منوعات

شعار يوم الطفل الإماراتي

شعار يوم الطفل الإماراتي

شعار يوم الطفل الإماراتي، الامارات العربية المتحدة، تحتفل اليوم بيوم الموافق الخامس عشر من مارس 2022 بيوم الطفل الاماراتي، وهو اليوم السنوي للاحتفال بأطفال الامارات قادة المستقبل، يعتبر هذا اليوم من الأيام الوطنية في الامارات لبيان حقوق الطفل في اللعب والتعليم والحياة الكريمة، لهذا اليوم أهداف كثيرة أهمها ابعاد الطفل عن المشاكل الأسرية والحفاظ علي حقوقه كافة لانه من المعلوم ان أطفالنا هم نور حياتنا.

يوم الطفل الاماراتي

يوم وطني بامتياز في دولة الامارات العربية المتحدة، يأتي هذا اليوم للتأكيد علي حقوق الطفل المشروعة في اللعب، ورعاية الظفل واعطاؤه كافة الحقوق وفق القوانين المحلية والدولية، اليوم الامارات لاتطالب بحقوق الطفل لانها تجاوزت هذه المرحلة، بل أصبحت دولة تستوعب الأطفال الذين يمتلكون المواهب وأصحاب التفكير الابداعي والمبتكرين من الأطفال،كما أن الاهتمام بالطفل الاماراتي هو  أحد أهداف سياسة الدولة التي انتهجتها وسنت قوانين لها للحفاظ علي اطفال الامارات وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية.

شعار يوم الطفل الإماراتي2

أهداف يوم الطفل الاماراتي

يوم الطفل الاماراتي ليس يوم احتفالي فقط، بل هو منظمومة من الفعاليات والنشاطات التي ترز عليها الدولة للحفاظ علي اطفال الدولة، ومن أهم أهداف يوم الطفل الاماراتي الأتي:

  • توفير البيئة الصحية

أكدت جهات حكومية في دولة الامارات علي رأسها وزير الصحة الاماراتي، ان يوم الطفل الاماراتي هو ترجمة لرؤية القيادة في خلق بيئة صحية لاطفال الامارات لانهم أمل وقادة المستقبل.

  • تطوير القدرات

من أهداف يوم الطفل الاماراتي هو تطوير قدرات الطفل في الامارات، ليصل الي مرحلة الابداع والابتكار.

  • جق اللعب

يؤكد يوم الطفل الاماراتي علي حق الاطفال في اللعب، لان أكثر شئ يهم الطفل هو اللعب وتوفير ما يلزمه من الالعاب والمتنزهات التي يلعب بها بحرية.

شعار يوم الطفل الإماراتي3

شعار يوم الطفل الإماراتي

شعار يوم الطفل الإماراتي، تسعي الامارات الي ان  يكون يوم الطفل الاماراتي يوم مميز، لذلك تم اختيار شعار لهذا اليوم يختلف عن اي احتفالية أخري، ومن أهم ما يميز شعار يوم الطفل الاماراتي انه شعار يدل علي الطفولة وأهميتها في نشأة الطفل في الامارات، في هذا اليوم تحرص العائلة التي يوجد بها أطقال علي الخروج معهم في رحلة ترفيهية، ويعقد ايضا ندوات ثقافية في هذا اليوم للتأكيد علي حق الطفل في اللعب والحياة.

شعار يوم الطفل الإماراتي
شعار يوم الطفل الإماراتي

شعار يوم الطفل الإماراتي، من أهم المناسبات الوطنية في دولة الامارات العربية المتحدة، لانها تتعلق بابناؤنا صناع المستقبل وقادته، الامارات اليوم تسعي أن يكون أطفالها مبدعين ومفكرين، اليوم الخامس عشر من مارس هو يوم الاحتفال بيوم الطفل الاماراتي.

السابق
سبب اقالة طارق شوقى وزير التربية والتعليم
التالي
من هي نهلة سلامة ويكيبيديا