المملكة العربية السعودية

سبب إلغاء هيئة الترفيه بأمر ملكي

سبب إلغاء هيئة الترفيه بأمر ملكي

سبب إلغاء هيئة الترفيه بأمر ملكي ،يبدو أن إقالة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز ، رئيس هيئة الترفيه أحمد بن عقيل الخطيب ، بسبب عروض سيرك روسية تضمنت وجود عارضات عاريات ، دفعت أطقم الصين إلى الالتزام الصارم وعدم إثارة غضب السعوديين. قادرة على استكمال عروضهم في المملكة العربية السعودية ،سنتعرف خلال الاسطر القادمة من المقال على التفاصيل.

 


السعودية.. “الترفيه” يواجه تجاوزات وعرياً وعقوبة ملكية

بعد فترة وجيزة من إنشائها في عام 2016 ، أحدثت هيئة الترفيه ضجة في المجتمع السعودي ، لكن الصدمة تجاوزت حدودها المحلية ، حتى أصبح نشاط الهيئة من القضايا الدهنية التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية. الانفتاح السريع ورثه الوصي محمد بن سلمان الذي كان من أنصار مشاريع الهيئة .

إلغاء هيئة الترفيه مما دفع رئيسها أحمد الخطيب للحديث بثقة عن مشاريع الهيئة المفتوحة. وكان للخطيب بيان كشف فيه أن خطة هيئة الترفيه هي الوصول إلى انفتاح غير مسبوق ، وإلى مستوى أكبر بكثير مما شهدته المملكة منذ نحو عام ، حيث قال في بيان سابق إن هناك لا فرق  ، بين مدن سعودية ومدن أخرى في العالم ، في تصريحاته حول الانفتاح الترفيهي الذي يرقى إلى ليالي غنائية مختلطة وعروض فنية صاخبة.


أمر ملكي سعودي بإعفاء رئيس هيئة الترفيه من منصبه بعد حملة انتقادات لاذعة

 أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ، مساء الاثنين ، مرسوما ملكيا بإعفاء أحمد بن عقل الخطيب رئيس الهيئة العامة للترفيه من منصبه. يأتي ذلك ، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس” التي نشرت نص المرسوم الملكي. ولم يحدد المرسوم الملكي سبب الإعفاء ، لكنه جاء بعد حملة انتقادات لاذعة من هيئة الترفيه على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة ، بشأن مشاركة روسيات بملابس سيرك غير لائقة داخل المنظمة. فعاليات الهيئة بمناسبة عيد الفطر السعيد بالرياض. شهد قطاع الترفيه في المملكة تطورات هائلة منذ إنشاء سلطته في عام 2016 ، إلى جانب التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المهمة في البلاد.


الداعية السعودي علي الربيعي يدعو لإلغاء هيئة الترفيه بعد إعفاء رئيسها

إلغاء هيئة الترفيه  ،هاجم خطيب سعودي مثير للجدل هيئة الترفيه الحكومية المسؤولة عن تنظيم الفعاليات الترفيهية والفنية في المملكة ، داعيًا إلى إلغائها على أساس أنه قد يُحاكم رسميًا في السعودية ،وقال الداعية الشيخ الدكتور علي الربيعي إن هيئة الترفيه شوهت سمعة السعودية ووصفتها بأنها “سلطة فساد” وطالب بإلغائها بعد الإطاحة برئيسها أحمد الخطيب ،وأمر الملك سلمان بإقالة الخطيب ، دون توضيح أسباب القرار ، لكن وسائل إعلام سعودية مقربة من إدارة صنع القرار قالت إن القرار جاء وسط عرض سيرك روسي في الرياض أثار انتقادات واسعة في المملكة.

إلغاء هيئة الترفيه ،بسبب ظهور بعض عارضاتها بالملابس الليبرالية. أنشأت المملكة العربية السعودية هيئة الترفيه قبل نحو عامين ، بالتوازي مع توجه جديد للدولة المحافظة نحو الانفتاح على الفن والثقافة ، وفق ضوابط تدعي الرياض أنها تتطابق مع تفسير الشريعة الإسلامية ، التي أزالها رجال الدين في البلاد. . العقود الأربعة الماضية لصالح التفسيرات الجامدة. إلا أن الهيئة الحاكمة ، التي نظمت مئات الفعاليات الفنية والثقافية في جميع مناطق المملكة ، واجهت انتقادات شديدة في بداية تأسيسها ، قبل أن تتلاشى تدريجياً مع استمرار المملكة في الانفتاح على العالم على مختلف المستويات.


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن سبب إلغاء هيئة الترفيه بأمر ملكي والتعرف على التجاوز الذي حصل بسبب نشر فيديو للمشايخ والازمة.

السابق
افضل شركات تامين سيارات في السعودية 2022
التالي
من صفات الآلهة الباطلة