منوعات

كم عدد سكان أوكرانيا 2022

كم عدد سكان أوكرانيا 2022

 كم عدد سكان أوكرانيا 2022، تعتبر دولة أوكرانيا من ثاني اكبر الدول في القوقاز، وتعد من اجمل الدول حول العالم لما فيها من طقس بارد وجميل، ولكن في الآونة الأخير اندلع حرب بين أوكرانيا وروسيا وهذا ما جعل الكثير من الشعب الأكراني الحروب من مدينتهم الجميلة، ما عمل على زيادة الخوف عند الشعب الأوكراني، وهذا ما جعل الشعب الأوكراني الهروب من مدينتهم الجميلة، وسوف نذمر في هذا المقال على كم عدد سكان أوكرانيا لعام 2022.

عدد سكان أوكرانيا لعام 2022

تعتبر دولة أوكرانيا من اجمل البلدان حول العالم، وهي من اكثر المناطق الباردة أيضا، حيث يبلغ عدد سكان دولة أوكرانيا لعام 2022 هي”43302531″ نسمة أي 43 مليون نسمة، وتعتبر هذه النسبة من تعداد السكان نسبة عادية وليس كبيرة، ولكن في اونة الاخير شهدة دولة أوكرانيا انخفاض كبير من عدد السكان وياتي السبب الحرب الذي قامت بين أوكرانيا وروسيا، حيث وحصلة نسبة انخفاض السكان مايقارب 300820 نسمة، ومع هذه القلة فتحتل دولة أوكرانيا الترتيب 35على العالم من حيث عدد السكان.

دولة أوكرانيا ويكيبيديا

تعتبر دولة أوكرانيا من الدول البادرة جدا لوقوعها على الاتجاه الشرقي لقارة أوروبا، حيث يحدها الكثير من الدول ومنها، من الشرق روسيا، ومن الشمال بيلا روسيا، ومن الغرب المجر، ومن الجنوب البحر الأسود، والديانة الذي يعتنقها اغلب سكان أوكرانيا المسيحية، ويوجد أيضا نسبة قليلة جدا من المسلمين، وأيضا يوجد عدد قليلة من باقي الأديان، وهذا ما يجعل أوكرانيا من اجمل الدول الموجودة في قارة أوروبا، ونذكركم ان في الآونة الأخير قامت باندلاع حرب بين أوكرانيا وروسيا.

مساحة أوكرانيا كم تبلغ

تعتبر دولة أوكرانيا من الدول الذي يتمتاز بمساحة متوسطة، من حيث مساحة الدولة وحيث تبلغ مساحة الدولة ما يقارب 603.548 كيلو متر مربع، وبهذا المساحة فانها تحتل المركز 44 على الترتيب من حيث المساحة على العالم، حيث بيوجد في دولة أوكرانيا ما يقارب 43 مليون نسمة، وهذ ما يجعل مساحتها مناسبة لها.

تحدثنا فب هذا المقال على دولة أوكرانيا، وتعد أوكرانيا من أفضل الدول من حيث جمالها، ذكرنا عن كم عدد سكان دولة أوكرانيا لعام 2022، وأيضا ذكرنا دولة أوكرانيا، وأيضا ذكرنا عن كم مساحة دولة أوكرانيا. مليون

السابق
كيف اكون فتاة ليل لزوجي
التالي
دور المكسرات في السمنة