منوعات

سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان

سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان

سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان ،سحبت السلطات السودانية ترخيص قناة الجزيرة مبراش التابعة لشبكة الجزيرة القطرية ، واتهمتها بالتعامل غير المهني مع الشؤون السودانية.وأفاد موقع سودان تريبيون ، أن إغلاق مكتب القناة القطرية جاء بناء على قرار صادر عن نائب سكرتير وزارة الإعلام المكلفة ناصر علاء الدين أحمد. وجاء في قرار موجه لإدارة القناة أنه تقرر سحب الترخيص “الممنوح لمكتبكم بالخرطوم ابتداء من يوم السبت 15 يناير 2022”.


قناة الجزيرة ويكيبيديا

إغلاق مكتب قناة الجزيرة ، الجزيرة قناة تلفزيونية حكومية تابعة لشبكة الجزيرة الإعلامية ، وتم تاسيسها  في 1 نوفمبر 1996 ، ومقرها في العاصمة القطرية الدوحة. بدأت في البداية كقناة فضائية للأخبار العربية والشؤون الجارية ، ومنذ ذلك الحين وتحت اسم “الجزيرة” توسعت القناة لتصبح شبكة اتصالات دولية مع عدد من المراكز ، بما في ذلك قنوات الإنترنت والتلفزيون المتخصصة في عدة قنوات. لغات في عدة مناطق من العالم.

كانت قناة الجزيرة طموحة في بث وجهات نظر متضاربة ، الأمر الذي أثار الجدل في العديد من الدول العربية والخليجية ، واكتسبت القناة اهتمامًا عالميًا بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 عندما كانت القناة الوحيدة التي تغطي الحرب في أفغانستان على الهواء مباشرة من مكتبها. هناك. فيديو لأسامة بن لادن وقادة آخرين في القاعدة. كما حظيت القناة باهتمام كبير من الشعوب العربية لتغطيتها المتميزة للثورات العربية في تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن.


إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان

إغلاق مكتب قناة الجزيرة ، سحبت السلطات السودانية رخصة قناة الجزيرة مبراش ، وأغلقت مكتبها في الخرطوم ، متهمة القناة بالتعامل غير المهني مع الشؤون السودانية وخرق شروط الترخيص ، بحسب وسائل إعلام محلية.

أبلغت وزارة الإعلام السودانية مكتب الجزيرة بالخرطوم بإغلاق مكتب الجزيرة مبرش وإلغاء ترخيص الصحفي محمد عمر والمصور البدوي بشير لما وصفه بـ “الإضرار بالنسيج الاجتماعي للبلاد”. وبث المحتوى الإعلامي “أخلاقيات مهنة وآداب الشعب السوداني” ، بحسب نص إعلان الوزارة الذي نشرته مواقع إخبارية محلية.


سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان

إغلاق مكتب قناة الجزيرة ، تم اغلاق قناة الجزيرة من قبل  السلطات السودانية ، اليوم الأحد ، وتم سحب ترخيصها  وتعتبر المرة الثانية لسحب الترخيص  خلال الحكومة الانتقالية التي بدأت عام 2019.وتم الابلاغ من قبل وسائل الاعلام  بإغلاق مكتب الجزيرة مبرش وإلغاء رخصة الصحفي محمد عمر والمصور بدوي بشير بما وصفه بنقل غير مهني للمراسل. .

قضية السودان.وقال مصدر مسؤول لـ “أرام نيوز” إن مكتب قناة الجزيرة بالخرطوم “ينوي إشعال الموقف في السودان ببث إذاعة محايدة للوضع السياسي في البلاد”. وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه: “الخرطوم شهدت مظاهرات في الآونة الأخيرة ، أضافت لها الجزيرة العديد من الاختراعات الضارة إلى الساحة في السودان ، بالإضافة إلى نشر تقارير تضمنت صورًا وتصريحات غير دقيقة عن آخر الأحداث. المشهد السياسي في السودان “.


تابع أيضا : تردد قناة تونسنا الجديد 2022 على النايل سات

 

وفي الختام نكون قد اوجزنا بشكل موجز وشامل سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان و تعرفنا على قناة الجزيرة ويكيبيديا و إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان و سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة مباشر في السودان

السابق
حجز موعد اختبار القيادة الكويت moi.gov.kw
التالي
كم مرة تحتاج المرأة للجماع في الاسبوع للحمل