منوعات

سبب وفاة عامر توفيق الفنان العراقي

عامر توفيق ومرض شقيقه

سبب وفاة عامر توفيق الفنان العراقي ، لقد اثار تسائل الكثيرين ممن يتابع الفنان عامر التوفيق العراقي عن المعلومات التي صدرت عبر مواقع البحث ومواقع التواصل الإجتماعي ، تفيد بوفاة المذكور والفنان المطرب عامر توفيق ، والذي يعد من اشهر الفنانين من العراق ، سنوضح لكم كل مايتعلق بتفاصل وفاة عامر توفيق الفنان العراقي في السطور القادمة من مقالنا هذا ، تابعوا معنا في التالي .


ما كشفت به وسائل الإعلام والمنصات العراقيةحول وفاة عامر توفيق الفنان العراقي

سنوضح لكم في السطور التالية ما كشفت به وسائل الإعلام والمنصات العراقيةحول وفاة عامر توفيق الفنان العراقي :

  • أعلنت وسائل إعلام عراقية ، اليوم الأربعاء ، 15 كانون الأول / ديسمبر 2021 ، وفاة الفنان العراقي عامر توفيق ، في أحد مستشفيات العاصمة العراقية بغداد ، عن عمر ناهز 73 عاما.
  • أعلنت عدد من المنصات الفنية العراقية المحلية ، مسؤوليتها عن وفاة الفنان وكاتب الأغاني العراقي عامر توفيق بعد صراع طويل مع المرض.
  • وكتب علي الخالدي على تويتر: “الفنان العراقي عامر توفيق ذهب إلى ربه بمستشفى اليرموك عن عمر يناهز 73 عاما بعد صراع طويل مع المرض رحمه الله وسلمه”.
  • كما كتب المستشار الإعلامي يعرب الحسون: “الليلة ذهبت إلى الله يا أخي وصديقي العزيز الفنان العراقي القوي عامر توفيق ، طيب القلب مات ظلما نتيجة معاناته المستمرة. من مصاعب الحياة. إنا لله وإنا إليه راجعون “.
  • وغرد إبراهيم بن حاتم الأفندي: “سقطت قوة أخرى في الفن العراقي. توفي الفنان والمقرئ لمرقد عامر توفيق رحمه الله عن 73 عاما في العاصمة بغداد بعد قتاله المرض”. خالص التعازي والمواساة لأسرته وأنصاره “.

حياته الفنان عامر توفيق

ولد الفنان عامر توفيق في بغداد باب الشيخ عام 1949 ، وهو من أقدم المحلات في بغداد ، حيث تنبثق من أزقته العديد من الرموز السياسية والفنية والرياضية. ومن بين هذه البيئة تشكلت ذوق وثقافة وسلوك الفنان عامر توفيق الذي ما زالت أذناه على أذنيه منذ الصغر ، مع تلاوة الانقسام والساحة العراقية وكل أنماط الغناء الأصيل للبغدادي ، حيث ينتمي الفنان عامر توفيق إلى عائلة مجتهدة اشتهرت بصيد الأسماك وبيعها ، وكان والده صيادًا ، وتوجه إلى منطقة “الكفل” بالقرب من حكومة الحلة وإلى نجله الأكبر المسمى “عدنان”. والآخر عامر توفيق.

بعد وفاة والده تولى الأخ عدنان وعامر المهنة تماشيا مع تقاليد بغداد ، حيث يرث الأبناء مهارة آبائهم واختيار (الكفل) خاصة للصيد وهي منطقة منخفضة للغاية من نهر الفرات حيث تعيش الأسماك “الجريئة” فقط وهذا ما تتخصص فيه الأسرة. ويتم تسويقها في سوق الصدرية المحلي وهو أيضًا أحد المحلات التجارية القديمة في البغدادي ، حيث انتقلت العائلة.


عامر توفيق ومرض شقيقه

توفيق الفنان العراقي ،تعرض شقيق عدنان الأكبر لمرض السكري الشديد ، مما أدى إلى بتر إحدى ساقيه ، مما دفعه للتخلي عن مهنة الصيد لشقيقيه عامر توفيق وشقيقه الآخر خالد ، اللذين تركا العمل بسبب رغبته في السفر. إلى اليونان. كانت لي علاقة مألوفة مع عائلة الفنان عامر ، وخاصة أخته التي كانت أمًا مثالية نشأ قيمها على أيدي الفتيان والفتيات الطيبين. أما عامر فكان قريبًا جدًا من والدته وأحبها كثيرًا حتى ماتت رحمها الله. ثم ذهبت إلى شقة في شارع الرشيد كنت أزورها طوال الوقت.

إقرا أيضاً : تفاصيل دقيقة وفاة عبد العزيز الحلو

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم في السطور السابقة المعلومات الكافية والشاملة فيما يتعلق بالموضوع اعلاه وهو سبب وفاة عامر توفيق الفنان العراقي ، نسأل الله أن يرحمه ، وغنا لله وإنا إليه لراجعون ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
كلام محفز لطفلي للدراسة
التالي
أسبوع الموضة في لندن يشهد عروض الأزياء بعد طول انتظار