اسلاميات

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر ، شهر رمضان المبارك من أشهر وأعظم شهور السنة كلها ، إذ أن هذا الشهر هو شهر العبادة والقرب من الله تعالى وشهر الغفران والتوبة ، و في هذا الشهر الكريم يجب أن نصلي كثيرا إلى الله تعالى. وذلك لأن هذا الشهر شهر استجابة للدعاء. كما يجب علينا الإكثار من العبادات في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، لأن هذه الأيام المباركة هي ليلة القدر ، وهي من أعظم ليالي السنة كلها.

الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر من رمضان على تويتر ، أنه شهر رمضان الكريم الذي يجتهد فيه جميع المسلمين لأداء العبادات والصيام والزكاة والصلاة ، والشهر الذي يجتهد فيه عباد الله ، في لكي نجمع القدر الكافي من الحسنات من خلال الإكثار من العبادة والطاعة والعمل الصالح مع الله ، وإعطاء الصدقات للفقراء ، ولطف الأيتام ، كما نعلم جميعًا أن الله أنعم علينا بالعبادة التي يفيض بها المسلمون ، لذلك يجب على كل مسلم أن يدعو الله تعالى ويسأل عما يدور فينا ، في شهر رمضان يقوم كثير من المسلمين بالعبادة ليقتربوا من الله تعالى ، حتى يكون لهم فرصة لدخول الجنة ، لأن الدعاء لكسر الصوم من السنن التي يجب على كل مسلم أن يحرص عليها.

أدعية العشر الأواخر

فضل الدعاء في العشر الأواخر ،كلما اقترب العبد من ربه زاد تجاوب الله مع دعائه وحقق ما يشاء ، فالله رحيم أرحم بنا من الأم على ولدها ، وكلما تضايق العبد إلى الله ، فإن الدعاء هو الدعاء. التضرع إلى الله تعالى. إدارة وتسهيل كل شيء في حياة الإنسان.

  • اللهم إني أسألك سؤال من يخشى ترك رمضان وليس أمامه خير.
  • اللهم ارضي في الماضي وما بقي من حياتي يدخل السرور على قلبي الفقير الذي فات العمر والسعادة لم تتحقق يا مولاي لك المجد تعلم من عبيد صادقين كاذبهم.
  • ربي هي العشر الأواخر وفيها الدعاء لا يرد اللهم إنا بلغنا ليلة القدر وجعلنا من الذين تغير مصيرهم للأفضل واكتب إلي كل عمل صالح ضعيف فيه. شهرك الكريم ولا تستولي على روحي إلا إذا كنت راضية عنه يا كريم.
  • فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  اللهم اجعلنا في العشر الأواخر من رمضان من غفرتم لهم وقبلتهم ، وحرمتهم على النار ، وكررت لهم الجنة نحن وآبائنا ومن نحبهم. اللهم اغفر لي أيام التحرير من النار ما قدمته وما تأخرت وما أخفيه وما أعلنته وما أعلمه أفضل مني. أنت المزود وأنت المتأخر وأنت على كل شيء.
  • اللهم لا تنتهي هذه الأيام المباركة إلا إذا كنت قد غفرت لي ذنبي وجهلي وإسفاقي في شأني وما تعرفه أفضل مني. أعوذ بجلال وجهك الكريم ، أن يمر عليّ شهر رمضان ، أو يطلع الفجر في هذه الليلة من ليلتي ، ولديك أمامي ذنب أو عذاب تعذبني بسببه.
  • فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  اللهم اجعلنا في هذه الايام المباركة بين الذين فتحوا باب الصبر وملأوا خنادق الهلع واجتازوا العذاب الشديد وعبروا جسر الآلام. ها هي العشر الأواخر من رمضان ، لقد جئت. يا ربي أتوسل إليكم في هذا اليوم أن تسعد قلوب عائلتي وأحبائي وأصدقائي وكل من يعرفني ، وأعطهم ما يحلو لهم ، وأعطوا صدورهم بالإيمان ، ومنحهم. لهم الأبدية في السموات ، وجعلنا يا رب الذين يحررك من النار. اللهم إنا في العشر الأواخر من رمضان. أسألك يا الله أن تحرر أعناقنا من النار.

