منوعات

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني، أعلنت مصادر صحفية يمنية ، اليوم الجمعة 14 يناير 2022 ، مقتل الضابط اليمني والقائد المظلات السابق عبد الله عبد العالم في القاهرة بمصر، وأثارت وفاة الضابط اليمني عبد الله عبد العالم موجة حزن عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث نعى عليه كثير من المغردين، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله الصبر والسلوان، فيما تسائل العديد عن سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني، تابعو معنا.

 

سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني

وأثارت وفاة الضابط اليمني عبد الله عبد العالم موجة حزن عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث نعى عليه كثير من المغردين، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله الصبر والسلوان، وبشأن سبب وفاة عبد الله عبد العالم، أفاد الضابط اليمني ومصادر صحفية على منصات التواصل الاجتماعي أن الفقيد توفي مساء الجمعة 14 يناير 2022، جراء تدهور صحته خلال إقامته في العاصمة المصرية القاهرة.

إقرأ أيضاً: سبب وفاة الاعلامي وائل الأبراشي ومن هو الطبيب الخاص به

 

وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني

وكان شهاب عبد الله نجل الفقيد قد كتب على صفحته علي فيسبوك توفي اليوم الوالد القائد عبدالله عبدالعالم في العاصمة المصرية القاهرة وقت صلاة الظهر إنا لله و إنا إليه راجعون”.

وأثارت وفاة الضابط اليمني عبد الله عبد العالم موجة حزن عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث نعى عليه كثير من المغردين، داعين الله أن يرحمه، ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وقال أحد المغردين: “”أن لله وان اليه راجعون قائد لواء المضلات ورفيق الرئيس الشهيد الحمدي عبد الله عبد العالم توفاه الله اليوم فى العاصمة السورية دمشق”.

 

من هو عبدالله عبدالعالم ويكيبيديا

ولد عبد اللهعبدالله عبدالعالم فيمحافظة تعز الحجرية  وكان صديقًا مقربًا وأحد أقوى القادة العسكريين في عهد الرئيس الراحل إبراهيم النظام حمدي في اليمن.

عبد الله عبد العالم ، أحد القادة البارزين في الجيش اليمني الذي تأسس في أعقاب ثورة سبتمبر ، وأحد أبطال إنهاء حصار القوات الملكية على صنعاء منذ سبعين يومًا ، كما عمل تحت قيادة حركة الإصلاح في عهد الرئيس إبراهيم النظام حمدي، حيث غادر إبراهيم النظام حمدي اليمن متوجهاً إلى العاصمة السورية دمشق ،من مشايخ حجر من بيت النعمان بعد اغتيال الرئيس وحمدي ، واستمر في التنقل بين دمشق والقاهرة وعواصم أخرى. أكثر من 40 عامًا على وفاته اليوم الجمعة 14 يناير 2022.

 

في الختام، نطون قد وضحنا سبب وفاة عبدالله عبدالعالم القائد اليمني، وأهم المعلومات عنه، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
ما معنى احتفالية عثمان ديمبلي الجديدة
التالي
من هو الصحابي الذي كانت الملائكة تسلم عليه