ألغاز وحلول

عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو ما هو

عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو ما هو

عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو ما هو ، هو السؤال الذي لا يعرف الكثيرون إجابته الصحيحة ، ومن حكمة الله تعالى أن يجعل هذا العضو لا يتوقف عن النمو بالرغم من أن العديد من الأعضاء الأخرى قد توقفت عن النمو لفترة طويلة ، بعد إجراء الدراسات العلمية الكافية وتحديد ما يحدث في جسم الإنسان على مر العصور ، أثير سؤال مهم حول عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو ، تابعوا معنا للتعرف على الإجابة .

 

لماذا يستمر الأنف والأذن في النمو

يستمر نمو عضو في الجسم الأنف والأذن بالرغم من توقف الأعضاء المختلفة عن النمو داخل الجسم نتيجة تأثير الجاذبية التي تعمل على كسر وتسبب الترهل في غضروف الأذن والأنف وهذا ما يسبب الاستطالة بمعدل 0.22 مم في السنة ، ويمكن أن يزيد معدل النمو في الأنف أكثر من معدل نمو الأذن.

بينما تتوقف جميع الأعضاء الأخرى ، والعظام ، والدهون ، وخلايا العضلات عن النمو بعد البلوغ ، فإن الأذن والأنف لا يتأثران بذلك لأن أصل تكوينهما هو الغضروف ، وهو أكثر ليونة من العظام ويستمر في النمو حتى الموت.


سبب توقف نمو الأعضاء

بعد إجراء العديد من الأبحاث حول جسم الإنسان والتغيرات التي تحدث أثناء البلوغ وبعده ، ثبت أن بعض الأعضاء تتحكم في النمو الفردي ، وقرب نهاية البلوغ تزداد الغدد عندما تكون العظام والأعضاء الأخرى والجهاز التناسلي مطور بالكامل.

ولأن هناك تركيزاً للإستروجين في الجهاز التناسلي وفي دم الرجل والمرأة ، فإنه يعمل على دمج الخلايا المسؤولة عن نمو العظام ، وبالتالي يتم إغلاق الأعضاء المختلفة بعد البلوغ ، ومن ثم يكون هناك فشل في الاستجابة هرمونات النمو.


هل هناك أعضاء تنجو من الموت

جسم الإنسان زائل لا محالة ، ويتحلل بعد الموت بوسائل طبيعية ، وهذا ما خلقنا الله تعالى عليه ، ولكن هناك عضو في الجسم يستمر في الحياة بعد موت الإنسان ، وهي كالتالي:

  • تستمر الأظافر والشعر في العيش بعد الموت لفترة من الوقت ولكن مع انحسار الجلد بسبب قلة الرطوبة ، وهذا ما نعنيه باستمرار الأظافر والشعر في الحياة حتى بعد توقف جميع أجهزة الجسم عند ذات مرة.
  • تحتاج خلايا الجلد ، التي تستمر في الحياة لفترة قصيرة ، إلى الدورة الدموية لنموها.
  • بكتيريا الجهاز الهضمي في هذه الحالة ، تعيش ملايين البكتيريا في الجهاز الهضمي بعد وفاة الإنسان وتكمل قدرتها على الهضم في أضيق الحدود.
  • يظل المخ نشطًا بعد توقف القلب ، وتستمر خلايا الدماغ في العمل لعدد محدود من الدقائق.
  • تستمر العضلات في العمل بعد توقف الدماغ لفترة من الوقت حتى يتوقف الجهاز العصبي ، فتحدث تشنجات أو حركات مفاجئة للعضلات ، وهذا أمر غير معروف لكثير من الناس.

إقرأ أيضاً :طريقة حساب النسبة المئوية للدرجات 1443

وفي الختام لمقالنا هذا نكون قد شرحنا لكم مجمل المعلومات التفصيلية والشاملة عبر السطور السابقة من مقالنا فيما يتعلق بالموضوع وهو  عضو في الجسم لا يتوقف عن النمو ما هو ، نتمنى لكم وافر المعرفة المجتمعية والثقافية ، دمتم بحفظ الله ورعايته .

السابق
من هو زوج الاعلامية منى ابو شنب
التالي
من هو عبدالله الدبوس ويكيبيديا