منوعات

شروط البناء الجديدة في القرى وكيفية استخراج التراخيص 2022 مصر

شروط البناء الجديدة في القرى وكيفية استخراج التراخيص 2022 مصر

شروط البناء الجديدة في القرى وكيفية استخراج التراخيص 2022 مصر ، ظروف البناء في القرى 2022. ملف تصاريح البناء ومتطلبات القرى الجديدة يشغل أذهان الكثير من الناس ، وساد حالة من الجدل والأخبار حول إعفاء القرى من رخص البناء وحصرها في المدن فقط. ونفت الحكومة هذه المعرفة ، مؤكدة عدم دقتها ، وتساؤلات كثيرة حول ظروف البناء في القرى وفق الطريقة الجديدة المعتمدة من قبل الحكومة ، سنتعرف على متطلبات البناء الجديدة في قرى الحيز العمراني.


اشتراطات البناء الجديدة فى القرى 2022

شروط البناء الجديدة في القرى  ، قامت الحكومة بإجراء العديد من التعديلات على قانون البناء الموحد لعام 2008 ، وقررت أن المباني غير المرخصة التي تم تشييدها بعد عام 2008 لن تتمكن من الحصول على تصاريح بناء الطابق العلوي دون تقديم إجراء تعديل على الطوابق الحالية لاستكمال البناء وإدراج جميع المرافق والارتفاع والمساحة من المباني المحددة حسب متطلبات البناء الجديد ومساحة الشارع على النحو التالي:

  • يسمح بقطعة أرض مساحتها 175 مترًا مربعًا بنسبة 100٪.
  • يسمح ببناء 70٪ من مساحة الأرض التي تزيد عن 175 متراً مربعاً.
  • يسمح بدورين وأرضي إذا كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار.
  • يسمح ببناء 3 طوابق ودور أرضي إذا كان عرض الشارع من 8 إلى 12 متر.
  • يسمح ببناء 4 طوابق ودور أرضي إذا زاد عرض الشارع عن 12 متر.

خطوات الحصول على ترخيص بناء فى القرى

شروط البناء الجديدة في القرى  ، حسب متطلبات البناء الجديدة بالقرى يجب تقديم طلب للموافقة على صلاحية الموقع من حيث التخطيط وشروط البناء المطلوبة. يتم تقديم عدد من المستندات للوحدات المحلية ومدير الإسكان منها:

  • رسم الموقع والطرق المجاورة موقع من مهندس نقابة.
  • نسخة من بطاقة الهوية الوطنية.
  • نسخ من الكمبيالة.
  • إيصال دفع العمولات المطلوبة.

تصريح المباني الجديدة في القرى 2022

شروط البناء الجديدة في القرى  ، شروط البناء الجديدة في القرى وكيفية استخراج التراخيص 2022 مصرتصاريح البناء الجديدة 2022 تختلق القرى عن المدن  ومتطلبات البناء تخضع لقانون 119 لعام 2008. وقد اشتملت على بند لا يمكن بموجبه الحصول على تصريح لبناء طوابق عليا إضافية دون تقديم طلب المطابقة بين القائمة الموجودة طوابق. في المدن ، تخضع رخصة البناء لعدد من المتطلبات الإضافية ، ولا يقتصر التصريح على المباني فقط. على العكس من ذلك ، تشمل الأرض أيضًا المساحة ، ويختلف باقي الارتفاع وفقًا لعرض الشارع.


وفي الختام نكون قد اوجزنا بشكل موجز وشامل شروط البناء الجديدة في القرى وكيفية استخراج التراخيص 2022 مصر و اشتراطات البناء الجديدة فى القرى 2022 و خطوات الحصول على ترخيص بناء فى القرى و تصريح المباني الجديدة في القرى 2022
السابق
قصة مشاري المطيري كاملة
التالي
من هو خالد سامي ويكيبيديا