منوعات

سبب الغاء دولة المغرب العربية احتفالات راس السنة 2022

سبب الغاء دولة المغرب العربية احتفالات راس السنة 2022

سبب الغاء دولة المغرب العربية احتفالات راس السنة 2022، قررت الحكومة المغربية يوم الإثنين، منع جميع الاحتفالات الخاصة برأس السنة الميلادية كقرار إحترازي، للحد من تفشي فيروس كورونا، وسجلت المملكة 102 إصابة يومية جديدة نزولا من 186 الأحد ليبلغ إجمالي الإصابات 952916، تابعو معنا.


سبب الغاء دولة المغرب العربية احتفالات راس السنة 2022

دولة المغرب العربية قررت الحكومة المغربية حظر جميع الاحتفالات التي تقام في الأماكن العامة بمناسبة العام الجديد ، مع حظر القيادة في تلك الليلة ، من أجل “تعزيز الإجراءات الوقائية” ضد انتشار وباء كوفيد -19 .

وقالت الحكومة إنها قررت “حظر كل احتفالات رأس السنة الميلادية ، ومنع الفنادق والمطاعم وجميع المنشآت والمرافق السياحية من تنظيم احتفالات وبرامج خاصة بهذه المناسبة”.

كما تقرر “منع التداول ليلة رأس السنة الميلادية من منتصف الليل حتى السادسة صباحاً” ، إضافة إلى “إغلاق المطاعم والمقاهي في الساعة 11:30 مساءً”.

وتهدف هذه الإجراءات إلى “تعزيز الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد” و “تقييم النتائج الإيجابية” التي تحققت في مواجهة الوباء ، بحسب البيان.

احتفالات راس السنة 2022

هي ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام هي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم الغريغوري، واليوم الذي يليه هو يوم رأس السنة. في الكثير من دول العالم فان حدث ليلة رأس السنة يتم احياؤه بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وهي حدث مشترك في أغلب بلدان العالم بهذه المناسبة.

احتفالات مدن العالم في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد لا تحدث في وقت واحد وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بأوروبا والشرق الأوسط. وفي المدن الشرقية والغربية تختلف عادات الاحتفال بين مدينة وأخرى ولكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية. وفي العديد من البلدان يتم الاحتفال بليلة رأس السنة من خلال التجمعات الاجتماعية المسائية، حيث يرقص الكثير من الناس ويأكلون ويشربون ويشاهدون الألعاب النارية. ويتردد بعض المسيحيين إلى الكنيسة لحضور قداس منتصف الليل. وتستمر الاحتفالات عمومًا في منتصف ليلة عيد رأس السنة في 1 يناير.


 

إقرأ أيضاً: جدول حفلات راس السنة 2022 في القاهرة


اول دولة عربية تلغي احتفالات راس السنة 2022

دولة المغرب العربية تغلق الحدود في وجه كافة الرحلات الدولية للمسافرين منذ 29 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 31 كانون الأول/ديسمبر، بسبب الانتقال السريع لأوميكرون، المتحوّرة الجديدة من فيروس كورونا، وتجدد تفشّي الجائحة في أوروبا، مع استثناء رحلات خاصة لإجلاء الرعايا الأجانب.

ومن شأن هذه التدابير تعميق خسائر القطاع السياحي، الحيوي للاقتصاد المغربي، إذ تستقطب عطل أعياد الميلاد ورأس السنة عادة السياح الأوروبيين، فضلا عن نشاط السياحة الداخلية.

وقالت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور خلال جلسة لمجلس النواب الاثنين إن الحكومة قررت منح دعم مالي يناهز 190 يورو للعاملين في القطاع ما بين أيلول/سبتمبر وكانون الأول/ديسمبر “للحفاظ على مناصب العمل”.

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب الغاء دولة المغرب العربية احتفالات راس السنة 2022، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
اسئلة صراحة وجرأة محرجة قوية للشباب والبنات 2023
التالي
ما هو يوم التأسيس السعودي