صحة

علاج ألم أصبع القدم الكبير بسرعة مجرب

كيفية علاج هبوط القدم صحيا وطبيا

قد تختلف طبيعة ألم أصابع القدم من حالة الى أخرى فما هي أسباب الشعور بألم في أصابع القدم ، و يمكن التخفيف من الألم هذا ما سنتعرف عليه فالمقال الأتي، وتنتج ألام اصابع القدم بسبب العديد من العوامل ،وسنتعرف فيما يأتي على ألم في أصابع القدم بشكل ،أوضح اليك المزيد عن علاج تورم القدم بعد السقوط بعدة طرق عبر موضوع علاج تورم القدم بعد السقوط بعدة طرق مختلفة وكيفية التعامل معها.

ألم في أصبع القدم الكبير

إلتهاب المفاصل قد يسبب ألم في أصابع القدم خاصة عند مركز الاصبع الكبير المعروف، بإسم إبهام القدم الصمل بالإضافة الى الشعور بالألم في أصابع القدم بسبب إلتهاب المفاصل في أصابع القدم العديد ،من الاعراض مثل تورم مفصل الاصبع الكبير وعدم القدرة على تحريك الأصبع الكبير، وجود تورم حول مكان الإظفر واحمرار الجلد حول المفصل المصاب تسبب امراض المناعة الذاتية ان يهاجم الجهاز المناعي الأنسجة السليمة.

ألم في أصابع القدم مضاعفات

قد تنتج بعض المضاعفات اعتماداً على سبب ألم في أصابع القدم ومن هذه المضاعفات ،نذكر تحول الألم الى ألم مزمن وجود إعاقة في القدم بتر أصابع القدم تلف أعصاب القدم بشكل دائم ،وأيضا إنتشار اللإلتهاب وإلتهاب العظام السمسمانية ،وهي العظام التي ترتبط في الأوتار وقد تكثر الأصابة به عند لاعبي كرة القدم وراقصي البالي .

التخفيف من الألم

يمكن التخفيف من الشعور بألم أصابع القدم من قيام الخطوات الأتية الراحة ورفع القدمين الى مستوى أعلى من مستوى الجسم وضع كمادات باردة على الأصبع لمدة لا تزيد عن 20 دقيقة مرة كل 3 ساعات إرتداء الأحذية الواسعة المريحة ذات الكعب الغير عالي أخذ بعض المسكنات مثل :  (الباراسيتامول _ الإيبوبوفين _ نابروكسين ) .

لذالك ينصح الطبيب بعدم اهمال الأعراض وضرورة مراجعة الطبيب في حال الشعور بلألم الشديد في اصبع القدم الكبير لتفادي تطور الحالة وحدوث مخاطر.

 

إقـــــــــــــــــرأ ايـــــــــــــــضا

في نهاية رحلتنا مع علاج إلتهاب أصبع القدم الكبير فلا داعي للقلق لاكن لابد من أخد الإحتياطات اللازمة أرجو منكم الإفادة وجزاكم الله كل خير ونتمنى لكم السلامة التامة .

 

السابق
اقوال وعبارات عن النرجسية 2023
التالي
تجربتي مع غثيان الحمل