منوعات

صاحب رواية الحرب والسلام من هو

 صاحب رواية الحرب والسلام

صاحب رواية الحرب والسلام ، يعتبر من عمالقة الساحة الأدبية الروسية الحديثة والمعاصرة ، ويعتبره البعض أعظم الروائيين في كل العصور ، حيث اتسمت رواياته بالواقعية والمثالية في نفس الوقت ، قدم خلال مسيرته الأدبية مجموعة كبيرة من الروايات أبرزها روايتي (أنا كارنينا – الحرب والسلام) اللتان وصفتا الحياة الروسية الحقيقية خلال القرنين التاسع عشر ،وسنتعرف في السطور القادمة صاحب رواية الحرب والسلام .

 صاحب رواية الحرب والسلام

هو ليف نيكولا يافيتش تولستوي ، الملقب بـ “ليو تولستوي” ، هو كاتب ومفكر روسي ومن دعاة الاسلام ومصلح اجتماعي عاش بين عامي 1828 إلى1910 م. يعتبر من عمالقة الساحة الأدبية الروسية خلال القرن التاسع عشر ، ويعتبره البعض أعظم الروائيين في كل العصور. قدم خلال مسيرته الأدبية مجموعة كبيرة من الروايات أبرزها روايتي (أنا كارنينا – الحرب والسلام) اللتان وصفتا الحياة الروسية الحقيقية خلال القرنين التاسع عشر ، وعرض أفكاره في كتابه الشهير “مملكة الرب داخلك” رافضًا للعنف سواء في المقاومة أو في أساليب قمعها.

ليو تولستوي السيرة الذاتية

الاسم: ليف نيكولا يافيتش تولستوي.

الاسم المشهور: ليو تولستوي.

والده : نيكولا يافيتش تولستوي.

والدته: ماريا فولك ونسكي.

مواليد : 9 سبتمبر 1828 م.

محل الولادة : سنايا بوليانا – دولة روسيا القيصرية.

محل الإقامة: عاش في حي عائلته في بيا سنايا بوليانا – روسيا.

تاريخ الوفاة: 20 نوفمبر 1910 م.

مكان الدفن: بيا سنايا بوليانا حي الاهل.

العمر: 80 سنة.

الجنسية: روسيا القيصرية.

الحالة الاجتماعية: متزوج.

اسم الزوجة : صوفيا أندرييفنا تولستايا

عدد الأولاد: غير معروف.

المهنة : مفكر وروائي

اللغة الأم : اللغة الروسية

قصة رواية الحرب والسلام

رواية “الحرب والسلام” تتحدث عن حقبة الغزو الفرنسي للأراضي الروسية في أوائل القرن التاسع عشر على يد قائد الجيش الفرنسي نابليون بونابرت. حيث تروي تفاصيل الدخول والخروج من موسكو ، وجر ذبول الخيبة  والهزيمة مع جيشه ومعداته الثقيلة ، فلم يستطيعوا تحمل برد الشتاء لموسكو ، وذهلوا من مقاومة القيصر الروسي الإسكندر الأول ورفضه الاستسلام كما غطت الرواية الكثير من الأحداث الإنسانية بين ثنايا ذلك الواقع السياسي والعسكري، فتحدث تولستوي عن الحب والزواج والسن والموت وغيرها من الأمور التي تخفت تحت عنوان الحرب والسلام.

 

حصاد نت تعرفنا في السطور السابقة على صاحب رواية الحرب والسلام هو ليف نيكولا يافيتش تولستوي ، الملقب بـ “ليو تولستوي” ، هو كاتب ومفكر روسي ومن دعاة الاسلام ومصلح اجتماعي يعتبر من عمالقة الساحة الأدبية الروسية خلال القرن التاسع عشر.

السابق
احمد السعدون وش يرجع من اي قبيله
التالي
دعاء صلاة التراويح لشهر رمضان الكريم 1443