ثقافة عامة

عادات غير صحية خلال الحجر الصحي المنزلي

عادات غير صحية خلال الحجر الصحي المنزلي

عادات غير صحية خلال الحجر الصحي المنزلي ، فن الحجر المنزلي قد يعمل على تكوين عادات غير صحية قمت وبها خلال فترة الحجر ، وبالتالي تعدد أيام فترة الحجر المنزلي ووصولها الى أيام تجتاز 21 يوم ، فإن العادات التي يكتسبها الفرد خلال هذه الأيام يبقى مستمراً عليها بعد الإنتهاء من الحجر نتيجة ممارستها بشكل دوري ، حيث سنتحدث في موضوعنا عن مثل هذه العادات وطريقة التخلص منها .

 

التحكم بكمية الأكل

هناك نزعة طبيعية لتناول الطعام كوسيلة للمتعة والتعامل مع التوتر والقلق والتوتر ، وإذا واصلت الانخراط في هذه العادة خارج نطاق السيطرة ، فسوف تعتاد عليها وتصبح الطريقة الوحيدة التي تستخدمها لإطلاق طاقتك السلبية والشعور بالمتعة والمكافأة ، لكن يجب أن تفهم أن هذا الأكل العاطفي سيؤدي إلى تفاقم حالتك النفسية ، ويسبب السمنة ويؤدي إلى تفاقم مشاكلك الصحية ، لذلك ، تحتاج إلى مراقبة نفسك لزيادة وعيك بأسباب شعورك بالجوع أو التعجيل بتناول الطعام. هل تنجم شهيتك المفتوحة والإفراط في تناول الطعام عن جوع جسدي حقيقي أو سبب نفسي مثل الحزن والملل والتوتر ، إذا كان السبب نفسيًا ، فتوقف عن الأكل وتعود على القيام بأشياء أخرى للتخلص من مشاعرك ، تتضمن الأساليب المفيدة للتخلص من المشاعر  التحدث إلى الآخرين ، والاعتناء بنفسك ، وممارسة أساليب الاسترخاء مثل اليوجا والرياضة والهوايات ، الخطوة الأخيرة هي إطعام جوعك الحقيقي عن طريق تناول الأطعمة التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة ، تأكد من ملء ثلاثة أرباع طبقك بالخضروات والبروتين ، مثل السلطة واللحوم .

 

عدم العمل لساعات طويلة

أظهرت الدراسات الأمريكية أن العديد من العمال قد زادوا ساعات عملهم اليومية بمعدل 40٪. ويرجع ذلك إلى شعورهم بضرورة زيادة ساعات عملهم وعدم أخذ فترات راحة أثناء النهار لأنهم يعملون من المنزل. ومع ذلك ، فقد ساهم ذلك في زيادة شعورهم بالتوتر والإرهاق ، وقلل من الوقت الذي يقضونه مع الأسرة أو الأنشطة الشخصية للعناية الذاتية ، مثل الاسترخاء والراحة والطهي والرياضة. تم الرد د. تقول راشيل غولدمان ، وهي طبيبة نفسية وأستاذة إكلينيكية في قسم الطب النفسي في جامعة غروسمان الطبية في نيويورك ، نحن نتعود تلقائيًا على فترات الراحة خلال يوم العمل الكلاسيكي لشرب القهوة والتحدث إلى الآخرين والذهاب إلى مطعم لتناول الإفطار ، العمل من المنزل شيء لسنا معتادين عليه ، بالنسبة له ولا نعرف حدوده وحقوقه ، لذلك يعتقد الكثيرون خطأً أنه ليس لديهم حق أو لا ينبغي لهم أخذ فترات راحة أو حتى أيام غياب عندما يمرضون أو التعب ، وقد أدى ذلك إلى زيادة الشعور بالإرهاق والتوتر وحتى الكراهية للعمل ، من خلال تنظيم ساعات العمل الروتينية وجدولة فترات الراحة أثناء النهار .

 

العودة الى ممارسة الأنشطة الرياضية

للعودة إلى روتينك التدريبي السابق ، ركز على تعديل تفكيرك. وأوضحت أن التعاطف مع الذات مهم لتشجيع نفسك على ممارسة الرياضة ، بدلاً من لوم نفسك على الخمول والعادات غير الصحية التي اعتدت عليها خلال فترة الحظر ، افهم واعترف أنه من الطبيعي أن يتغير روتينك بسبب الظروف الطارئة ، لا تعتبر هذا شيئًا سيئًا ، ولكنه جزء من حياتك وليس نهاية العالم ، ولكنه بداية مرحلة جديدة في حياتك. وركز على الخروج منه والعودة إلى ممارسة الرياضة حتى تستعيد لياقتك وصحتك. ابدأ بتحديد أوقات محددة للتدريب. وتذكر أنه من أجل اكتساب عادة جديدة ، يجب أن تمارسها وتكررها لمدة 30-40 يومًا حتى لو كانت مجبرة.

 

إقـــــــــــرأ أيـــــــــــضاً

 

وفي الختام إن الكثير منا من أكتسب عدة أفعال نتيجة الحجر الصحي وفترته الطويله حيث ان الكثير من أكتسب عادات سيئة ككثرة الأكل والخمول والراحة الا أنه يوجد بعد العادات يمكننا ال4قيام بها للتخلص من العادات السيئة التي أكتسبنها كما أوضحنا في مقالنا في الأعلى .

السابق
مسلسلات رمضان 2023 مصر
التالي
ما هي عاصمة دولة قطر