منوعات

شاهد.. أسماك تتساقط من السماء وتتبعثر في كل مكان

شاهد.. أسماك تتساقط من السماء وتتبعثر في كل مكان

شاهد.. أسماك تتساقط من السماء وتتبعثر في كل مكان ، أظهر مقطع فيديو ظاهرة بيئية غريبة سقطت فيها الأسماك من السماء في ظاهرة تسمى “المطر الحيواني” ، في مدينة تيكساركانا بولاية تكساس الأمريكية. وبحسب قناة العربية ، فقد لجأ سكان البلدة ، القريبة من حدود تكساس-أركنساس ، إلى مواقع التواصل الاجتماعي لتوثيق الحادث النادر ، حيث كشفت مقاطع فيديو عن أسماك منتشرة في كل مكان ، بحسب قناة KFSM-TV المحلية.

 


فيديو ولا أغرب.. أسماك تتساقط من السماء

 شهدت بلدة تيكساركانا بولاية تكساس ، ظاهرة بيئية غريبة ، حيث سقطت الأسماك من السماء في ظاهرة أطلق عليها اسم “المطر الحيواني” استخدم سكان البلدة ، الواقعة بالقرب من حدود تكساس-أركنساس ، وسائل التواصل الاجتماعي لتوثيق الحادث النادر ، حيث كشفت مقاطع الفيديو عن أسماك منتشرة في كل مكان ، وفقًا لقناة KFSM-TV المحلية. تحدث هذه الظاهرة عندما تنجرف الحيوانات الصغيرة إلى مجاري مائية ، والتي تتشكل عندما تدور غيوم العاصفة وتشكل عمودًا يشبه الإعصار من رياح متحركة ورياح غائمة فوق جسم مائي ، أيضًا ، يمكن أن تتشكل الجداول فوق أي شيء ، من البرك إلى البحيرات إلى المحيطات ، وفقًا لموقع مكتبة الكونغرس ، الذي نشر العديد من المقالات المماثلة حول ظاهرة مثل أمطار الضفادع والأسماك في السماء.


ظاهرة المطر الحيواني

أسماك تتساقط  ،هطول الأمطار عند الحيوانات هو ظاهرة مناخية حقيقية تحدث عندما تنجرف الحيوانات الصغيرة في الجداول أو المنشورات ، ثم تسقط على الأرض مع قطرات المطر ، وقد تم الإبلاغ عن قطرات المطر على الحيوانات مثل الخفافيش والأسماك والثعابين والطيور والضفادع والهلام لمئات السنين ،منذ آلاف السنين أبلغ الناس عن ظاهرة نادرة وغريبة ، أمطار مفاجئة من الضفادع والأسماك من السماء.


أسباب ظاهرة المطر الحيواني

 أسماك تتساقط  الظواهر الأكثر ارتباطًا بهطول الأمطار الحيوانية هي الجداول ، وعلى الرغم من أن العديد من علماء الأرصاد الجوية يشكون في أن الجداول يمكن أن تتسبب في هطول الأمطار على الحيوانات ، إلا أن الجداول تتشكل عندما تدور غيوم العاصفة العنيفة فوق مساحة كبيرة من الماء ، وتخلق هذه السحب دوامة تشبه الإعصار. دوامة منحدرات في المحيط أو البحيرة أو البركة ويمكن أن تسافر التيارات المائية بسرعة تصل إلى 160 كم في الساعة ، أو 100 ميل في الساعة ، وقد تجذب الأجسام الصغيرة الموجودة في قمعها الماء والحصى والحيوانات المائية الصغيرة.

من المهم أن نتذكر أن التيار ليس دوامة من الماء ، فالمياه الموجودة في المجرى هي نتيجة للتكثف وليس السوائل التي يتم ضخها من جسم مائي ، ويمكن للرياح القوية التي تسمى الحرف اليدوية أن تجذب الحيوانات في دواماتها ، ويمكن للتيار. اكتساح الحيوانات الكبيرة من المجاري المائية والطيور والخفافيش المحمولة وكذلك الضفادع والثعابين والحشرات.


سقوط الأسماك والضفادع مع المطر قديماً

أسماك تتساقط  لاحظ تشارلز فورت ، وهو جامع مبكر لتقارير الظواهر الغريبة ، في مقالته عام 1919 أن طوفان الضفادع الذي أدى إلى تعتيم الهواء وغطى الأرض لمسافة طويلة كان النتيجة المبلغ عنها لآخر عاصفة ممطرة في مدينة كانساس ، ميسوري ، وهذا ظهر التقرير لأول مرة في عدد 12 يوليو 1873 من المجلة الأمريكية للعلوم ،لاحظ فورتي العشرات من التقارير المماثلة من جميع أنحاء العالم وكتب أنه بالنسبة لتقارير الضفادع الصغيرة ، قيل إنها شوهدت تسقط من السماء ، بينما يقول أحد المتشككين أن جميع المراقبين كانوا مخطئين وأن الضفادع ربما سقطت من الأشجار أو من أماكن أخرى وليس مع المطر. 

تابع أيضا : وفاة شقيق الاكبر لكاظم الساهر علي جبار


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن شاهد.. أسماك تتساقط من السماء وتتبعثر في كل مكان كذلك التعريف بالظاهرة المطر الحيواني .

السابق
كم كيلو بين ميناء جدة وميناء بورتسودان
التالي
تجربتي مع صورة النصر