منوعات

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – موعد صلاة الجنازة

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – موعد صلاة الجنازة

سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – موعد صلاة الجنازة، أثار إعلان وفاة الباحث السعودي الشيخ صالح اللحيدان حالة من الحزن الشديد على منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية منذ فجر الأربعاء، بسبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان، بعد اعلان اسرته عن وفاته على منصات تويتر، فيما زاد التساؤل حول سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – موعد صلاة الجنازة، تابعو معنا.


سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان

أوضحت اسرة الشيخ صالح اللحيدان على حسابها عن وفاة الشيخ صالح اللحيدان العضو السابق في مجلس كبار محققي المملكة العربية السعودية بعد معركة طويلة من المرض، كما تعرض الشيخ صالح قبل أسابيع لأزمة صحية أدت إلى نقله إلى وحدة العناية المركزة ، حيث تم الإعلان عن وفاته بعد أيام من دخوله المستشفى، حيث نعى الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الشيخ صالح ، وأعربوا عن حزنهم الشديد وألمهم الشديد ، وأكدوا أن جمعية علماء المملكة فقدت عالما وشيخا كبيرا.

إقرأ أيضاً: سبب وفاة إبراهيم حجازى الناقد الرياضي المصري


موعد صلاة الجنازة صالح اللحيدان

نشر أحد أبناء أسرة الشيخ اللحيدان تغريدة على تويتر أعلن فيها وفاة الشيخ صالح حيث كتب: ” إنا لله وإنا إليه راجعون، أحسن الله عزاءنا وعزاء الأمة الإسلامية بوفاة شيخنا ووالدنا صالح بن محمد اللحيدان. رحمه الله رحمة واسعة” ،  وأوضح حساب الأسرة على تويتر أن الصلاة على الشيخ صالح سيكون اليوم الاربعاء ٢/٦/١٤٤٣ الموافق (5-1-2022) بعد صلاة العصر بجامع الراجحي بالرياض.


الشيخ صالح اللحيدان ويكيبيديا

باحث شرعي وخطيب وإمام وخطيب عمل حتى عام 2009 كرئيس للمجلس الأعلى للقضاء. منذ عام 1992 م يعتبر أول شخصية مؤثرة في مجلس القضاء الأعلى، ارتبط اسم الشيخ صالح اللحيدان بنظام العدالة السعودي من مواليد مدينة البخارية بمنطقة القصيم عام 1931، تخرج من كلية الشريعة بالرياض في عام 1959 عمل سكرتيرًا ونائبًا لقاضي الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية الأسبق ، في إصدار الفتوى بعد التخرج ، حتى تم تعيينه عام 1963 مساعدًا لرئيس المحكمة الكبرى بالرياض. ثم تولى رئاسة المحكمة عام 1964. حصل على رسالة ماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1969 واستمر في رئاسة المحكمة الكبرى حتى تم تعيينه عام 1970 قاضيا قضائيا وعضوا في مجلس القضاء الأعلى.

عين عام 1982 م رئيساً للجنة الدائمة لمجلس القضاء الأعلى ، واستمر في ذلك نائباً لرئيس المجلس في غيابه حتى تم تعيينه عام 1992 م رئيساً للمجلس بشكل عام. المجلس الدائم، كما كان عضوًا في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1971 م وعضوًا في رابطة العالم الإسلامي ، ونشطًا في مجلة الراية الإسلامية ومديرها ورئيس تحريرها. أطروحات الدكتوراه. توفي صالح اللحيدان مساء الثلاثاء 5 كانون الثاني 2022 متأثرا بالمرض.

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب وفاة الشيخ صالح اللحيدان – موعد صلاة الجنازة ، وأهم المعلومات عن العالم الشيخ صالح اللحيدان، وندعو له ان يرحمه وأن يغفر له، وإنا لله وانا اليه راجعون، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
كم عدد تماثيل عين غزال؟
التالي
من هو الصقار متعب القحطاني