اسلاميات

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي اليوم

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي اليوم

سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي اليوم ، توفي معالي الشيخ محمد بن حسن الدرعي الأستاذ بكلية الدراسات الدينية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، إثر إصابته بمرض يرحمه الله ويتركه بسلام. قضى الشيخ “الدريعي” رحمه الله حياته في التدريس والدعوة ، وكان له إسهامات فكرية وخطب ومحاضرات متنوعة ، وشارك في لقاءات تليفزيونية وإذاعية متنوعة تناولت مسائل الإيمان والعقيدة والمرأة والأسرة.

 


سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي اليوم

ونشرت صحيفة سابق السعودية سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي عبر تويتر ، حيث حرص العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على تقديم العزاء لأسرته وأقاربه ومحبيها ، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والراحة. الجدير بالذكر أن الدري قدم مساهمة كبيرة في خدمة العلم وطلابه ، والدعوة والتوعية في أداء فريضة الحج ، بالإضافة إلى عدد من البرامج التوعوية التوعوية. حزن عليه كثير من محبيه والمعجبين من السعودية والوطن العربي. وهو من أشهر المشايخ في المملكة والوطن العربي الذين كرسوا حياتهم للدين والدعوة إلى الله من خلال علمهم وتوسعهم في الفقه وكل ما يتعلق بالإيمان.


سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي يتصدر تويتر بالسعودية

وشكل خبر الوفاة صدمة كبيرة لمحبيها ، إذ انتشر خبر وفاته في وسائل إعلام سعودية ، عن عمر يناهز 85 عامًا وعلمًا بالمصادر الدينية ،ومن الجدير بالذكر أن العديد من الطلاب والدعاة الراغبين في تعلم أصول الدين والشرعية تلقوا تعليمهم على يد الشيخ الراحل ،كرس الشيخ محمد الدراعي حياته للدعوة إلى الله منذ أن كان في أوج شبابه ، وألقى العديد من المحاضرات الدينية التي تنير العقل والقلب. له العديد من البرامج الدينية في القنوات التلفزيونية التي أعدها ،شارك الشيخ محمد بن حسن الدريعي في العديد من الأدوار الدينية خلال مسيرته الدعوية ، حتى رحل عنه الله يوم أمس الأحد 23 يناير.

 


حزن السعودية على وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي

وسيجد القارئ في سيرة الشيخ الدراعي صفات واضحة ، بالإضافة إلى أنه كان شغوفًا بالعلوم وتبعه في عمر متأخر قليلًا عن أقرانه. حمل ثقل هاتين الوكالتين في المدارس والمعاهد والكليات كطالب وراعي. ولم يخف من الشعور بالاضطهاد الذي سالت دمه ، حتى في وجود الملوك والحلفاء وكبار المشايخ. الأمراء وغيرهم. كما حمل هذا الهوس على أسفاره العديدة خارج المملكة ، مع مخاطر الإساءة ، وعواقب المفاهيم الخاطئة عن عدم إيمان الواعظ بالبدعة المتأصلة من نواحٍ عديدة.

 

تابع أيضا : من هي زينب ابنه احمد فؤاد ويكيبيديا


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن سبب وفاة الشيخ محمد بن حسن الدريعي اليوم والتعرف على تصدر وساىل الاتصال الاجتماعي على خبر وفاته.

السابق
من هو وسام قطب السيرة الذاتية
التالي
تجربتي مع انسداد قناة فالوب