المملكة العربية السعودية

سبب وفاة المخرج علي الغوينم

سبب وفاة المخرج علي الغوينم

سبب وفاة المخرج علي الغوينم، المخرجي المسرحي السعودي علي الغوينم من الشخصيات الفنية في المملكة التي تدعم الفن داخل المملكة، ودعا بضرورة ان يكون هناك اهتمام شعبي وحكومي بالفن داخل السعودية خاصة المسرح، توفي اليوم المخرج العملاق علي الغوينم بعد رحلة طويلة في غمله في مجال الفن، انتقل خبر وفاته علي مواقع التواصل الاجتماعي وتبادل النشطاء التعازي في وفاة رجل الفن المسرحي الأول في السعودية.

علي الغوينم ويكيبيديا

هو فنان مسرحي ومخرج سعودي الجنسية، عرف في السعودية باتقانه في الأعمال المسرحية وله مجموعة من المسرحيات التي حققت نجاح واسع في السعودية، وهو رئيس جمعية الثقافة والفنون بالاحساء في المنطقة الشرقية من المملكة، توقف عن الاخراج مدة عشر سنوات وعاد اليه بقوة في اخراج مسرحية ليس الا، التي حققت نجاح واسع بعد عرضها في المملكة، يعتبر استاذ الاخراج المسرحي في المملكة بسبب خبرته الواسعة في هذا المجال.

سبب وفاة المخرج علي الغوينم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة المخرج المسرحي السعودي علي الغوينم اليوم الثلاثاء الموافق 15 مارس عام 2022، وكان هذا الخبر صدمة للجميع لان الفقيد رجل يحبه الجميع في السعودية وهو رجل مشهور عرف بفنه داخل المملكة، اما بالنسبة لسبب الوفاة أكد النشطاء انه الوفاة كان نتيجة صراع مع المرض، ولكن لم يتم ذكر اسم المرض الذي قضي علي خياة المخرج علي الغوينم.

أهم اعمال علي الغوينم

سبب وفاة المخرج علي الغوينم،المخرج علي الغوينم من أشهر مخرجي المملكة العربية السعودية تخصص الاخراج المسرحي بعد رحلة فنية رائعة أشاد بها النقاد وأهل الفن في المملكة، ومن أهم الأعمال التي قام بها المخرج علي الغوينم ما يلي:

  • مسرحية ليس الا

وهي مسرحية مميزة بالنسبة للراحل علي الغوينم، لانها أتت بعد انقطاعه عن الاخراج لمدة عشر سنوات، بعد انشغاله في العمل الاداري لجمعية الثقافة والفنون والاحساء.

  • مسرحية رسائل الشرقي وأيامه

تم عرض هذه المسرحية علي خشبة مسرح جمعية الثقافة والفنون بالاحساء والتي أذهلت الجميع بمحتواها وطريقة اخراج تلك المسرحية للمشاهدين.

 

سبب وفاة المخرج علي الغوينم، توفي اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، رئيس جمعية الثقافة والفنون في الاحساء بعد صراع مع المرض، وهو المخرج علي الغوينم الذي أستطاع طيلة سنوات عمله في الاخراج والادارة النجاح، وهذا يعود الي عقلية الرجل الجبارة التي كان يتمتع بها، رحم الله المخرج علي الغوينم وأسكنه فسيح جناته.

 

السابق
تحميل تطبيق ستارز بلاي لمتابعة الدوري الايطالي starsplay
التالي
من المنتخب الحاصل على كاس العالم 2018