منوعات

شعار الدفاع المدني الجديد 2022

شعار الدفاع المدني الجديد 2022

شعار الدفاع المدني الجديد 2022 ، تعتبر مهنة الدفاع المدني من أهم مكونات المجتمع ، وتتجلى أهمية هذه المهنة في أوقات الحروب والكوارث الطبيعية ، حيث يقوم الجهاز بأعمال الإنقاذ والإجلاء للمدنيين للحفاظ على سلامتهم وتجنب الإصابات أو الأضرار، لقد باشرت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية بالتحضير والاستعداد  لاحتفال في اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 1443هـ بتغير شعار الدفاع المدني الجديد 2022 ، فيما تسائل العديد حول شعار الدفاع المدني الجديد 2022 ، تابعو معنا .

 

شعار الدفاع المدني الجديد 2022

شعار الدفاع المدني الجديد ، يرمز شعار الدفاع المدني الجديد 2022 على  “سلامة الإنسان هي البناء والتنمية”، حيث بدأت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الاستعدادات للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني عام 1443 م،  فيما يلي نستعرض الشعار الجديد للدفاع المدني.

 

اليوم العالمي للدفاع المدني

شعار الدفاع المدني الجديد 2022
شعار الدفاع المدني الجديد 2022

يحتفل العالم أجمع باليوم الدولي للدفاع المدني في الأول من مارس من كل عام في جميع أنحاء العالم. يعود سبب الاحتفال بهذا اليوم إلى عام 1990 م ، الذي عينته المنظمة الدولية للحماية المدنية ، وهي إحدى المنظمات الحكومية الدولية التي تسعى للمساهمة في الدول النامية لضمان حماية ودعم المواطنين ، وهي تحمي الممتلكات والبيئة، للتعامل مع الكوارث الطبيعية الناتجة عن اضطرابات الطقس ، وتم جمع الهيكل الدولي تحت اسم الحماية المدنية ، والذي يضم أكثر من 57 دولة عضو و 18 دولة مراقبة و 23 دولة عضو، والهدف الأساسي للدفاع المدني هو التعاون والتضامن بين الدول في أوقات الكوارث والخطر.

 

أهداف اليوم العالمي للدفاع المدني

للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني العديد من الأهداف الواضحة ، والتي ستسلط الضوء على الدور الكبير الذي لعبه أفراد الدفاع المدني حول العالم في خدمة شعوبهم، فيما يلي نستعرض أهداف الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني:

  • إبراز الدور الهام الذي يقوم به الدفاع المدني في مكافحة الكوارث بأنواعها.
  • تذكير دائم بأهمية الدفاع المدني ودوره في إدارة الدفاع المدني على مستوى العالم.
  • يدعو أجهزة الدفاع المدني في مختلف دول العالم للتواصل والتوحيد لإنجاز المهمة بالكامل.
  • تذكير جميع الدول بواجبها في دعم وظائف وواجبات المنظمة. ويتم ذلك من خلال نشر وتعزيز وتطوير الحماية المدنية ضد الأخطار على جميع المستويات في جميع أنحاء العالم.
  • إقامة محاضرات وندوات لتثقيف المجتمع حول واجبات والتزامات الدفاع المدني.
  • التمتع بالتغطية الإعلامية من أجل توفير إرشادات وإرشادات السلامة والحماية لجميع المواطنين.
  • توزيع ملصقات ومنشورات لتعليم المواطنين والمقيمين بالتنسيق مع المؤسسات والشركات والمدارس والجامعات حول أهمية الحماية المدنية.

 

في الختام، نكون قد وضحنا شعار الدفاع المدني الجديد 2022 ، وأهم المعلومات حول اليوم العالمي للدفاع المدني ، و أهداف اليوم العالمي للدفاع المدني، وأن شعار الدفاع المدني السعودي الجديد 2022 يرمز الى سلامة الإنسان هي البناء والتنمية، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم .

السابق
ما هي جنسية المعلق خالد الحدي
التالي
تفسير حلم رؤية المركب أو السفينة في المنام لابن سيرين