منوعات

شروط الضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان الاجتماعي المطور

شروط الضمان الاجتماعي المطور ، تم وضع شروط الضمان الاجتماعي المطور من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، وهي الوزارة المسؤولة عن العمل والرفاهية في المملكة لتوفير مستوى معيشي لائق للمواطنين السعوديين ، وفي ضوء ذلك يتسائل العدبد حول شروط الضمان الاجتماعي المطور، تابعو معنا.

 

الضمان الاجتماعي المطور

برنامج الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج الضمان الاجتماعي الجديد الذي تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين الذين يعانون من ظروف اقتصادية متدهورة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها المملكة في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تمنحها الدولة ، وفي هذا السياق بادرت السلطات الحكومية بالعديد من التعديلات من خلال نظام الضمان الاجتماعي الجديد للسماح بالوصول إلى المستحقين للبرنامج ، واستبعاد المستحقين. لا تتلقى الدعم والمساعدة.

 

شروط الضمان الاجتماعي المطور

  • يشترط في المنتفع الاقامة الدائمة في المملكة السعودية.
  • الأفضل أن تكون سعودي الجنسية باستثناء الفئات التالية:
  • يجوز للمرأة أن تكون مطلقة أو أرملة إذا وجدت أطفالاً سعوديين.
  • أبناء أرملة سعودية أو مطلقة من زوج غير سعودي.
  • الأشخاص ذوو الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام لديهم تذاكر عودة.
  • اضمحلال الدخل المحسوب للمدين عن الحد الأدنى للمعاش التقاعدي المقدر.
  • انطباق جميع معايير ملكية الثروة وتطبيقها على المستفيد وفق أحكام لائحة الضمان.
  • الالتزام بإرشادات وزارة الصحة المتعلقة بالتعليم أو الصحة أو إعادة التأهيل أو خدمة المجتمع.

 

كم راتب الضمان الاجتماعي المطور

وفقًا لنظام الضمان الاجتماعي الجديد الذي تم إدخاله مؤخرًا في المملكة العربية السعودية ، تستند أجر الضمان الاجتماعي على إجمالي أجر الأسرة ، ودخل كل فرد من أفرادها ، ويجب أن يكون إجمالي الدخل لجميع أفراد الأسرة أقل من الحد الأدنى المحتسب لاستحقاق المعاش وبعد هذا الشرط وجميع الشروط الأخرى والتسجيل في الخطة واستلام الطلب من الوزارة  بدل الضمان 1100 ريال لرب الأسرة و 550 ريال لكل منهما من أفراد الأسرة ، أي الزوجة والأبناء المستحقون للمعاش وفق أنظمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

إقرأ أيضاً : رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد sbis hrsd 1443

 

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

خدمة حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة هي خدمة الكترونية تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية للراغبين في الحصول على مخصصات الضمان ، أو لمن يحق لهم بالفعل الخطة، ويمكن الوصول إلى حاسبة الضمان الاجتماعي المطورة من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية المتخصصة في تقديم جميع المزايا الجديدة المتعلقة بالضمان الاجتماعي للمستفيدين من البرنامج من المواطنين السعوديين عند دخول المستفيد إلى حسابه ومن ثم الوصول إلى الحاسبة .

 

إقرأ أيضاً : شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين عن العمل 1443

 

في الختام، نكون قد وضحنا شروط الضمان الاجتماعي المطور، وأهم المعلومات حول كم راتب الضمان الاجتماعي المطور، و الضمان الاجتماعي المطور، و حاسبة الضمان الاجتماعي المطور، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

السابق
من هو مؤلف مسرحيه صنف الحريم ويكيبيديا
التالي
ما هي اسباب ارتفاع انزيمات الكبد وعلاجها في أسرع وقت