منوعات

سارة العامري تحرز أول ذهبية للإمارات في الكاراتيه

سارة العامري تحرز أول ذهبية للإمارات في الكاراتيه

سارة العامري تحرز أول ذهبية للإمارات في الكاراتيه، حققت الإماراتية سارة العامري، الميدالية الذهبية في مسابقة فردي الكوميتيه للسيدات لوزن (61 كجم)، في منافسات بطولة آسيا التي أقيمت في كازاخستان، وتعد تلك الذهبية هي الأولى في تاريخ الكاراتيه الإماراتي في فئة فردي السيدات على المستوى القاري، كما تعد هذه الميدالية هي الثانية لسارة العامري، بالبطولة بعد إحرازها للميدالية البرونزية في مسابقة الكوميتيه لوزن (61 ك) في فئة تحت 21 عاماً، تابعو معنا.


سارة العامري تحرز أول ذهبية للإمارات في الكاراتيه

حصدت اللاعبة سارة العامري أمس ، الميدالية الذهبية في مسابقة الكوميتي الفردي للسيدات وزن 61 كيلوجراماً في منافسات البطولة الآسيوية التي أقيمت في العاصمة الكازاخستانية ألماتي في الفترة من 18 إلى 22 ديسمبر.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ الإمارات للكاراتيه في فئة فردي السيدات على المستوى القاري، وهي ثاني ميدالية للبطولة لساره العامري بعد فوزها بالميدالية البرونزية في مسابقة الكوميتيه وزن 61 كلغ في فئة تحت 21 عاما.

وحصل فريق السيدات المكون من اللاعبات حوراء العجمي وفاطمة خصيف وسارة العامري واليازية خالد على المركز الثاني والميداليات الفضية في مسابقة الكوميتي الجماعية. وفي منافسات الكوميتيه الفردية للرجال فاز اللاعب سليمان المال بالميدالية البرونزية.

وفي ختام البطولة سيحصل المنتخب الوطني للكاراتيه على 7 ميداليات وواحدة ذهبية و 4 فضية وبرونزية ، وهي نتيجة مميزة تعكس تطور اللعبة في الإمارات وصعودها السريع إلى المستوى القاري.


تفاصيل المدالية الذهبية سارة العامري

تعد تلك الذهبية هي الأولى في تاريخ الكاراتيه الإماراتي في فئة فردي السيدات على المستوى القاري، كما تعد هذه الميدالية هي الثانية لسارة العامري، بالبطولة بعد إحرازها للميدالية البرونزية في مسابقة الكوميتيه لوزن (61 ك) في فئة تحت 21 عاماً.

إقرأ أيضاً: من هي ريم الشريف ويكيبيديا


قبيلة العامري وش يرجعون

يعود أصل قبيلة الأميري إلى بني عامر ، حيث تمتد أصولها إلى قيس بن الملوح بني عامر ، المعروف عبر الزمن باسم مجنون ليلى ، عبر تاريخ قيس وليلى الذي غنى فيه الشعراء. – يعود تاريخ العامري إلى قيس بن الملوح ، وتعود أصوله إلى قبيلة بني زيد حيث عاشوا في شبه الجزيرة العربية وأطراف منطقة اليمن الحدودية ، ويعتبر الملوح من أشهر أفراد قبيلة عائلة العامري التي تفتخر عشيرتها به أمام كل القبائل العربية الأخرى منذ القدم بسبب جمال قصائد الغزال التي كتبها معبراً عن حبه القوي والقوي لابنة عمه ليلى بنت مهدي ، مما جعله يلقب بالمجنون ليلى.

في الحتام، نكون قد وضحنا سارة العامري تحرز أول ذهبية للإمارات في الكاراتيه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
رواية خيانة مزدوجة ( كاملة جميع الفصول ) pdf
التالي
من هي زوجة محمد بن سلمان