صحة

دور المكسرات في السمنة

دور المكسرات في السمنة

دور المكسرات في السمنة ، حيث تعد المكسرات هي نوع من أنواع الترفيه يستمتع بها كثير من الناس ، كبارا وصغارا على حد سواء ، بتناولها وتناولها بأكثر من طريقة و لها الكثير من الفوائد  الصحية المهمة  ، والتي تعود الإنسان بالنفع وكما تناولها المفرط يؤدي الى حجوث أضرار معينة كالإلتهابات والأملاح ،  حيث أننا سنسرد لكم مايتعلق في الموضوع أعلاه فيما يأتي من مقالنا القادم .

 

معلومات عن المكسرات

المكسرات مثل العسل والفستق والجوز والكاجو والفستق الحلبي وأنواع أخرى من المعجنات التي يحبها كثير من الناس ، كبارًا وصغارًا على حد سواء ، بسبب طعم الجوز اللذيذ وفوائده الصحية العديدة ، ويمكن تناول الجوز  ليؤكل أكثر من طريقة يمكننا من خلالها تناولها بمفردها هي أنه يمكن وضعها على مجموعة متنوعة من الحلويات وهذا هو الاستخدام الأكثر شيوعًا للمكسرات يمكن أيضًا وضع المكسرات على الأرز وبعض أنواع اللحوم أنواع الحساء واليخنات والسلطات ، كما يمكن استخدام المكسرات في صناعة الزيوت العطرية مثل الفستق وزيت الزيتون وغيرها ، والمكسرات ليست فقط مصدر سعادة ولكنها غنية بالعديد من الفيتامينات العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تساعدهم على أن يصبحوا نظامًا غذائيًا صحيًا للأشخاص الذين يواجهون أي مشكلة صحية وكذلك في الوقاية من العديد من الأمراض المختلفة .

 

هل المكسرات تسمن

الجواب لا ، المكسرات لا تكتسب وزناً ، لأن هناك اعتقاداً شائعاً بأن المكسرات من الأطعمة التي تزداد بدانة بسبب الدهون والسعرات الحرارية التي تحتوي عليها ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ لأن السعرات الحرارية في المكسرات ليست بنفس القدر لتسبب السمنة وزيادة الوزن ، والدهون الموجودة في المكسرات هي نوع من الدهون غير المشبعة التي لا تضر الجسم ، ولكنها تقاوم تراكم الكوليسترول والدهون في الجسم ، والتي لا تسبب السمنة ، والدهون التي تحتوي عليها المكسرات هي أوميغا 3. الأحماض الدهنية ، وهي دهون مفيدة في الجسم. يقي الجسم من العديد من الأمراض المختلفة ، لذلك لا تساهم المكسرات في زيادة الوزن ، لكنها يمكن أن تقلل الوزن ويمكن تناولها في الحميات الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن.

 

الفوائد الصحية لتناول المكسرات

هناك العديد من الفوائد التي نحصل عليها نتيجة تناول المكسرات ومن هذه الفوائد مايلي :

  • يعزز صحة الدماغ ، ويقوي الذاكرة ، ويمنع العديد من الأمراض التي تصيب الدماغ ، مثل مرض الزهايمر واضطرابات الذاكرة.
  • تعزز المكسرات صحة القلب والأوعية الدموية لاحتوائها على مضادات الأكسدة وفيتامين هـ والأحماض الدهنية.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم ، مما يمنع تصلب الشرايين.
  • فقدان الوزن عن طريق زيادة الشبع وتقليل الرغبة في تناول الطعام.
  • تحصل على الطاقة التي تحتاجها لأداء أنشطتك اليومية.
  • يعزز صحة الأم والطفل أثناء الحمل والرضاعة.
  • خفض نسبة السكر في الدم.
  • تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الحديد الذي يمنع فقر الدم.
  • يقلل من حدوث العديد من أنواع الالتهابات.
  • يمنع متلازمة التمثيل الغذائي.
  • ينشط الدورة الدموية في الجسم.

 

إقـــــــرأ أيـــــــــــضاً

 

وفي الختام لمقالنا ، نكون قد أوضحنا وأشملنا لكم المعلومات عن المكسرات ، وهل المكسرات لها دور في عملية السمنة وزيادة الوزن ، والفوائد التي نحصل عليها من تناول مثل هذه المكسرات ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
قصة مسلسل موضوع عائلي ويكيبيديا
التالي
أيهما أكثر زمناً العصر أم العهد ؟ مع توضيح معنى كل منهما