عواصم ودول

رسوم استخراج جواز سفر مصري 2022

رسوم استخراج جواز سفر مصري 2022

رسوم استخراج جواز سفر مصري 2022 ، هناك مجموعة كبيرة من المواطنين المهتمين بحالات السفر للخارج والانتقال من دولة إلى أخرى ، وهم يبحثون عن كل ما يتعلق بالجوازات والإجراءات اللازمة التي يتم تحديثها من حين لآخر مما يساعد المواطن في الحصول على جواز سفر ساري المفعول في وقت قصير جدا ولأهمية هذا الموضوع نقدم لكم اليوم كل ما يتعلق بالإجراءات الواجب اتخاذها للحصول على جواز السفر المصري والرسوم التي تحددها وزارة الداخلية لعام 2022.


رسوم اصدار جواز سفر مصري 2022

حددت وزارة الداخلية المصرية مبلغًا نقديًا للحصول على جواز السفر المصري لعام 2022 وهو 500 جنيه لجميع المواطنين ذوي المؤهلات العليا والمتوسطة ، ولكن في حالة المواطنين غير الحاصلين على أي مؤهلات علمية ، فقد حددت الوزارة مبلغ 400 جنيه كمبلغ إضافي للحصول على جواز السفر ويتم إرجاع هذا المبلغ بعد انتهاء صلاحية جواز السفر.


المستندات المطلوبة للحصول على جواز سفر مصري 2022

هناك مجموعة من المستندات المطلوبة والمحددة من قبل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية للحصول على جواز سفر مصري المواطن ، وهي كالتالي:

  • لكل شخص فوق سن 16 عامًا ، تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية ، وبالنسبة لأولئك الذين لم يتجاوزوا هذا العمر ، يلزم تقديم شهادة ميلاد هنا.
  • 3 صور حديثة ملونة ، بشرط أن تكون خلفية هذه الصور بيضاء ، وحجم هذه الصور 4 * 6.
  • وثيقة توضح الموقف من الاستقدام للذكور.
  • وثيقة تبين الحالة الاجتماعية بالنسبة للإناث.
  • وثيقة قيد الدراسة للطلاب الراغبين في الحصول على جواز سفر.
  • وثيقة توضح المؤهل العلمي لكل مواطن في حالة عدم ذكره في بطاقة الرقم القومي.
  • ورقة الضمان المالي للمواطنين غير الحاصلين على أي مؤهل علمي والذي حددته الوزارة بمبلغ 400 جنيه.
  • في حال رغبة المواطن في تجديد جواز سفره ، عليه إحضار جواز سفره السابق.

المدة المحددة لانتهاء الجواز وإصدار الغير

حددت وزارة الداخلية المصرية وقطاع الأحوال المدنية فترة معينة يتم بعدها تجديد جواز سفر المواطن وهي 7 سنوات من تاريخ استلام المواطن جواز السفر. كما حددت حالات للحصول على جواز سفر آخر قبل انتهاء هذه الفترة وهي:

  • في حالة فقدان جواز سفر مواطن فلا فرق هنا إذا كانت الخسارة داخل الدولة أو خارجها ولكن يجب اتخاذ الإجراءات القانونية هنا وإبلاغ السلطات المحلية عن هذه الخسارة في سجل رسمي للحفاظ على الجواز من أي تلاعب أو استغلال يضر بالمواطن.
  • جواز السفر تالف بشكل أو بآخر ، أو حدث أي شيء من شأنه أن يعيق فهم بيانات المواطن داخل جواز السفر.

إقرأ أيضاً : استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم        

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو رسوم استخراج جواز سفر مصري 2022، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
سبب وفاة وارن بافيت الهندي الملياردير راكيش جونجونوالا
التالي
ما هيّ فوائد عسل البسباس؟