منوعات

سبب وفاة عدنان أبو عودة

سبب وفاة عدنان أبو عودة

سبب وفاة عدنان أبو عودة ،شغل المرحوم أبو عودة عددًا من المناصب في دولة الأردن ، منها التدريس في الأردن والكويت والإمارات العربية المتحدة ، ووزير الثقافة والإعلام والسياحة والآثار ، ووزير الثقافة والإعلام ، بالإضافة إلى رئيس الديوان الملكي.  رأى أبو عودة النور في نابلس عام 1933. كان والده أحد أشهر صانعي الصابون في نابلس ، وكانت والدته امرأة بسيطة لا تقرأ ولا تكتب. أصرت على أن يكمل دراسته بعد أن أثبت باراك دراسته على أمل أن يتخرج. رمي الأبجدية على قبرها بعد وفاتها.

سبب وفاة عدنان أبو عودة

توفي عدنان ابوعودة  ، صباح الأربعاء  الموافق 22/2/2022 ،  في المشافي الاردنية  بعد نقله على أثر وعكة صحية ألمت به ،وهو الرئيس السابق للديوان الملكي الأردني ، عدنان أبو عودة. واسباب الوفاة كانت طبيعية.

من هو عدنان أبو عودة ويكيبيديا

في بداية شبابه عمل ميكانيكيًا وفكر بجدية في ممارسة هذه المهنة ، لكن والدته كانت ضد إرادته. عندما أتيحت له الفرصة للعودة إلى المدينة التي تركها في شبابه بعد 29 عامًا من الاحتلال ، اختار زيارة قبر تلك الأم. قال مقولته الشهيرة: “كل هذه السنوات عشت في المنفى ولم أستطع زيارة القبر” التي كانت بمثابة مدخل لمهاجمته: “أي منفى أصبحت رئيس الديوان الملكي ؟!” عمل سنوات في الكويت ، وفي إحدى زياراته أخبره الطبيب أن والدته مصابة بالسرطان ، ولم تكن تعلم ، وعندما التقى بها قالت له: قد أموت ولا أموت. جانب.

لقاء عدنان مع محمد الكيلاني

سبب وفاة عدنان أبو عودة، بينما كان يتجول في شوارع عمان ، اتصل به رجل كان يقود سيارة ، واتضح أن محمد رسول الكيلاني ، صديقه من أيام دراسته في مدرسة السلط الثانوية ، هو الذي أصبح رئيسًا لمدرسة السلط. خدمة ذكية. . يقول أبو عودة: قفزت في سيارته خجلاً أن يراني الناس أتحدث إلى حارس أمن ، وبعد السلام أخذه الكيلاني إلى مكتبه في العنبر وأبلغه أنه يُنشئ عنبرًا جديدًا متخصصًا في التجسس. عن إسرائيل ، وأضافت فجأة: أريدك أن تعمل معي. رفض في البداية على أساس أنه غير كفء ، لأنه كان عضوا في الحزب الشيوعي. لكن الكيلاني أصر ، خاصة عندما رفض عدنان إخباره بأسماء زملائه الشيوعيين.

انضمام أبو عودة لجهاز المخابرات

سبب وفاة عدنان أبو عودة، التحق أبو عودة بالمخابرات كنائب أول لسببين: التقرب من نابلس وزيارة والدته والتجسس على إسرائيل. لكن دوره تغير مع دخوله الدورة ، حيث اعتمد على ما كتبه مدربه الأمريكي: محلل سياسي مدروس وعالي المستوى. وكلفه الكيلاني بالعمل في دائرة التحليل السياسي والتقارير الصحفية. اتهمه رفاقه الشيوعيون بكونهم متسللين استخباراتيين للحزب. وبالفعل ، فإن المغفور له الملك الحسين ، وعندما علم أنه يعمل في المخابرات ، كان يخشى أنني أيضًا قد وُضعت في الجهاز … فطلب مقابلته. شكّل لقاءه الأول مع الملك صداقة استمرت لسنوات ، وكان رأي جلالة الملك فيه مختلفًا.

تابع أيضا: سبب وفاة طارق حرب

لقد تحدثنا في مقالنا هذا عن سبب وفاة عدنان أبو عودة الذي شغل العديد من المناصب السياسية في عديد من البلدان العربية وتعرفنا ان سبب الوفاة كان طبيعي، وتعرفنا على بدايات عدنان ابو عودة كيف كان شاب بسيط يعمل ميكانيكي ومن تم كيف اصبح اكبر السياسين المعروفين.

السابق
تحميل كتاب السر pdf تأليف روندا بايرن
التالي
من هو فلاديمير بوتين ويكيبيديا