منوعات

طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج

طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج

طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج، من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً لدى النساء، حيث أن عملية إخفاء جميع عيوب الوجه مثل الحبوب أو حب الشباب أو آثار الحبوب أو غيرها من المشاكل التي قد تواجهها المرأة تأخذ جزءًا كبيرًا من تفكير الجميع ، فهناك العديد من الطرق لإخفاء عيوب البشرة ، وأسهل شيء تفعله العديد من النساء هو استخدام مستحضرات التجميل والمكياج من طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج

طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج

طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج

لكن هذا حل مؤقت يختفي مع زوال المكياج ، وهناك طرق طبيعية تمكنك من التخلص من كل عيوب البشرة بشكل جذري دون الحاجة إلى استخدام المكياج ، وسنعرض لك أهم الطرق التي تساعدك في الحصول عليها. التخلص من عيوب البشرة بشكل طبيعي وليس مؤقت.

استخدام مكعبات الثلج لإخفاء عيوب البشرة

تعتبر مكعبات الثلج من أكثر الطرق فاعلية في حل مشكلة عيوب البشرة ، فهي تخفف من حب الشباب ، وتساعد على التخلص من الالتهابات في الجلد ، وتساعد على تضييق الأوعية الدموية ، وتتم آلية عملها عن طريق وضع عدد من مكعبات ثلج في منشفة ورقية. ثم ضعيه برفق على الأماكن المراد علاج العيوب فيها ، واستمري عليه لفترة وستظهر النتيجة خلال فترة وجيزة.

كيفية استخدام الشاي الأخضر لإخفاء عيوب الوجه

طرق إخفاء عيوب الوجه ، يعتبر الشاي الأخضر من أهم طرق علاج عيوب البشرة ومشاكلها ، حيث يعمل على تقليل التهابات الجلد ، وكذلك تقليل البكتيريا في الوجه التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب ، كل ذلك لأن الشاي الأخضر يحتوي على عنصرين مهمين هما الفلافونويد والعفص ، ويحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة. تقلل الأكسدة الالتهاب بشكل كبير وتحد من إفراز البشرة للزيوت. يتم استخدامه من خلال هذه الخطوات:

  • ننقع الشاي الآخر في كوب من الماء المغلي لمدة تصل إلى 4 دقائق ، ثم نتركه حتى يبرد.
  • نضع الشاي الأخضر على الوجه باستخدام القطن.
  • اتركيه على البشرة طوال الليل ، واغسلي الوجه في الصباح.

استخدام الضمادات الهيدروكربونية لحل مشكلة عيوب البشرة

طرق إخفاء عيوب الوجه ، الضمادات الهيدروكربونية من أكثر الوسائل شيوعاً في علاج البشرة من حب الشباب والجروح وعيوب الجلد المختلفة. يتم استخدام هذا النوع من الضمادات مرة واحدة فقط عن طريق وضعها على مكان الجروح أو حب الشباب حيث يسحب الماء في المكان المراد معالجته ، ثم يزيل أي آثار للندبات على الوجه ويسرع من عملية الشفاء ، كما يمكن وضعها على البثور على الوجه وتركها على الوجه ليوم كامل وستعطي نتيجة مذهلة ويمكنك شرائها بسهولة من الصيدليات.

العلاج الموضعي لشوائب الوجه

  • يستخدم العلاج الموضعي لإخفاء حب الشباب والندبات المختلفة على الوجه بكل سهولة.
  • ينظف مسام الوجه بسرعة.
  • كل هذا بسبب تركيبته المميزة التي تشمل حمض الساليسيليك والكبريت.
  • وكذلك البنزويل بيروكسايد ، وهي مواد تساعد على تطهير وإخفاء مشاكل الجلد بسرعة وفعالية.

أهمية مصل فيتامين سي في علاج عيوب الوجه

سيروم فيتامين سي الذي يشتهر بعلاج حب الشباب ويساعد على التخلص من التصبغات الجلدية ، وذلك لاحتوائه على عناصر مفيدة للبشرة مثل حمض الأسكوربيك الذي يساعد أيضًا في علاج الوردية ، والذي يحتويه المصل يساعد فيتامين سي على التخلص من العيوب الموجودة في الجلد. إنه سهل وسريع ، ومن المهم استخدام السيروم بعد التنظيف الجيد للبشرة باستخدام منظف مناسب للبشرة ، وكذلك ترطيب الوجه بمرطب مناسب غير ثقيل على الوجه.

اقرا ايضا: طريقة ماسك قشر البرتقال يعالج حب الشباب ويفتح البشرة ويزيل الرؤوس السوداء

إلى هنا نختم حديثنا عن طرق إخفاء عيوب الوجه بدون إستخدام المكياج، وفيه الطريقة السليمة في الإخفاء، والتي جاءت من تجارب عديدة.

السابق
من هو الامام الجزائري وليد مهساس الذي لفت انظار العالم بسبب القطة
التالي
وصفات فطور وسحور صحي في رمضان 2022