فن ومشاهير

سبب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

سبب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

سبب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، يعتبر غزال قايد العباسي من أشهر الشخصيات السياسية في الجمهورية التونسية في السنوات الأخيرة ، خاصة أنه تولى عددا من الأحداث السياسية المهمة في البلاد ، نظرا لقدراته الكبيرة التي أهلته ليكون رئيسا لتونس مؤخرا. .الباجي قائد السبسي معروف باسم محمد الباجي بن حسونة ، قائد السبسي ، وينطق باللهجة التونسية الشعبية “الباجي قائد السبسي”.


من هو الباجي قائد السبسي ويكيبيديا

وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، الباجي قائد السبسي معروف باسم محمد الباجي بن حسونة ، قائد السبسي ، وينطق باللهجة التونسية الشعبية “الباجي قائد السبسي”. ولد في 29 نوفمبر 1926 م وتوفي في 25 يوليو 2019 م. تاريخ الجمهورية التونسية في الفترة من 31/12/2014 إلى 25/7/2019 ، وكذلك على رأس حزب نداء تونز ، وتقلد عددًا من المناصب الوزارية في عهد الرئيس الحبيب بورقيبة ، ثم عاد بعد ذلك إلى رئاسة حزب نداء تونز. الساحة السياسية في تونس بعد الثورة التونسية ، حيث ترشح للرئاسة ، وخلال عام 2014 م ، ضد رئيس انتهت ولايته ، تمت الإطاحة بمرزوقي ، وانتخب 55.68٪ سادس رئيس للبلاد بعد هزيمة منافسه المرزوقي ، الذين فازوا بنسبة 44.32٪.


سبب وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، في نهاية شهر يونيو 2019 ، مرض الرئيس التونسي بزي قايد الأسبسي ، مما أدى إلى نقله إلى وحدة العناية المركزة الموجودة في المستشفى العسكري بالعاصمة التونسية. عند وفاة الرئيس التونسي عن 92 عاما ومؤخرا ، وافق وزير العدل التونسي على فتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس ، إضافة إلى إجراء التحقيقات الجنائية المطلوبة ضد ما سيتم الكشف عنه في التحقيق ، بعد ظهوره. على شاشة التلفزيون ، المعلومات التي كانت موجودة فيها ومن قام بإدارته


فتح التحقيق في وفاة الرئيس السابق قايد السبسي

وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي ، تحدث المتحدث باسم محكمة استئناف الجمهورية التونسية حبيب الطرحاني يوم الثلاثاء 28/12/2021 عن دعوة وزير العدل للتحقيق في وفاة الرئيس الراحل باروخ هاشم في جي قايد آل. – السيسي وأن وزير العدل لي جفال أضاف ، الاثنين ، أنه تقدم بطلب إلى المدعي العام لمحكمة الاستئناف التونسية لفتح تحقيق في وفاة الرئيس الأسباسي ، بناءً على أحكام الفضل 23 من أصول المحاكمات الجزائية. كود ، بينما توفى اسبازب في 25 تموز 2019 عن عمر يناهز 93 عاما. في المستشفى العسكري. في الجمهورية التونسية


تابع أيضا : صور ملابس حوامل في ليلة رأس السنة 2022

في نهاية مقالنا ، سنتعرف على سبب وفاة الرئيس التونسي جي قايد الأسبسي ، واستعرضنا ثروة من المعلومات بخصوص فتح التحقيق الأخير في وفاته ، في ضوء ما أثير مؤخرًا. عن وفاته وذنب عدة أطراف.

السابق
حقيقة وفاة توبا بويوكوستن
التالي
تفسير رؤية فول مدمس في المنام