المملكة العربية السعودية

صور مخطط مشروع وسط جدة الجديد 2022

صور مخطط مشروع وسط جدة الجديد 2022

صور مخطط مشروع وسط جدة الجديد 2022 ،أنه من أهم المشاريع السعودية التي أطلقها ولي عهد المملكة العربية السعودية “محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” ، في إطار رغبته الأساسية في تحسين كافة أوضاع وشؤون الدولة. مدن المملكة. انسجاما مع رؤية المملكة 2030 حيث من المتوقع أن يحقق هذا المشروع إنجازا كبيرا. مع هذا المقال يستعرض محتوى الموقع مجموعة كبيرة من أجمل الصور الملتقطة لهذا البرنامج الجديد لعام 2022 م.

 


مخطط وسط جدة

أطلق ولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان ، الجمعة 17 ديسمبر 2021 م ، الملامح الأساسية لمشروع جدة في وسط المدينة ، والذي من المتوقع أن يبلغ إجمالي استثماراته نحو 75 مليار دولار. ريال سعودي. موزعين بين كبار رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين وصندوق الاستثمارات العامة السعودي ، حيث تم بالفعل تخصيص هذه الميزانية لتطوير مساحة ضخمة تبلغ 5.7 مليون متر مربع ، وفكرة هذا المشروع الكبير جاءت من وصي العرش السعودي الرغبة في تحسين أوضاع المملكة وشؤونها في جميع المجالات.في المجال الاقتصادي ، حيث تسعى بالفعل إلى إنعاش اقتصاد المملكة العربية السعودية بشكل كبير بحلول عام 2030.


أهداف مشروع وسط جدة

يهدف مشروع مخطط وسط جدة الكبير إلى تحقيق العديد من الأهداف السامية ، وكلها تستخدم لرفع مكانة المملكة العربية السعودية بين بقية العالم. ولعل أهم هذه الأهداف كلها ما يلي:

  • إنعاش اقتصاد المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030 ، بما يقدر بنحو 47 مليار روبية.
  • تطوير كافة مجالات العمل في المملكة من خلال توفير العديد من فرص العمل في عدد كبير من المجالات سواء كانت اقتصادية أو ثقافية أو سياحية أو ترفيهية.
  • بناء وتشييد مناطق سكنية فاخرة جديدة توفر عددًا كبيرًا من الخدمات الترفيهية المتنوعة.
  • إنشاء مجموعة كبيرة من الفنادق والمنتجعات التي تضم العديد من الخدمات المتنوعة من مطاعم وشواطئ ومقاهي ومحلات تجارية وغيرها


تكلفة مشروع وسط جَدة

مشروع مركز جدة هو أحد المشاريع الكبرى التي من المتوقع أن تكلف الكثير من المال لتجهيزها وتنفيذها بالشكل المطلوب. وقدرت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع مبدئيًا بنحو 75 مليار روبية سعودية ، حيث سيتم توظيف هذا المبلغ الضخم في تطوير منطقة كبيرة من مدينة جدة تطل مباشرة على البحر الأحمر تقدر بنحو 5.7 مليون متر مربع ،حيث تم بالفعل تخصيص هذه الميزانية لتطوير مساحة ضخمة تبلغ 5.7 مليون متر مربع.

تابع أيضا : تعرف على مشروع وسط جدة كاملة 2022


في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن صور مخطط مشروع وسط جدة الجديد 2022 وتكلفة هذا المشروع والمخطط بالتفصيل وكذلك اهداف المشروع.

السابق
مشاهدة فيلم bird box barcelona مترجم 2023 كامل على ايجي بست
التالي
شروط القبول في الامن البيئي