صحة وجمال

طريقة صنع مكياج طبيعي

طريقة صنع مكياج طبيعي

طريقة صنع مكياج طبيعي ، تعتبر مستحضرات التجميل والمكياج من الأدوات الأساسية في حياة المرأة ، حيث لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل من الأشكال ، لأنها تضفي لمسة جمالية تبرز جمال وملامح كل امرأة. على مستوى العالم ، وبالنظر إلى أن العديد من هذه المنتجات باهظة الثمن ، بالإضافة إلى حقيقة أن معظمها مكونات غير معروفة ، سنسرد لكم مجمل التفاصيل حول طريقة صنع مكياج طبيعي في التالي .


كيفية صنع مكياج طبيعي

لذلك تفكر الكثير من النساء في البحث عن إمكانية صنع مكياج طبيعي في المنزل ، وذلك لتوفير المال ، بحيث يكون مضمونًا للغاية ويحتوي على مكونات معروفة ، موجودة في المنزل ، ويضمن عدم وجود مكونات كيميائية ضارة له. الوجه والبشرة ، وفيما يلي أهم الخطوات التي تساعدك على صنع الكثير من أدوات المكياج باليد في المنزل.


إنشاء ظلال عيون وكحل طبيعية

يمكنك صنع مكياج طبيعي و الكثير من مستحضرات التجميل في المنزل يدوياً وطبيعياً ، ولكن يجب أن تحرصي على صنع المنتجات التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالعين ، وذلك بسبب حساسية منطقة العين ، كما أنها شديدة التأثر بالعدوى ، حتى إذا كانت المكونات طبيعية وغير كيميائية.

يمكنك عمل ظل جفون بني عن طريق استبدال الكاكاو في أي منزل ، ولكي تتمكني من تحضير محدد العيون بشكل طبيعي في المنزل ، اخلطي كميات مناسبة ومتساوية من زيت جوز الهند وزبدة الشيا مع كمية صغيرة من حبيبات الفحم التي يتم إفراغها من الغطاء وإذا لم تتوفر حبيبات الفحم فيمكن استبدالها بالكاكاو الداكن.


ماسكارا مصنوعة بشكل طبيعي

يمكنك تحضير الماسكارا في المنزل بشكل طبيعي وخالي من المكونات الكيميائية بسهولة ، وذلك بخلط كمية قليلة من جل الصبار مع قطرتين من زيت فيتامين E وعلبة من الفحم الأسود الداكن ، ويمكن وضع هذا الخليط في علبة قديمة من ماسكارا قديمة للكي ثم تستخدم مع فرشاة أسنان أو فرشاة ماسكارا قديمة بالكي ، وجافة جيداً.


طريقة تحضير بودرة الوجه بشكل طبيعي

يمكن تحضير بودرة الوجه المهمة جداً في مرحلة تحضير المكياج بالمنزل وبشكل طبيعي ، وذلك لخطورة احتواء البودرة الكيميائية على مكونات قد تكون ضارة بالوجه والبشرة. الكاكاو أو إضافة كمية من النشا إلى الخليط وإليك الخطوات الأساسية لعمل بودرة الوجه:

  • تخلط كمية من القرفة المطحونة مع كمية قليلة من الكاكاو تقدر بنصف كمية القرفة ثم تضاف ملعقة صغيرة من جوزة الطيب مع كمية من النشا وتضاف 15 قطرة من زيت إكليل الجبل العطري ويخلط جيداً ويحفظ هذا المبلغ الذي يبقى معك لفترة طويلة جدا دون إفساد.
  • في حالة رغبتك في الحصول على وجه وردي ، يمكنك استخدام أوراق الورد الأحمر وطحنها جيدًا ، ثم استخدامها على الوجه باستخدام الفرشاة.

أحمر الشفاه الطبيعي في المنزل

يمكنك تحضير أحمر الشفاه في منزلك بسهولة وبشكل طبيعي ، من خلال استخدام جذر الشمندر الذي يتميز بلون أحمر شديد الصلابة على الجلد ، ويتم ذلك بغلي جذر الشمندر الأحمر أو وضعه في الميكروويف لينعم قليلاً ، ثم يتم تقطيعه إلى شرائح صغيرة ويترك حتى يصفي الماء الموجود فيه ، ثم نضيف جل الصبار إلى ماء البنجر الأحمر ، ثم نضعه على الشفاه.

إقرأ أيضاً :خطوات عمل مكياج سهرة بسيط بنفسك

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم مجمل المعلومات التفصيلية والشاملة عبر السطور السابقة من مقالنا فيما يتعلق بالموضوع وهو طريقة صنع مكياج طبيعي ، نتمنى لكم وافر المعرفة المجتمعية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
من هي الفنانة كيرا فابريزيو kira fabrizio ويكيبيديا
التالي
فوائد دواء سيبرالكس cipralex