منوعات

سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء ويكيبيديا

سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء ويكيبيديا

سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء ويكيبيديا، تداولت في الساعات الاخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث حول وفاة السفير الإيراني في صنعاء ، الخبر الذي اثار اهتمام الكثير من المواطنين والرواد الذين سارعو بالبحث عن سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء، والتاكد من الخبر هل حقيقة أم إشاعة، وفي الحقيقة تم الاعلان رسمياً عن وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني، تابعو معنا.


سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء

أفادت وسائل إعلام يمنية ، اليوم الثلاثاء ، 21 ديسمبر 2021 ، عن سبب وفاة السفير الإيراني، حكومة الإنقاذ الوطني اليمني حسن إرلو ، عن عمر ناهز 62 عاما ، في أحد مستشفيات العراق، كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ، سعيد خطيب زاده ، أن سبب وفاة السفير الإيراني حسن إرلو كان بسبب العدوى بفيروس كورونا المستجد ، بعد إجلاء إيران سفيرها لدى جماعة الحوثي في ​​صنعاء ، بعد الاصابة بفيروس كورونا.

وكان مسؤول سعودي قال لفرانس برس إن السفير الإيراني لدى الحوثيين غادر صنعاء السبت الماضي على متن طائرة عراقية وأنه ربما يكون حاليا في بغداد بعد أن وافقت الرياض على مغادرته بعد وساطة عراقية وعمانية، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ، سعيد خطيب زاده ، عبر حسابه على تويتر ، إن سفير جمهورية إيران الإسلامية في اليمن أصيب بفيروس كورونا منذ عدة أيام ويحتاج إلى عناية طبية عاجلة. .

وقال مصدر ملاحي مسؤول في مطار صنعاء الدولي ، إن إيرلو غادر المطار على متن طائرة إجلاء طبي عراقية، وأضاف أنه سيتم نقل السفير الإيراني إلى مدينة البصرة العراقية دون تفاصيل عن وضعه الصحي أو معلومات أخرى، و أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ، أن قادة الحوثيين أبلغوا السعودية أن إيرلو بحاجة إلى مغادرة صنعاء لتلقي علاج طبي أفضل بعد إصابته بكورونا.


حسن إيرلو ويكيبيديا

ولد حسن ايرلو عام 1959 في محافظة طهران الإيرانية في مدينة (شهر ري) ، حيث أنهى دراسته الابتدائية في طهران في منطقة (بوابة دولاب)، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة وزارة الخارجية في قسم العلاقات الدولية ليحصل منها على شهادة دكتوراه ويبدأ عمله مع وزارة الخارجية .يعتبر ايضا مسؤول في فيلق القدس الإيراني، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإسلامي وعنصر مركزي في جهود طهران لإبراز قوتها في اليمن وسوريا وأماكن أخرى في الشرق .

و بعد عدة سنوات من العمل في وزارة الخارجية الإيرانية تسلم حسن ايرلو منصب مدير قسم اليمن في الوزارة وقد تم تعيينه سفيرا لجمهورية إيران الاسلامية لدى للجمهورية اليمنية.

إقرأ أيضاً: من هو محمد بن فارس ويكيبيديا


سفير إيران في اليمن

تم الحكم بأ أتهام الضابط في الحرس الثوري الإيراني حسن إدريس إيرلو (إيراني الجنسية) بتهمة الدخول متنكراً إلى أراضي الجمهورية اليمنية والتجسس، والاشتراك في الجرائم مع العدو الحوثي وارتكاب جرائم عسكرية وجرائم حرب، في أواخر العام 2020 تم تعيين حسن ايرلو كسفير رسمي للجمهورية الاسلامية الإيرانية من قبل وزير خارجيتها الدكتور جواد ظريف ، و بهذا يكون حسن ايرلو أول سفير إيراني على الأراضي اليمنية بعد الدكتور نيكنام سفير إيران السابق في اليمن، حيث يسلم حسن ايرلو أوراق اعتماده إلى مهدي مشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى اليمني خلال الأيام المقبلة .

 

في الختام، نكون قد وضحنا سبب وفاة حسن ايرلو السفير الإيراني في صنعاء ويكيبيديا، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
سبب وفاة الشيخ عبد الرحمن بن محمد السدحان
التالي
تفسير حلم رؤية التفاح في المنام لابن سيرين والامام الصادق