المملكة العربية السعودية

سمو الأمير تركي بن طلال يرعى اللقاء مع الإعلامي عبدالله المديفر الأول لإستراتيجية تطوير عسير

سمو الأمير تركي بن طلال يرعى اللقاء مع الإعلامي عبدالله المديفر الأول لإستراتيجية تطوير عسير

سمو الأمير تركي بن طلال يرعى اللقاء مع الإعلامي عبدالله المديفر الأول لإستراتيجية تطوير عسير، عقد صاحب السمو الأمير تركي بن طلال يرعى اللقاء مع وفد من الاعلامين للحديث عن إستراتجية تطوير منطقة عسير التي ولاها ولي العهد محمد بن سلمان بحضور نخبة من الاعلامين الطلاب بطالبات قسم الاعلام بجامعة الملك خالد وقبادة المنطقة، وقبل بداية اللقاء الاعلامي عقد لقاء لتعريف باستراتجية عسير وأهدفها ، تابعو معنا .


سمو الأمير تركي بن طلال ويكبيديا

الأمير تركي بن ​​طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير منذ ديسمبر 2018 ، وهو الابن الرابع للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود. حاصل على شهادة الدكتوراة الفخرية في الإدارة من جامعة عمان العربية 2015. ةالعديد من الشهادات منها :

  • بكالوريوس في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف .
  • أكاديمية ساندهيرست الحربية البريطانية.
  • كلية طيران الجيش الولايات المتحدة الأمريكية.
  • دورات مدنيه وعسكريه في مجالات القيادة.

أهم النشاطات التي قام بها سمو الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

فام سمو الامير تركي بن طلال عبد العزيز بالعديد من انشاطات المهمة أهم هذه النشاطات:

  • إقامة اللقاءات الفكرية المتنوعة وأبرزها الندوات الرمضانية، ومهتم بالتراث .
  • عرف عنه مبادراته الوطنية ومن أبرزها إتمام مساعي الصلح بين القبائل في قضايا القصاص إضافة لمبادرات وطنية متنوعة كتجسيد ملحمة فتح الرياض من خلال مشروع بوابة الرياض وترميم قصر العناقر التاريخي بثرمداء وغيرها.
  • قاد عملية إغاثية عاجلة للأخوة الفلسطينيين شاركت بها عدة منظمات دولية وعربية ومحلية، نتج عنها زيارته للأراضي المحتلة وصلاته في المسجد الأقصى.
  • قاد عمليات إغاثية من أبرزها إغاثة برية للجمعيات الأهلية إبان الحرب الإسرائيلية في يوليو 2006 على لبنان، وإبان الهجوم الإسرائيلي على غزة في يناير 2009 ونقل مواد الإغاثة الطبية ونقل الجرحى وإدخال الإعاشة للمتضررين وقت الحرب .
  • تأسيس مبادرات إنسانية إغاثية كمبادرة نلبي النداء لإغاثة اللاجئين السوريين ( حصل بموجبها على جائزة الشخصية العربية المتميزة في العمل الإغاثي ).
  • حصل على تكريم سمو أمير منطقة الرياض للمشاركين بمشاريع ” مبادرة ثمين ” لتدعيم التراث العمراني بالمنطقة .
  • يرأس الهيئة الاشرافية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، والتي نفذت خمسة جامعات في خمس دول عربية وهي المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين والأردن ومصر، ويجري الإشراف على تنفيذ ثلاثة مباني أخرى لها.

رد المستاشر سمو أمير منطقة عسير عن إستراتجية تطوير عسير

رد الدكتور ناصر ابو قميشان عن عملية التطوير قالها بإختصار هي رؤية القيادة لهذهالمنطقة كيف ينبغي أن تكون ، الرؤية كانت أن تكون منطقة عسير وجة عالمية طوال العالم، يستلم منها  الجميع والانسجام بين الأصالة والحداثة المبيي على المكان قوتها، تتميز منطقة العسير بمكانتها الخلابة و أصالة الانسان فيها .

إقرأ أيضاً: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود

 

في الختام، نكون قد وضحنا سمو الأمير تركي بن طلال يرعى اللقاء مع الإعلامي عبدالله المديفر الأول لإستراتيجية تطوير عسير ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
دعاء للمتوفى فى رمضان مقبول 1443
التالي
أهم فوائد اللفت للصحة العامة وأشهر أضرارها