فن ومشاهير

فتاة سعودية تتحدى الصعاب وتمضي 12 يوم وسط الكثبان

فتاة سعودية تتحدى الصعاب وتمضي 12 يوم وسط الكثبان

فتاة سعودية تتحدى الصعاب وتمضي 12 يوم وسط الكثبان ، نشرت وسائل الإعلام السعودية أن فتاة سعودية أمضت 12 يوم في الصحراء الإماراتية متحدية الظروف الجوية القاسية لتعيش مغامرة لا مثيل لها ، وذلك من خلال مشاركتها برحلة الهجن ، وسنتحدث عن هذه الفتاة وتفاصيل قصتها في الرحلة في هذا المقال لفتاة السعودية وأصدقائها المشاركين في رحلة الهجن انطلقوا على ظهر المطايا.


رحلة في الصحراء الإماراتية 

فتاة سعودية تتحدى الصعاب ، ذكر أن الفتاة السعودية وأصدقائها المشاركين في رحلة الهجن انطلقوا على ظهر المطايا من منطقة ليوا في الصحراء الغربية في 9 ديسمبر / كانون الأول ، ليعبروا محطات عديدة أبرزها أم الحصن ، عرادة ، بطين ، لتستمر مسيرتها 12 يوم ، قطعت فيها مضاوي نحو مسافة 640كلم على ظهر النوق .

تم التوضيح بأن والدة الفتاة السعودية هي من دفعتها للمشاركة في رحلة الهجن ، حيث أنها شاهدت اعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن فتح باب التسجيل للتدريب على رحلة الهجن ، وطلبت من ابنتها المقيمة في دبي الانضمام لتلك التدريبات لتعيش تجربة الأجداد وتحقيق شغفها بحب التراث .

وأشارت إلى أن فتاة سعودية تتحدى الصعاب  ، لم تتردد في تلبية رغبة والدتها التي أرادتها أن تكون سفيرة لتراث بلدها ، لتقرر عيش مغامرة فريدة من نوعها ، وذلك بانضمامها إلى تدريبات رحلة الهجن التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دبي ، ليتم اختيارها من بين أكثر من 300 متدرب مشارك ، وبالتالي تكون هذه الفتاة أصغر مشاركة تمثل بلدها السعودية ضمن 20 مشارك من جنسيات متفرقة ، بينهم إماراتيون ، وتتجشم عناء تدريبات استمرت قرابة 3 شهور ، قبل أن تخوض رحلة تراثية غنية بتفاصيل الإرث الشعبي الإماراتي .


حياة الماضي في القرن 21 

فتاة سعودية تتحدى الصعاب ، أكدت الفتاة بأن القافلة كانت تسير وفق جدول زمني منذ الصباح الباكر حتى مغيب الشمس ، متحدية تقلبات التضاريس وسط الكثبان الرملية .

وأضافت : ( أجمل ما في قصتي أنني ولدت من جديد وسط الصحراء الإماراتية ، عشت حياة الماضي في القرن 21 ، ووجدت نفسي داخل حقبة قديمة بعيدا عن صخب المدينة وايقاع الحياة المعاصر ) .


فسحة ملهمة بعيدة عن الضجيج 

فتاة سعودية تتحدى الصعاب ، تشير الفتاة : ” من الجميل أن يأخذ المرء استراحة ملهمة من ضجيج الحياة ، ويتخلى عن سلوكياته اليومية الروتينية ، يهجر هاتفه وينقطع عن العالم الذي يشوش عقله ويشغل تفكيره ، ليعيش 12 يوم مع أصدقاء في الصحراء ، ليرى مدى قدرته على التعايش مع أجواء تراثية كان يعيشها أجداده القدماء ، ويجرب نمط عيشهم بكل ما كانوا يملكونه من أدوات تنقل وأكل ومبيت وسلوكيات اجتماعية ،لطالما نفتقدها في مظاهر حياتنا اليومية .


من هي هذه الفتاة

هذه الفتاة اسمها : مضاوي الأحمد ، تبلغ من العمر 22 عام ، تعيش في السعودية ، ترغب في أن تكون سفيرة لتراث بلدها ، لذلك قررت أن تعيش هذه المغامرة الفريدة من نوعها وانضمت إلى رحلة الهجن في الامارات كما ذكرنا سابقا .


تابع أيضا : تاريخ عملة قطر وعوامل ازدهارها

وفي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن فتاة سعودية تتحدى الصعاب وأمضت 12 يوم وسط الكثبان الرملية في الصحراء الاماراتية ، وخاضت هذه التجربة لترى بأم عينها كيف كانت حياة أجدادها القدماء قبل ظهور التطور التكنولوجي ، حيث أن القراءة لا تغني عن خوض الشخص التجربة بنفسه وممارستها ، وهذا مظهر من مظاهر اعتزاز الفتاة بتراثها وافتخارها به .

السابق
فضل صيام العشر الاوائل من ذي الحجة 1444-2023
التالي
تجربتي مع قشر البلوط