صحة

دواء كاتافين catafen مضاد للالتهابات

دواء كاتافين catafen مضاد للالتهابات

دواء كاتافين catafen مضاد للالتهابات ، يسأل الكثير من الناس عن أسباب استخدام عقار كاتافين Katavin وهو عقار مضاد للالتهابات يتوفر منه 50 مجم ويستخدم كمسكن للجروح ويخفف من الآلام الناتجة عنها ويقلل من حدة أي التهاب بالجسم ، يعالجها ويمكن استخدامه للتخلص من آلام اللثة وتورمها ووجعها في المنطقة المحيطة بأسنان الخد والأسنان حيث أنها متعددة الاستخدامات ويمكن أن تستفيد من العديد من الأمراض المختلفة.


مؤشرات لاستخدام دواء كاتافين catafen للالتهاب

الكافاتين كما ذكرنا هو الأفضل على الإطلاق في علاج أي ألم وأي التهاب. أسباب استخدام دواء كاتافين catafen المضاد للالتهابات هي:

  • تعتبر أقراص كاتافين 50 من الأدوية التي تعمل على مادة علاجية وفعالة تسمى ديكلوفيناك ، والتي تؤدي وظيفتها الرئيسية في إفراز بعض المواد ، بما في ذلك البروستاجلاندينات ، والتي من خلالها تنتهي مراحل الالتهاب نهائياً من الجسم. الساق والكوع ويوجد شراب يشبه المستحضر لتنظيف الأسنان وتسكين الآلام الناتجة عن عملية حشو العصب أو خلع السن أو أي تدخل جراحي في اللثة والأسنان لتهدئة الآلام التي تليها.
  • يستخدم كاتافين أحيانًا كبلسم في التدليك عن طريق تدليكه على جلد الظهر في المنطقة السفلية من الفقرات التي تحتوي على نهاية الفقرات ، بما في ذلك العصعص والعمود الفقري القطني ، لعلاج أي ألم ينشأ في الفقرات العجزية أو الفقرات التي تعلوها ، خاصة في منطقة أسفل الظهر لأنها الأكثر عرضة للإصابة بسبب العديد من الأسباب ، قد يكون حمل أشياء ثقيلة هو السبب في انفصال الفقرات عن بعضها البعض ، أو الاحتكاك الذي يسبب الألم عند الجلوس ، أو الانحناء ، بالإضافة إلى صعوبة الحركة ، لكن كتافين تعالج كل هذه المشاكل من جذورها.
  • يستخدم شراب كاتافن لعلاج آلام فصل الأجزاء العظمية في الركبة والرسغ ولتخفيف آلام العرقوب والنزوع العظمي المنفصل والمرئي بوضوح في المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام مع تطور الأمر. هو علاج فعال لتمزق الرباط الصليبي مثل: تمزق الرباط الصليبي.
  • يستخدم شراب كاتافين في حالات الالتهاب الحاد في منطقة المفصل لعلاج أي خلل في الهيكل العظمي للجسم. يعمل على عظام الجسم بشكل واضح لتخفيف آلام الاحتكاك بسبب نقص السوائل اللزجة بين المفاصل مما يسهل حركة المفاصل في كل اتجاه كما هي في حالتها الطبيعية أو فصلها عن بعضها البعض.
  • يستخدم كاتافين كشراب يؤخذ عن طريق الفم لمرضى الأطفال بعمر 6 سنوات فما فوق للقضاء على تقرحات الأنف والتهاب الأذن الوسطى وتقليل شدة التهاب المفاصل الروماتويدي.

كيفية استخدام دواء كاتافين catafen  على شكل كبسولات

  • قبل استخدام أقراص Kavatin يفضل استشارة طبيب العظام أو الجراحين ، لأنهم أكثر وعياً بالأدوية التي تستخدم كمسكنات ، خاصة بعد أي عملية جراحية لتقليل الألم الذي قد يتعرض له المريض فيما بعد. الأقل كبسولة واحدة ولا يمكن المزايدة عليها بشكل يومي بعد الأكل حتى لا يسبب تناولها أي مشاكل في الجهاز الهضمي أو دوره التصنيعي ، وهذه الجرعة مخصصة لفئة الأطفال.
  • بالنسبة لفئة البالغين ، تقدر الجرعة المناسبة لهم بحوالي 100-150 مجم إما كاملة أو مقسمة أكثر من مرة.

كيفية استخدام دواء كاتافين catafen  على شكل كبسولات

  • لجميع مرضى الحساسية الشديدة يمنع تناول كبسولات كاتافين في هذه الحالة.
  • يجب على أي شخص يعاني من فشل الشريان التاجي وضعف وظائف القلب وتقرحات في بطانة المعدة الامتناع عن تناول الكافيين.
  • يحذر عقار كاتافين من استخدامه من قبل وزارة الصحة لكل حامل أو حتى لكل مرضع لأنه يؤثر سلبا على رضيعها.

إقرأ أيضاً : حبوب جلافولين لحرق الدهون و التخسيس Glavolean        

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو دواء كاتافين catafen مضاد للالتهابات ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته

السابق
حقيقة انفصال الأمير هاري وميغان ماركل
التالي
كيفية دخول الطالب منصة الاختبارات المركزية الالكترونية عبر منصة مدرستى 1443