صحة

طرق العناية بالشعر التالف، والمتقصف، والجاف، مجربة.

الطويل

يعاني العديد من الأشخاص سواء كانوا سيدات أو حتى رجال، من مشاكل متعددة تتعلّق بالشعر، وفي إطار رغبة كل فرد منّا في الظهور بأبهى وأجمل حلّة كانت، يبحث الكثيرون عن علاج لهذه المشاكل، أو التخلص منها بشكل تام، ومن باب أولى الوقاية من حدوثها قدر المستطاع، الأمر الذي قد لا يتحقق بسهولة، خصوصا مع وجود العدد الذي لا حصر له من المنتجات التي يروّج لها بفائدتها للشعر، وهي في الحقيقة تحمل تركيبات كيميائية تضره وتزيد من تلفه، وعلى ذلك الأساس ومن باب مسئوليتنا تجاهكم جمهورنا الكريم، حرصنا على أن نقدم لكم من خلال هذه المقالة، العديد من الحلول الحقيقية والتي قد تساعدكم في العناية في شعركم، وعلاج تلفه، بأبسط الطرق وأنفعها.

 

 

المسببات الحقيقية وراء تلف الشعر وفقدانه صحته:

لا بدّ لنا قبل الخوض في سبل وطرق علاج تلف الشعر ومشكلاته، أن نعرّج على أبرز الأسباب التي قد تجعل من شعرنا يتلف، هذا الذي سوف يفيدنا في الوقاية مبدئيا من مشكلات الشعر، أو من تفاقمها، وفي توضيح ذلك، نجدّ أن الشعر الصحي لا بدّ أن يمر بعدّة مراحل للعناية به، والحفاظ عليه صحيا، ومن تلك المراحل، أن يتمّ تغذية الشعر بشكل دوري ومعتاد، سواء بالزيوت الخارجية، أو بتناول العديد من أنواع الأغذية المهمة للشعر، كذلك أن يتمّ غسل الشعر للحفاظ على نظافة فروة الرأس، وبالتالي نضارة الشعر، ومن الأسباب التي تؤدي إلى تلفه والتي لا بدّ لنا من تلافيها ما يلي:

  • العامل النفسي، لا بدّ لنا ان نحافظ على اتزاننا النفسي، وسلامنا الداخلي، فالقلق والتوتر من اول وأبز مسببات تلف الشعر.
  • سوء التغذية، حيث أن صحة الشعر مرتبطة ارتباط وثيق بنوعية العذاء الذي تتناوله.
  • تعريض الشعر للشمس لفترات طويلة، الشعر حساس للغاية، وتعريضه للشمس المباشرة قد يسبب في تلفه.

 

الطُرق المجربة للعناية بالشعر التالف والمتقصف والجاف:

تتعدد الطرق المطروحة التي تدعي أنها تمتلك الحل لمشاكل الشعر، والتي تكون في غالبية الأمر طرق كاذبة، الهدف منها تجاري بحت، ولا تراعي صحتك الحقيقية، وعليه ومن باب المسئولية، نقدّم لكم اليوم أهم الطرق للعناية بالشعر، وهي طرق حقيقية ومجربة.

  1. العناية لا بدّ أن تكون مستمرة. لا تنغر/ي بأي طريقة قد يقدمها أحد من الناس، توهمك بعلاج شعرك بضربة سحرية واحدة، تذكر هذه القاعدة دوما.
  2. لا بدّ للعناية بالشعر التالف، من استخدام الزيوت المغذية، مثل: زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت إكليل الجبل، وزيت الأرجان. ويكون ذلك عن طريق عمل حمامات زيت بشكل دوري.
  3. للشعر التالف، لا بدّ عليك في البداية من قص جميع الأطراف المتقصفة، وذلك لمساعدتها على النمو من جديد.
  4. لا بدّ إذا لزم الأمر من أخذ بعض المكملات الغذائية، والتي سوف تجدها في أقرب صيدلية طبية.
  5. عليك بتسريح شعرك بشكل دوري.
  6. الإهتمام بالتغذية أمر جوهري.

 

متى يلزم زيارة الطبيب لعلاج مشكلات الشعر؟

قدمنا لكم بعض الطرق الطبيعية والصحية والتي تساعدك في تحسين صحّة شعرك، ولكن في بعض الأوقات قد تجد نفسك مضطرا لزيارة الطبيب المختص، وذلك إذا وجدت شعرك يتلف بشكل لا يمكنك معه السيطرة على تلفه بهذا الطرق المنزلية، لأن ذلك قد يكون مؤشرا على العديد من الأمراض الصحية التي لا بدّ من علاجها لنجاعة طرق العناية بالشعر.

 

 

إلى هنا نكن قد وصلنا عزيزي الزائر إلى نهاية مقالتنا، والتي قدّمنا لك من خلالها الطرق الانجع للعناية بالشعر، والعديد من المحاور الأخرى، آملين أن نكون قد حققنا رضاكم. وللإطلاع على مختلف الموضوعات الثرية الأخرى، تصفحوا باقي مقالات موقعنا، والتي تعمل على تقديم كل جديد لكم.

 

 

 

السابق
ديانة الفنان بدر المسباح
التالي
خلل في قصص إنستغرام.. وهذه مجموعة من الحلول