فن ومشاهير

سبب وفاة محمد الشماط

سبب وفاة محمد الشماط

سبب وفاة محمد الشماط ،كشفت وسائل إعلام سورية ، صباح اليوم الثلاثاء ، عن عمر يناهز 85 عاما ،عن سبب وفاة الفنان السوري محمد الشماط ،  ونفت وسائل إعلام فنية محلية كل الأنباء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الفنان السوري  محمد الشماط والملقب ب ابو مرزوق بفيروس كورونا 19 ، مشيرة إلى أن وفاته كانت طبيعية بعد صراع طويل مع المرض منذ عدة سنوات ،سنعرض ما هو مرض الفنان السوري محمد الشماط .

 


سبب وفاة محمد الشماط

وفاة محمد الشماط ،ونعى عدد من الفنانين السوريين الفنان الراحل ، عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وعبروا عن حبهم لوفاته ، ومنهم تيم حسن ، وتولي هارون ، وتمادر غانم ، ونديم شرباتي ، وسلف بافاكارجي ولد الشماط عام 1936 وبدأ مشواره الفني في المسرح ، حيث كان من أوائل من انضموا إلى المسرح الوطني في سوريا ، ثم انتقل إلى التلفزيون ومن هناك إلى السينما. ومن الأدوار البارزة التي لعبها الفنان الراحل دور “أبو رياح” في مسلسل (صح النوم) ، بطولة دريد لحام ونهاد قلعي ، وإخراج خلدون الملاح ، ودور “أبو مرزوق” في مسلسل (باب الحارة) ،وشارك الراحل في العديد من المسلسلات السورية الخالدة من أبرزها باب الحارة.


ما هو مرض الفنان محمد الشماط

وفاة محمد الشماط ،ولد الشماط عام 1936 ، وبدأ حياته المهنية في المسرح ، حيث كان من أوائل من انضموا إلى المسرح الوطني ، ثم انتقل إلى التلفزيون ومن هناك إلى السينما، شارك في العديد من المسلسلات منها “حارة القصير” و “وادي المسك” و “طرابش” و “مزاد علاني” و “الخوالي” و “تغطية خارجية” ، ومن أشهر أدواره شخصية “أبو ريا” في مسلسل “صح النوم” مع دريد لحام ونهاد قلعي وإخراج خلدون المالح ، و “أبو مرزوق” في المسلسل الشامي الشهير “باب الحارة”. “في أجزائه العشرة.


معلومات عن الراحل محمد الشماط

كما شارك الفقيد في مسرحيات “هيا نضحك” مع عبد اللطيف فتحي و “كبريت بسلاحين” مع محمود جابر ، وفي مسرحيات “هرات القصر” و “وادي المسك” و “عروس الهنا ، “الدنيا مضحكة تبكي” ، “جولات ياسين” ، “الخوالي” ، دورات “ليالي الصالحية” و “دورات السيم” ، وفي دور السينما “صح النوم” ، “زفاف التحدي” ، عند تغيب المرأتين “و” جوار جيمس جيمس ” ، ونعى الفقيد عددًا من الفنانين السوريين عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومنهم تيم حسن ، الذي كتب عبر حسابه على إنستجرام ، “رحمة الله على الفنان الجبار محمد الشماط تعزية لكل أهله الكرام ولكل محبيه ابقوا لله “وقد حزن عليه العديد من النجوم ومنهم سلاف بواحرجيتولي هارون وتمدار غانم ونديم شرباتي.

تابع أيضا : قصة حسام بوجي مع التنمر بسبب ملامحه


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن سبب وفاة محمد الشماط وكذلك التعريف بحياته وبدايته في الفن وحزن كافة المعجبين به على وفاته.

السابق
قراءة و تحميل كتاب كيف تمسك بزمام القوة pdf
التالي
كل ما تود معرفته عن “بيج رامي” مستر أولمبيا