صحة

علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الزيتون وبالأدوية مجرب

علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الزيتون وبالأدوية مجرب

علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الزيتون وبالأدوية مجرب ، يكثر هذا السؤال من قبل كثير من الناس ، عن حقيقة زيت الزيتون في علاج الجيوب الأنفية ، وذلك من خلال هذا المقال سنقوم بتوضيح هل زيت الزيتون يقوم بعلاج الجيوب الأنفية أم لا ، تابعو معنا .

 

ما حقيقة علاج الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يستخدم البعض زيت الزيتون لعلاج التهاب الجيوب الأنفية ، ولكن هل هي طريقة فعالة ، نعم فهي فعالة ، فالزيوت الأساسية بشكل عام تساعد في تطهير وتعقيم الجيوب الأنفية والتخلص من الفوضى الموجودة فيها ، في بعض الأحيان يمكنك مزج قطرتين من زيت الأوريجانو مع القليل من زيت الزيتون لمحاولة تقليل الأعراض المصاحبة لالتهاب الجيوب الأنفية ، وتجدر الإشارة إلى أنه لا ينبغي استخدام الزيوت الأخرى لنفس الغرض ، أي لعلاج الجيوب الأنفية ، إلا بعد مزجها بالزيوت الحاملة .

 

ما هي الزيوت المفيدة للجيوب الأنفية

يتم إستخدام بعض الزيوت العطرية لعلاج والتخفيف من إحتقان الجيوب الأنفية ، فمن هذه الزيوت ما يلي :

  • زيت شجرة الشاي .
  •  زيت الكافور .
  • زيت النعناع .
  • الأوريغانو .

بحيث لا تستخدم أي نوع من الزيوت العطرية فقط ، بل خففها بالماء ، ويوصى بإضافة 3-7 قطرات من الزيت العطري إلى قدر من الماء المغلي ، ثم تغطية الرأس بمنشفة ، و تنفس عن طريق الأنف لمدة لا تزيد عن دقيقتين ، كما أنه يجب تخفيف الزيوت العطرية مع الزيوت الحاملة وهي كزيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند ، كما أنها قد تكون غير أمنة ، كونها لا تناسب بعض الأشخاص ، حيث لا ينصح إستخدامه لنساء الحوامل ومرضى ضغط الدم .

 

نصائح لتقليل مشاكل الجيوب الأنفية

تتحسن الجيوب الأنفية عادة من تلقاء نفسها دون الحاجة إلى الأدوية ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن أن تساعد في تسريع عملية الشفاء والتحسين ، سنذكر بعض منها :

  • اشرب كميات كبيرة من الماء ، كما أنه يوصي الأطباء بشرب كوب ماء كل ساعتين .
  • إستنشاق الماء الساخن لأنه يساعد على رطوبة الأنف .
  •  استخدام بخاخ الأنف المباع بدون وصفة طبية ولكن بعد استشارة الطبيب ، بحيث تحتوي على محلول من الماء والملح ، ويساعد على ترطيب الجيوب الأنفية، والتقليل من إحتقان الإلتهابات .
  • عند الإصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية ، تقوم مناعة الجسم بمحاربة المرض ، لذلك يمكن الحصول على قسط كافي من الراحة .

 

إقـــــــــــــــــــــرأ أيـــــــــــــــــــــــــضاً 

 

في الختام ، نكون قد وضحنا علاج التهاب الجيوب الانفية بزيت الزيتون  ، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ، وقد إستفدتم منه .

 

 

السابق
مقطع الطفل البرازيلي المنتشر تلجرام
التالي
اسماء افضل حبوب منع الحمل في الإمارات والسعودية والخليج