أفضل أدعية العشر الأواخر

الدعاء عبادة وسؤال العبد عما يحتاجه من ربه عز وجل ، وما يريد أن يقوله وما يشاء أن يحدث يسأل الله تعالى ، والله يحب العبد يسمع دعائه ويستجيب له. الدعاء. ليحصل على ما يريد من الله.

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر ، فحلف لي ولهم أفضل ما قسمت ، وختم لنا في حكمك خير مما ختمت ، وختم لنا بالفرح الذي عندك. مختوم.
  • اللهم افتح لنا الليلة باب كل خير الذي فتحته لواحد من خلقك وأولياءك وأهل طاعتك ، ولا تمنعه ​​عنا ، وارزقنا يا رب الرزق. الذي به ستساعدني من رزقك الصالح والشرعي.
  • اللهم ما خصصته في هذه الليلة المباركة من خير وصحة وأمان ووفرة الرزق ، فاجعل لنا منها خير حظ ونصيب ، وما أرسلته من شر ومصائب وبلاء وشر وبلاء. تنزل عليه فأبعده عني وعن كل المسلمين.

دعاء العشر الأواخر من رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  على الإنسان أن يلجأ إلى الله تعالى في جميع الأوقات ، لسد حاجاته وتسهيل شؤونه. وبالمثل ، عندما يلجأ الطلاب إلى الدعاء أثناء فترة الامتحان ، يكون للدعاء مكانة عالية عند الله تعالى ، كما يجد الإنسان دواءه وراحة قلبه في الدعاء إلى الله. إنه لا يمتلك ضعفًا ولا ييأس أبدًا بسبب إيمانه بالله.

  • اللهم ما كان فيه من ذكرى وشكر ، فاقبله منا وأحسن قبوله ، ولم يكن هناك تقصير ولا تقصير وهدر ، فاغفر لنا بكثرة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تخلصنا من هذه الليلة إلا بغفرك العظيم ، بذنوبك المغفورة ، بجهود الثناء ، والأعمال المقبولة ، والتوبة الصادقة لوجهك الكريم ، أيها الغفور.
  • اللهم ارزقني من هذه الدنيا ما يحميني من فتنها ويغني بها من اهلها وينقل لي خيرها لانه لا قوة الا بك. اللهم صل علينا بباقي رمضان وساعدنا على الوقوف والصوم وتلاوة القرآن. ربي هي العشر الأواخر وفيها الدعاء لا تنكر. ربي اشفي مرضانا وارحم موتانا وحقق رغباتنا وحررنا من النار. ربي هي آخر أيام رمضان ، فاكتبنا من بين الذين خلقت أعناقهم من النار ، وقد وصلنا إلى ليلة القدر وجعلنا من المقبولين فيها. امين يارب.
  • اللهم إنا العشر الأواخر من رمضان أسألك فيه ربي ألا تحرمنا من ثواب ليلة القدر وتجعلنا بين من حررتك من نارك والمقبولين. . اللهم احفظني بالاسلام واقفا واحفظني بالاسلام في جلوس واحفظني بالاسلام مستلقيا ولا تشمت علي كعدو او حسد. مساء العشر الأواخر من العشر الأواخر من رمضان اللهم بلغنا ليلة القدر ووفقنا بطاعتك وحسن عبادتك ، وحرر أعناقنا من النار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • فضل الدعاء في العشر الأواخر ، اللهم بلغنا ليلة القدر ووفقنا في قيامتها وتقبلها منا. اللهم اختم علينا رمضان برضاك وحررنا من نارك واجعلنا من المقبولين وعدنا سنوات عديدة ونحن بصحة وعافية.

أجمل أدعية العشر الأواخر من رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  الدعاء ييسر أمور حياة الإنسان ، ويجلب الهدوء والسكينة لقلبه ، ويبعده عن كل مكروه قد يتعرض له ، والدعاء له أيضا قرب الإنسان من ربه ، فإن الله يستجيب للعبد الذي يصلي. بوفرة ، ويجب أن يكون متواضعا وحاضرا. القلب في الدعاء واليقين أن الله يستجيب الدعاء.

  • اللهم باركنا في أيامه ولياليه ، وقد بلغنا ليلة القدر ، ونحن والمؤمنون في أحسن حالاتها وأهدأها ، وجعلنا من الناجحين.
  • اللهم اجعلني واهلي وذريتي وكل المسلمين فيها من عتادك من جهنم وخلاصك من النار.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة من نظرت إليه وسمعت رحمته واستجبت دعاءه.

صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  بل إن من أفضل الأيام أيام شهر رمضان ، وفيه يكون العبد أقرب إلى الله ويدعوه بالدعاء ، وأولها الرحمة ، ووسطها المغفرة ، ونهايتها الحرية. من النار فاجعلنا اللهم كل من تحرر من النار وهناك ادعية كثيرة يدعيها العبد في التهجد في العشر الاواخر من رمضان مثل

  • فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  اللهم اهدنا من هديت .. وامنحنا العافية لمن شفيت .. واعتني بمن تولى .. وبارك لنا بما اعطيت .. واحفظنا من شر ما صرفت ..
  • أنت تحكم على الحق ولا يحكم عليك .. لا يذل من هو وليك .. ولا يكرّم من هو عادي ..
  • تبارك ربنا.
  • نستغفر اللهم من كل ذنوب وذنوب ونتوب إليك.
  • اللهم إني أقسم لنا من خوفك ما يمنعنا من معصيتك .. ومن طاعتك ما توصلنا به إلى جنتك .. ومن يقين ما يجعل مصائب الدنيا سهلة علينا ..
  • فضل الدعاء في العشر الأواخر ،  اللهم إنا نتمتع بسمعنا وبصرنا وقواتنا ما دمت تحفظنا .. واجعله وريثنا .. ونثأر لمن ظلمنا .. وانصرنا على المعارضين. نحن..
  • ولا تجعل مصيبتنا في ديننا .. ولا تجعل الدنيا همنا .. ولا مدى علمنا .. ولا مصيرنا إلى النار ..
  • واجعل السماء بيتنا .. ولا تستغلها علينا من اجل خطايانا الذين لا يخافونك علينا ولا يرحموننا.
  • يا مميت تسعى جوع فتنه نار فزب نار ، فتنه القبر فزاب القبر ، قيء شر فتنه غاني ، قيء شر فتنه فقر ، فافز كتاب من الشر فتنه مسيح دجال ، يا أغسل خطاياي مسارات السلج فالبرد ، فنق القلب والأوعية الدموية ، كسب القيثارة. نتائج الدنس ، فباد بيني مبتسم خطاياي ، كسب بدت دولي مشارقى فالمغرب ، يا جوع بشري ابحث عن دى الكسل ، فالهرم ، فالماسم ، فالمغرم يا ألتر سعى الكتاب من الشرير ما ، ما ليم مل آحمد بأمان.
  • فضل الدعاء في العشر الأواخر ، يا بنك القلوب استبدل قلوبنا بطاعتك اللهم إني أعوذ بك من سمع شرير ، وشر بصري ، ومن شر لساني ، ومن شر قلبي ، ومن شر منتي ، اللهم ارزقنا في الدنيا بالخير وفي الآخرة الخير وعذاب النار اللهم اسألك الهدى والتقيت والعفة والغنى ربنا ارزقنا من نسائنا وذريتنا التفاحة. من العيون واجعلنا تقيا إماما للرب اجعلني صلاة ومقيم ديريتي لربنا وتقبل صلاة لا تنحرف قلوبنا بعد أن هتفتنا من رحمتك.
  • اللهم اسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم اسألك العفو والعافية في دعاء ديني وأهلي ومالي يا استير عورتا -وكال عثمان: عوراتي- امنة رواتي الله يحفظني من يدي ، ورائي ويدي اليمنى والشمال وعلي وعظمتك أعوذ بعظمتك أن اغتال من تحت اللهم اسألك يا ربنا المغفرة والعافية والدائمة. الرفاه في الدين وهذا العالم.

 

شهر رمضان ليس كلاماً أو مواقف بل هو شعور جميل بقدوم ضيف عزيز علينا أن نستقبله جيداً ونغتنم بركاته وشهر رمضان من الأمور المُستحبة التي نشأنا عليها ،شهر رمضان المبارك هو أعظم شهر يمر على الناس فيه الرحمة والغفران والعتق من النيران، هو شهر المسارعة للخيرات واجتناب المحرمات، شهر قراءة القرآن وإخراج الصدقات فيه ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر

السابق
زوج كندة علوش الأول واولادها
التالي
تفسير حلم رؤية العض في المنام لابن سيرين