اسلاميات

موعد صيام الأيام البيض لشهر شعبان 1443 في السعودية

موعد صيام الأيام البيض لشهر شعبان 1443 في السعودية

موعد صيام الأيام البيض لشهر شعبان 1443 في السعودية، يعتبر صوم الأيام البيض من شهر شعبان، من افضل الاعمال لهذا الشهر، حيث أوصى النبي محمد” صلى الله عليه وسلم” ان يقوم المسلمين بصيام ثلاث أيام من كل شهر، وتعتبر هذه الأيام من افضل الأيام في الصوم والعبادة، وسوف نتحدث في هذا المقال على موعد الصيام الأيام البيض بشهر شعبان 1443 هجري في المملكة العربية السعودية.

موعد صيام الأيام البيض لشهر شعبان لعام 2022 ميلادي

تعتبر صيام ثلاث البيض من شعبان من افضل الايام الذي يغفر فيها الذنوب، وذلك بعض ان اظهر التقويم الهجري في النصف من شعبان لعام 1443 في المملكة العربية السعودية، ويبدا هذ الايام من يوم الاربعاء الموافق 16/3/2022، الى يوم الجمعة الموافق 18/3/2022، وافضل دعاء في يوم الجمعة وأيضا افضل صيام.

ما هي الأيام البيض ويكيبيديا

يعد أيام البيض من الأيام الفضيلة لعبادة  الله عز وجل، ويأتي هذه الأيام من الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من كل شهر، وسميت بيوم البيض لان القمر يكون مكتمل ويكون شكل البدر، ويكون ايضا الشمس نهاره جميل، حيث قال النبي محمد-صلى الله عليه وسلم- ان هذه الايام من افضل الايام في العبادات والطاعة.

فضل صيام الأيام البيض في شهر شعبان

يعتبر الأيام البيض من افضل الأيام، حيث ترفع الاعمال بها الى الله عز وجل فيحرص كل مسلم ان ترفع اعماله وهو صائم، وتعتبر الأيام البيض من افضل واعظم الأيام عند الله عز وجل، سوف نذكر بعض الاحاديث على فضل صيام الأيام البيض عند الله عز وجل، وسوف نذكر بعض الاحاديث عن فضل الأيام البيض وهي:

  •  عن عبد الله بن مسعود رضى الله عنه، قال النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-” كان يصوم من غرة كل شهر ثلاثة ايام وقلما كان يفطر يوم الجمعة”.
  • عن ابي ذر الغفاري رضي الله عنه، ان النبي -صلى الله عليه وسلم- قال” يا ابا ذر اذا صمت من الشهر ثلاثة أيام، فصم ثلاث عشرة، وأربع عشرة، وخمس عشرة”.

تحدثنا في هذا المقال على فضل صيام تلاث البيض من شهر شعبان، وذكرنا أيضا عن موعد صيام الايام البيض من شهر شعبان، وذكرنا أيضا ما هي الأيام البيض، وذكر عن فضل صيام الايام البيض في شهر شعبان.

السابق
موعد حفلة آمال ماهر في مهرجان العلمين 2022
التالي
معرفة رقم الأيبان البنك الأهلي المصري 2021