المملكة العربية السعودية

سبب تغيير العلم السعودي

سبب تغيير العلم السعودي

سبب تغيير العلم السعودي ، يعد هذا العلم علم رسمي داخل المملكة السعودية، منذ حوالي من نصف قرن، وكثرت الاقتراحات و الاحاديث حول هذا الموضوع ، ويعد الرمز لحاكم البلاد، الذي كثرت الأقاويل والاقتراحات عن موضوع تغييره وتغيير الشعار والنشيد الوطني، تي صدرت عن وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية في يوم الواحد والثلاثين من شهر يناير كانون الثاني من عام 2022م، حيث قام مجلس الشورى في المملكة على تعديل علم المملكة وتعديل الشعار والنشيد الوطني، فيما تسائل العديد حول سبب تغيير العلم السعودي، تابعو معنا.

 

معلومات عن العلم السعودي

العلم السعودي الذي يحمل شعار المملكة العربية السعودية ، وهو الشعار الرسمي لحاكم البلاد والشعار الرسمي للبلاد ، وهو علم مستطيل فيه الشكل، عندما يكون عرض العلم السعودي يساوي ثلثي طوله،رُسم عليه سيف مسلول وكُتبته عليه الشهادتان في الإسلام، وهي عبارة: لا إله إلَّا الله محمد رسول الله، وجدير بالقول ان هذا العلم تمَّ تصميمه بناء على الراية التي كان يحملها السعوديون عند تأسيس الدولة السعودية الأولى في القرون السابقة، وفيما يأتي سوف نلقي الضوء على حقيقة تغيير العلم السعودي في المملكة

 

سبب تغيير العلم السعودي

الأسباب وراء مشروع تغيير العلم في المملكة العربية السعودية هي الأسباب الثلاثة التالية:

  • السبب الأول: العمل على مواكبة التطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة العربية السعودية ، وخاصة التطور في العديد من الأنظمة التشريعية في البلاد ، والتي تم تطويرها لتلائم رؤية المملكة العربية السعودية عام 2030 م.
  • السبب الثاني: العمل على سد الثغرة التشريعية ، حيث أن القانون السعودي ليس لديه طريقة واضحة تحدد النشيد الوطني في المملكة وتعطي تفاصيل عن جميع الأحكام المتعلقة بالنشيد ، على الرغم من أن النشيد مطلب أساسي وقائم. .
  • السبب الثالث: العمل على استخدام شعار المملكة العربية السعودية في كافة المحافل الدولية ، وضرورة فرض عقوبات على من يخالف شعار شعب واحد.

 

إقرأ أيضاً : صور علم السعودية الجديد 2022 جودة HD

 

تغيير العلم السعودي

بحسب المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية في 31 يناير 2022 م ، وافق مجلس الشورى في المملكة على مشروع لتغير العلم السعودي وإصلاح الشعار والنشيد الوطني السعودي، حيث تم رفع هذا المشروع إلى مجلس الشورى بناءً على المادة 23 من طريقة مجلس الشورى ، والذي قدمه عضو المجلس السيد سعد بن صليب العتيبي ، والجدير بالذكر أن العلم السعودي الحالي قد صدر منذ ما يقرب من خمسين عامًا.

 

إقرأ أيضاً : ماهو يوم التأسيس في السعودية ؟

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب تغيير العلم السعودي، وأهم المعلومات حول العلم السعودي ، قرار مجلس الشورى السعودية عن نظام العلم، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
أسعار البنزين في الأردن لشهر اغسطس 2022
التالي
لماذا يستخدم katarin