المملكة العربية السعودية

رالي داكار السعودية 2022

رالي داكار السعودية 2022

رالي داكار السعودية 2022 ، من أهم البطولات الدولية التي تنتظر عشاق السيارات في جميع أنحاء العالم ، والتي تنظم في المملكة العربية السعودية ، مع وجود شركات عالمية كبيرة ورعاة في عالم السيارات من مختلف دول العالم ، وذلك من خلال الأسطر التالية،النسخة الحالية من الرالي هي الأكبر على الإطلاق من حيث عدد المشاركين في السباق، سنتحدث عن موعد الرالي المرتقب في المملكة العربية السعودية.

 


رالي داكار السعودية 2022

رالي داكار 2022 هو النسخة الرابعة والأربعون من رالي داكار الأسطوري ، والثالث على التوالي الذي ينظم في المملكة العربية السعودية ، بعد أن استضاف رالي داكار في العامين الثاني والأربعين والثالث والأربعين ، والذي كان تم تنظيمه في عامي 2021 و 2020 ، وكان الارتفاع الحالي هو الأكبر، من حيث المشاركين في السباق ، أعلنت هيئة الإشراف على الرالي مشاركة أكثر من 70 دولة مختلفة من جميع أنحاء العالم ، السائقون الفرنسيون هم أكثر الدول مشاركة في الرالي ، تليها إسبانيا ، وهولندا ، وإيطاليا ، وجمهورية التشيك.


موعد رالي داكار السعودية 2022

ستبدأ أنشطة الرالي في المملكة العربية السعودية بين 1 و 14 يناير 2022 ، وستكون نقطة البداية من منطقة حائل السعودية في 1 يناير 2022 باتجاه العاصمة السعودية الرياض ؛ سيحصل المتسابقون على استراحة لمدة يوم واحد ، وبعد ذلك يواصل المتسابقون تحديهم في رالي بهدف الوصول إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في 14 يناير 2022، هذا العام سيشمل مسار الرالي جولتين بالإضافة إلى المنافسين مرحلة ماراثون.


مميزات  رالي داكار 2022 في السعودية

سيشهد رالي داكار في النسخة الجديدة لعام 2022 عددًا كبيرًا من المفاجآت والميزات الجديدة ، من بينها:

  • عرض كتاب الطريق الإلكتروني لجميع سائقي السيارات والسيارات الصحراوية الخفيفة “T3، 4” والشاحنات بالإضافة إلى المشاركة في تصنيف النخبة في فئتي الدراجات النارية ذات العجلات الثنائية والرباعية.
  • وستشارك مجموعة كبيرة من السيارات الكهربائية في الرالي الذي سيكون لأول مرة في تاريخ المهرجان بهدف تعميم مشاركتها بشكل تدريجي حتى عام 2030 ، عندما يتم إلغاء محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالبنزين والديزل.
  • سيستمر الرالي حتى افتتاح مضمار جديد تمامًا ، مجتمعًا في عدد كبير من المناطق التي تشمل جميع المناطق المختلفة ، وسيواجه المتسابقون العديد من المسابقات والتحديات القوية بعد إجراء العديد من التغييرات على مسار السباق من أجل رفع المستوى من التوتر والاثارة.
  • ويشهد المهرجان مشاركة فريق “شيرو رالي” المكون من سيدتين سعوديتين دانيا عقيل ومشعل العبدان.

 

تابع أيضا : كم تبلغ ثروة دبوس مبارك الدبوس


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن رالي داكار السعودية 2022 ومميزاته واسماء المشاركين فيه وكذلك عن الموعد وما يشهده من حضور جماهيري كبير.

السابق
هي هي جاية تصفار وتخضار كلمات
التالي
كريم سكينورين للكلف والتصبغات وحب الشباب