المملكة العربية السعودية

طريقة استخراج شهادة الميلاد المميكنة الإلكترونية بالخطوات

طريقة استخراج شهادة الميلاد المميكنة الإلكترونية بالخطوات

طريقة استخراج شهادة الميلاد المميكنة الإلكترونية بالخطوات ، ولأن الأوضاع الصحية المتدهورة الحالية بسبب انتشار فيروس كورونا لا تسمح للمواطنين بالتوجه إلى دائرة الأحوال المدنية لغرض الحصول على ما يمكن الإبلاغ عنه على أوراق ميلادها أو حتى الآلات التي تعمل إلكترونياً وجميع المكاتب التابعة لها التي تقدم الخدمة المدنية ، سنوضح لكم المعلومات التفصيلية فيما يتعلق بالموضوع طريقة استخراج شهادة الميلاد المميكنة الإلكترونية بالخطوات في السطور القادمة ن تابعوا معنا .


كيفية استخراج شهادة الميلاد الكترونية آلية خطوة بخطوة

أنشأت دائرة الأحوال المدنية طريقتين لغرض الحصول على شهادة الميلاد في وقت قصير جدا. أولى الطريقتين هي تسجيل بيانات كل فرد يرغب في الحصول على شهادة ميلاد في الحقول الفارغة ، بالشكل الذي يتم عرضه من موقع خدمات الأحوال المدنية عبر الإنترنت. عن طريق الهاتف المحمول ، الطريقة الثانية أو الطريقة هي اتباع الطريقة المتاحة والمستخدمة بشكل شائع من قبل جميع المصريين من جميع المحافظات ، وهي عمل شهادة الميلاد باتباع التعليمات التي يطلبها موظفو الخدمة المدنية.


كيف استخراج شهادة الميلاد عن طريق الهاتف

  • أولاً: ادخل على رابط الموقع الذي يهدف إلى تقديم خدمات مجانية للمواطنين ، وكل ما عليك فعله قبل البدء بهذه الخطوة هو القراءة بعناية حول خطوات استخراج شهادة الميلاد الآلية الإلكترونية.
  • ثانيًا: اختر من بين الخدمات العديدة المتاحة للأفراد عبر الإنترنت ، والتي ستجدها في مقدمة المتصفح ، بما في ذلك الشهادة الميلادية الآلية.
  • ثالثًا: سيتم طلب رقم الهوية الموجود أسفل بطاقة التعريف الخاصة بك إذا كنت تريد هذه الشهادة لمصلحتك ، وسيُطلب منك بريد الإنترنت ورقم الهاتف الذي يعمل معك.
  • رابعًا: ثم تختار طريقة الدفع ، إما بالبطاقة الائتمانية ، أو الدفع عند الاستلام.

المستندات المطلوبة من أجل استخراج شهادة الميلاد الآلية من خلال السجل المدني

المستند رقم 40 مكتوب فيه كل ما هو مطلوب منك من نسخة من أي مستندات تملكها أو ملفات تثبت هويتك.

يجب أن يكون لمن تقدم بطلب إصدار الشهادة الحق في الحصول عليها ، وإلا فلن ينجح في الحصول عليها ، فيشترط أن يكون من أقرباء الشخص الذي يريد الحصول على الشهادة من الدرجة الأولى ، أو حتى رابعاً: ومثال على ذلك الأب ، والأم ، والأخ ، والابن ، والجد ، والأعمام. الزوج والزوجة.


استخراج شهادة الميلاد خلال خمس دقائق فقط من الجهاز الحديث في الخدمة المدنية

  • يذهب الفرد إلى الجهاز ثم يبدأ بالضغط على شاشته عن طريق لمس زر كلمة شهادة الميلاد.
  • ثم تأتي خطوة كتابة الرقم الطويل تحت بطاقة هويته بالكامل ، دون فقدان رقم واحد كما هو الحال في بطاقته الشخصية.
  • يكتب المواطن الفرد الرقم الصغير الذي بالكاد يستطيع أي منا رؤيته وهو موجود على حافة البطاقة ، ويمثل رقم المصنع.
  • يبدأ الشخص بتسجيل اسم والدته بالكامل كما هو موجود في شهادة الميلاد.
  • ثم يبدأ الجهاز في العمل تلقائيًا بعد الضغط على زر يشير إلى اكتمال إدخال البيانات ، حتى يتمكن من القيام بعمله والتحقق من صحة البيانات التي أدخلتها للتو.
  • بعد عملية التأكيد ، سيظهر لك الجهاز خيارين على شاشته لفهم طلبك ، أحدهما هو الحصول على شهادة ميلاد تخصك شخصيًا ، والآخر هو الحصول على شهادة ميلاد لشخص قريب منك في المركز الثاني ، ثم يطلب منك تدوين الرقم الوطني بالكامل كما هو في بطاقتهم الشخصية.
  • يتم وضع مبلغ لك يجب عليك دفعه بالضغط عليه على شاشة الجهاز وهو 50 جنيه رسوم استخراج الشهادة وكل ما عليك بعد ذلك هو وضع الأوراق النقدية في صندوق ال الجهاز ، والذي سيفتح لك تلقائيًا بمجرد لمس القيمة على الشاشة ، أو يتم الدفع بواسطة Visa.
  • تقوم الآلة فورًا ، بمجرد دفع الرسوم ، بإصدار شهادة ميلاد آلية لك في مدة لا تزيد عن 5 دقائق ، ويمكنك سحبها بنفسك من مكان ما تحت الماكينة.

مجالات تواجد المصالح المدنية الذكية

تقدم عروض قطاع الاحوال المدنية ومنها طريقة الحصول على شهادة الميلاد اليكترونية بخطوات ضمن اربع مناطق على اساس تجريبي منها مركز الاحوال المدنية بمنطقة العباسية وفي مختلف المحافظات ومنها البحر الاحمر. محافظة على وجه الخصوص ، تعمل آلة الأحوال المدنية ليوم كامل من خلال ربطها بالإنترنت ومركز معلومات الخدمة المدنية.

إقرأ أيضاً :خطوات تغيير الرقم السري بايميل وزارة الصحة السعودية 1443         

وفي النهاية لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم المعلومات التفصيلية والشاملة حول الموضوع اعلاه وهو طريقة استخراج شهادة الميلاد المميكنة الإلكترونية بالخطوات ، نتمنى لكم وافر المعرفة العلمية والثقافية والمجتمعية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
مصر الرقمية استعلام عن بطاقة التموين
التالي
خدمة عملاء بيت التمويل الكويتى وكيفية التواصل مع خدمة العملاء