ثقافة عامة

طرق لزيادة الفيتامينات ومضادات الأكسدة في القهوة

طرق لزيادة الفيتامينات ومضادات الأكسدة في القهوة

طرق لزيادة الفيتامينات ومضادات الأكسدة في القهوة، المعرفة لطرق الزيادة لها مساعدة بتعزيز قيمة غذائية بالقهوة بدرجة قصوى، والمعززة لصحة جدية بمدى بعيد، وبمدى قصير يدعم بقدرتك لأداء المهام اليومية، إضافة لمنحك فرص عدة بتجديد بطريقة الإعداد لقهوة، والمضاعفة لمدى الاستمتاع لتناولها، والمعرفة للطرق هذه مفيدة لعدة مستويات، حيث خصص موقع حصاد هذه المقالة لإرشادك لمجموعة متميزة من الإضافات للقهوة الجامعة بين الارتفاع لقيمة غذائية والجودة للمذاق.

طرق لزيادة الفيتامينات ومضادات الأكسدة في القهوة

نثر قليل من القرفة

القرفة معززة لمذاق القهوة، كذلك الزيادة لمحتواها من أصناف قوية بمضادات أكسدة هامة بصحة الأوعية الدموية، والقلب، ومساعدة بتقوية للمناعة، ومساهمة بتقليل احتمالات التعرض لخلايا مضرة بالسرطان، وللتمتع بفوائد موضحة وجب:

  • النثر لنصف ملعقة قرفة صغيرة مطحونة بكوب قهوة جاهز، والمزج للقرفة المطحونة مع بن مطحون قبل الإعداد للقهوة بطريقة معتادة.
  • التجنب لإضافة قرفة قبل مشاورة الطبيب، حيث التداوي لأنوع من علاجات السكر  بالدم، أو الأدوية المنظمة للدم، فالقرفة متضمنة لبعض مكونات متداخلة لتأثير من علاجات شائعة لاضطرابات موضحة.

تنكهيها بالزنجبيل

الزنجبيل بالنوعية مطحونة طازجة تعد بأغذية مميزة لنكهة بعدة فوائد صحية، ومن الفوائد البارزة، مع طريقة تحضيرها:

  • تحسين لمعدل الوصول بالدم للخلايا، ومساعدة بضبط لمستوى الكوليسترول بالدم.
  • التسكين للألم، والتحسين لأداء خلايا بالجهاز العظمي.
  • مساهمة بالتحسين لحالة مزاجية بالفضل لرائحته العطرة.
  • الإضافة للزنجبيل يتم عبر الإضافة لنصف ملعقة، أو لملعقة كاملة صغيرة بكوب القهوة، فور الرفع له من النار، ويستبدل كذلك بالإضافة لشريحة صغرى من زنجبيل طازج للقهوة خلال إعدادها.

مزجها بالكركم

الكركم به الفوائد الهامة غذائياً، حيث أهمها يكون بدوره بالتقوية لصحة كل من جهاز هضمي، والعظمي، والفضل يرجع لتضمينه لمادة كركمين، والمتمتعة بعدة فوائد، وذلك عبر:

  • المزج لنصف ملعقة مطحونة للبن المستعمل بإعداد للقهوة، أو أثناء الغلي لشريحة رقيقة من كركم طازج مع حليب أو ماء بعدها يضاف للبن بنهاية الأمر.

 

اقـــــــــرأ أيـــــــضـــــــــــــــــــــاً

 

في الختام؛ تعد القهوة مفيدة، وداعمة ومعززة لصحة الجسم، لكن ننوه أن التناول لها وجب بكميات معقولة، وعدم الإفراط تناولها بكثرة لأنها تعود بضرر.

 

السابق
من التحسينات التي تمكننا من إزالة أجزاء معينة من الصورة هي
التالي
أفضل نموذج خطة شهرية جاهزة للتعديل والتحميل 2022