء مخصص لسد الحاجةفي  صلاة الليل من أعظم أعمال الله تعالى ، ومن أفضل الصلوات التي يؤديها المسلم بعد صلاة الفريضة وقال إن الله تعالى أوصى نبيه محمد بأداء هذه الصلاة قال النبي صلى الله عليه وسلم:” إن من صلى الليل ينال أجر الدنيا والآخرة”.الدعاء والتضرر إلي الله في كل وقت من أفضل الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد من ربه هناك الكثير من الأدعية المستجابة في هذه الليلة.

دعاء مستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك

دعاء مستجاب في قيام الليل ،الدعاء والمعاناة إلى الله في جميع الأوقات من أفضل الأعمال الصالحة التي يتقرب بها العبد إلى ربه. تعددت الأدعية التي ترد في هذه الليلة ، ومن هذه الأدعية:

  • معظم الدعاء في هذه الليلة يجيب عليها الله تعالى ومن هذه الادعية “اللهم الحمد لك اياك قيوم السماوات والارض ومن فيهم والحمد لك انتي. ملك السماوات والارض ومن فيهم والحمد لك انت نور السماوات والارض ومن فيهم ولك الحمد انت الحق وعدك حق لقاء. أنتم حق ، الجنة حق ، النار حق ، الأنبياء حق ، محمد صحيح ، والساعة حق “.
  • دعاء مستجاب في قيام الليل ، دعاء مستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك اللهم لك سلمت وفيك آمنت وفيك توكلت وفيك تبت وفيك جادلت ، وبك جربت فاغفر لي ما قدمته وما تأخرت وما أخفيه وما أعلنه أنت الله لا إله إلا أنت ولا قوة إلا أنت.

دعاء مستجاب في صلاة الليل على النبي

دعاء مستجاب في قيام الليل ،تعددت الأدعية التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكررها في هذا الوقت ، وهي التي يستحب أن يعيدها العبد في صلاة الليل والتقرب إلى الله تعالى. في هذا الوقت العظيم للدعاء.

  • دعاء مستجاب في قيام الليل ،اللهم اجعل لي نورا في قلبي نور في قبري نور في سمعي نور في عيني نور في جسدي نور في دمي نور في عظامي نور أمامي ، ضوء خلفي ، وضوء على يميني ، وضوء على يساري ، وضوء من يساري. فوقي ، وضوء تحتي ، يا الله ، زدني في نور ، وأعطني نورًا ، وأضيء لي …

صلاة الليل في ركوع  الليل

دعاء مستجاب في قيام الليل ،فلو عرف المسلم فضل صلاة الليل لما تركها أبدا لروحانياتها وقربها من الله تعالى تستجاب فيها الدعاء. ومن أدعية صلاة الليل أثناء الركوع كثيرة ، ومن أهمها:

  • الدعاء التي تتم بها الدعاء التي نريدها ، وذلك في ركوع صلاة الليل ، وهذه الأدعية هي ربنا الحمد لك ، وملء السماوات والأرض ، وملء ما شئت بعد الناس. الحمد والمجد. ولا ينفعك الجد يا جدي “.
  • دعاء مستجاب في صلاة الليل يا الله في شهر رمضان المبارك الحمدلله امتلأ السموات وتملأ الأرض ويملأ ما شئت بعد. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد اللهم طهرني من الذنوب والخطايا كما أن الثوب الأبيض نقي من القذارة.

دعاء الليل للاطفال

دعاء مستجاب في قيام الليل ،صلاة تستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك ، ويدعو المسلم لنفسه وأهله في الصلاة لما فيها من فضل عظيم.

  • اللهم اهدتني (اسماء الاولاد) بدوني وقابلوه فاحفظهم بحمايتك بدوني وقابلوه. اللهم احفظهم من كل مكروه ومن كل مكروه.
  • دعاء مستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك ، اللهم أجرهم من الفتن ، ظاهره ، وما يخفيه. الشيطان الرجيم ربي يوفقهم في الخير وصفات الطاهرين ، وثق فيك أيها القادر أيها الجبار.

دعاة السجدة في صلاة الليل

دعاء يستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك.

  • دعاء مستجاب في قيام الليل ،ومن الأدعية التي تقال في السجود عند صلاة الليل: اللهم اغفر لي كل ذنوبي الصغيرة والكبيرة ، الأولى والأخيرة ، العلنية والسرية. .

دعاء مستجاب في صلاة الليل بالشفاء

دعاء مستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك. في هذه الليلة يجب أن نكثر الصلاة ولا سيما المرضى ، وشفاءهم الله تعالى. ومن هذه الأدعية:

  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من ضرباته وحركاته وحركاته بسم الله. يشفي المرضى المسلمين.

أهمية الصلاة في الليل وفوائدها

  • الصلاة الواجبة من أهم الصلوات التي أكدها الرسول صلى الله عليه وسلم دون تحديد عدد ركعات هذه الصلاة أو لمن قرأها. ويبدأ بعد صلاة العشاء إلى ما قبل صلاة الفجر.
  • دعاء مستجاب في قيام الليل ،والأفضل أن تكون من الثلث الأخير من الليل ، ولصلاة الليل فوائد كثيرة ، ومن هذه الفوائد ، تولد في قلب صاحبها الخوف من الله تعالى والخوف من الذنوب.
  • دعاء يستجاب في صلاة الليل في شهر رمضان المبارك ، وفضله أنه من أسباب الشفاء من كثير من الأمراض المزمنة ، فيعمل على فتح الأبواب المغلقة ، وتسهيل كل الأمور كما هو. من الأسباب الرئيسية لدخول الجنة ، والابتعاد عن النار

 

شهر رمضان فرصة عظيمة يجب أن نستغلها حتى يغفر الله لنا ، وهناك أدلة كثيرة في السنة النبوية تؤكد أن هذا هو شهر المغفرة.، وشهر رمضان المبارك هو افضل واهم شهر يمر فيه الناس بالشفقة والتسامح والمغفرة ورحمة الله والخروج من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
قصة فيلم البعبع كاملة مختصرة
التالي
لماذا اخترت ان تكون كهربائي ؟