القبائل العربية

عائلة الرميزان وش يرجعون وأصل العائلة

عائلة الرميزان وش يرجعون وأصل العائلة

عائلة الرميزان وش يرجعون وأصل العائلة ،من أكثر الأسئلة شيوعًا بين الناس في الآونة الأخيرة ، يرغب الكثير من الناس في الاطلاع على تاريخ العائلات القديمة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ، خاصة وأن العديد من هذه العائلات تنتمي إلى القبائل القديمة التي استقرت في شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين ، سنتعرف خلال الاسطر القادمة في المقال على التفاصيل.

 

عائلة الرميزان وش يرجعون

سميت عائلة رميزان بهذا الاسم نسبة إلى رميزان الأكبر ، وكان بالنسبة لهم مثل الأب. في عهد الأمير عبد الله الشهري ، كانت هناك بعض الخلافات بين الأمير وابن شقيق راميز المسمى حمدي الرجب ، فقتله الأمير ، فقتل رمضان الأمير انتقاماً لابن أخيه الذي قتل ظلمًا وعدوانيًا على يد ابن أخيه الأمير  لم يستطع تحمل نار فقد ابن أخيه ، فقرر أمراء العبيد نفي رميزان بعد تلك الحادثة ، ورد رامزان على ذلك القرار ، فجمع أهله وشدد الدرج ، فنهض ابن عمه وشقيقه للسير معه ، فالتقت الأسرة في ضواحي الحويجة وقررت أن وجهتهم ستكون غربي العراق خاصة بسبب وجود علاقة وثيقة بين أمراء دولاس وأمراء العبيد.

أصل عائلة الرميزان

ونزل إلى مدينة الرميزان التي تقع بجانب أمير دولز علي سليمان ، وتم تكريم رامزان وعائلته في هذه المدينة ، وتزوج رامزات ابنته لأمير الدمى ، وتزوجت بقية بناته. بعض الأمراء الآخرين من doula ، وبالتالي أصبحت عائلة Ramizan أعمام لجميع أحفاد doula ، وكان لراميزان ستة إخوة وابن يبلغ من العمر عامًا واحدًا ، عاشوا جميعًا معًا وحققوا علاقة كبيرة ودورًا كبيرًا في الزوجي ، بسبب ما بدا لهم من الشجاعة والكرم واحترام الذات ، وبعد وفاة راميزان. أصاب البلد جفاف ، فتشتت الأخوة وغادر البعض إلى أرض الحجاز ونجد ، وبقي البعض في مدينة الرمادي.

أخذ جاسم بن رمضان سمعة والده وحسن نيته بين القبائل ، وكان رمزا للفارس الشجاع. تمكن من أسر عدد من الأفيال في شرق سوريا وغرب العراق مع بعض أبناء عمومته وأبنائه ، وتمكن من إخضاع العديد من القبائل تحت أقواله ، حيث اشتهر جاسم بموهبته الغنائية.

عبد الرحمن الرميزان

عائلة الرميزان ،يعتبر عبد الرحمن الروميزان من أهم الشخصيات في العالم العربي في العصر الحديث. شارك في العديد من المجالات المختلفة والمهمة في الوطن العربي. ولد في آب / أغسطس 1929 م ، ولقّته شيرا الميزان بالرمز ، لأنه من أكثر الرموز تأثيراً في الوطن العربي ، وتحت تأثير رمز الشاعر الأردني عبد الرحيم، أسس عبد الرحمن الرميسن الشركة التجارية أسار الجنز في المملكة العربية السعودية يعد من أشهر المصممين والشعراء في الوطن العربي. شغل العديد من المناصب والمسؤوليات الهامة في المملكة عربي في العديد من المبادرات في دول أوروبية.

يعتبر من أبرز الشخصيات في الوطن العربي ، له مكانة محترمة ، برع في جميع المجالات التي يعمل فيها ، فهو رمز للمثابرة. مواليد مدينة طولكرم  ثم انتقل فلسطين مع أسرته إلى دولة الكويت واستقر فيها ، وبعد تخرجه انتقل إلى الأردن وشغل عدة مناصب مهمة هناك ، ثم انتقل إلى السعودية لمواصلة مسيرته المهنية.

تابع أيضا : تفاصيل وفاة فرانشيسكو خينتو أسطورة النادي الملكي

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن عائلة الرميزان وش يرجعون وأصل العائلة والتعرف على العائلة وابرز الشخصيات فيها وكذلك عن أماكن تواجدهم.

السابق
رواية فيروز الاسد كاملة جميع الفصول بقلم عفاف نصر
التالي
كلمات اغنية ماينا مايا 2022