منوعات

سبب سقوط الطائرة التونسية

سبب سقوط الطائرة التونسية

سبب سقوط الطائرة التونسية ، أفادت وسائل إعلام رسمية تونسية الأثنين ، أن مروحية عسكرية تحطمت في قابس جنوب شرقي البلاد ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود كانوا على متنها. وذكرت وكالة الأنباء الحكومية (وات) ، نقلاً عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع ، أن الحادث وقع خلال تدريب عسكري ليلي ،سنتعرف خلال الأسطر القادمة من المقال على تفاصيل الحادث وسقوط الطائرة .

 


سبب سقوط الطائرة التونسية

ونقل عن متحدث قوله إن سبب سقوط الطائرة  “لجنة فنية عسكرية أرسلت إلى مكان الحادث لتحديد أسباب تحطم المروحية”. من جهتها ، نقلت إذاعة تطاوين الحكومية عن مصدر طبي أن 3 جنود قتلوا إثر تحطم المروحية في منطقة منحوتة في صوبة زراعية في ضاحية قابس، وأفاد الاتصال بأن الجنديين قتلا بواسطة مروحية عسكرية خلال تدريبات قامت بها وحدات عسكرية في المنطقة المذكورة أعلاه.


تحطم طائرة عسكرية ومصرع قائدها جنوبي تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية الأثنين، تحطم وسقوط  طائرة  تونسية عسكرية ومقتل قائدها في ولاية تاتافين الجنوبية. وقالت الوزارة في بيان صادر عن الأناضول إن طائرة مقاتلة من طراز “إف -5” تحطمت في جنوب تونس وأن قائدها قتل. وأوضحت أن الطائرة “سقطت أثناء قيامها بمهمة عملياتية صباح اليوم في أعماق الصحراء بمنطقة رمادا (محافظة تطاوين)”. وأضافت أن “لجنة فنية ستتولى التحقيق لتحديد أسباب الحادث ، فيما تعهد القضاء العسكري بفتح تحقيق تحقيقي لهذا الغرض”. وفي هذا السياق قال مصدر أمني لوكالة الأناضول إن الطائرة تحطمت في منطقة شوش العسكرية على بعد خمسة كيلومترات من وسط مدينة رامادا.


حوادث الطيران في تونس

أكدت النبأ نجاة بعض الركاب من تحطم طائرة مصر للطيران في تونس العاصمة. وقال السفير المصري في تونس إن النتيجة الأولية لحادث سقوط الطائرة  تشير إلى مقتل 15 راكبا من بين 56 راكبا كانوا على متنها ، إضافة إلى أفراد الطاقم الثمانية. وتحطمت الطائرة وهي من طراز بوينج 737 أثناء محاولتها الهبوط اضطراريا في ساحة إجراءات بالقرب من مطار تونس قرطاج بالعاصمة التونسية.

كانت في رحلة منتظمة بين القاهرة وتونس ،من جانبه قال مكتب مصر للطيران في تونس إن أحد أفراد الطاقم اتصل ليقول إن الطائرة ستهبط اضطراريا ، ومنذ ذلك الحين انقطع الاتصال بالطائرة وقال مصدر مصري رسمي إن الطائرة أقلعت من القاهرة الساعة 13:30 ظهرا (10:30 بتوقيت جرينتش) وكان من المقرر أن تهبط في مطار قرطاج الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش.

تابع أيضا : القنوات الناقلة لكأس الأمم الافريقية 2022 تعرف على ترددات القنوات الناقلة للبطولة GAF


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن سبب سقوط الطائرة التونسية والتعرف على تفاصيل الحادث وحزن وزارة الدفاع التونسية على هذه الحادثة الموجعة .

السابق
تحميل كتاب قوة التفكير الإيجابي pdf
التالي
ما هي الحوسبة الكمومية ؟