المملكة العربية السعودية

فعاليات مهرجان الكليجا 1443 بريده

فعاليات مهرجان الكليجا 1443 بريده

فعاليات مهرجان الكليجا 1443 بريده ،وقد نال إعجاب الجمهور ، حيث يعد المهرجان من أبرز المهرجانات والفعاليات الشعبية التي تنظم في المملكة العربية السعودية والتي تتناول تفاصيل فعاليات وأجواء المهرجان ، نظمت فعاليات مهرجان كيليجا هذا العام تحت شعار “شعبنا أول من يدعمنا” مستوحى من أهداف المهرجان الذي يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية التي تدعم أكثر من 300 منتج. من عدة مؤسسات متخصصة في الصناعات الشهيرة في منطقة قاسم.

 

ما هو مهرجان الكليجا

فعاليات مهرجان الكليجا ،مهرجان كليجا هو حدث سعودي شعبي يقام لواحد من أشهر الأكلات الشعبية في المملكة العربية السعودية بشكل عام ، ومدينة البريدة في منطقة القصيم بشكل خاص ، لذلك يتم تنظيمه تحت رعاية إمارة القصيم وإمارة القصيم. غرفة التجارة والصناعة: احتُفلت في جلستها الأولى خلال عام 2009 م ، وكان هدفها الأساسي تقديم الدعم والمساعدة الكافيين للأسر المنتجة التي تعد هذا الطعام الشعبي ، في ظل رغبة المملكة المستمرة في تشجيع الصناعات الشعبية ، و تمكن المهرجان من تحقيق شهرة واسعة. أصبحت من الوجهات السياحية في قاسم.

موعد مهرجان الكليجا 1443 – 2022

ستقام الدورة الثالثة عشرة من مهرجان كيلجا هذا العام 1443 هـ / 2022 م. وتقام فعاليات المهرجان بمدينة النخيل بمركز النخيل بالبريدة ، تحت إشراف الغرفة التجارية بمنطقة القصيم ،شارك الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم مع الأهالي أجواء الاحتفال بمهرجان كيلجة في دورته الـ13 هذا العام ، فيما ضم مدينة البريدة ضمن قائمة اليونسكو للإبداع. مدن ، وأشاد سمو الأمير بجهود المنظمين والقائمين على المهرجان ، كما أقدر جودة المنتجات المعروضة خلال فعاليات المهرجان .

فعاليات مهرجان الكليجا 1443 بريده

فعاليات مهرجان الكليجا ،ستشهد فترة وجود مهرجان كليجا عام 1443 على مدى 10 أيام العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها بعناية ودقة حسب توجيهات الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم. لإحياء التراث الشعبي ، إليكم أبرز أحداث المهرجان:

  • تقديم المأكولات الشعبية في جناحها الخاص.
  • معروض للبيع عدد من الصناعات التراثية المختلفة.
  • تنظيم مسابقات مختلفة حيث تم الإعلان عن 5 سيارات كجائزة كبرى.
  • إعداد عدد كبير من ورش العمل والدورات في ريادة الأعمال وتطوير الذات ، وتمنح الشهادات للمشاركين.
  • إطلاق مبادرة موارد الري وخدمة تمويل الأسر المنتجة من My Community Fund بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية.
  • استضافته مجموعة من الطهاة الدوليين ، بقيادة الشيف الدولي توماس جوجل ، رئيس اتحاد جمعيات الطهاة العالمية ، برعاية شركة First Mills.
  • تنظيم جناح تعليمي وترفيهي للأطفال.

 

تابع أيضا : جدول فعاليات مهرجان البن الخولاني السعودي التاسع 1443

في نهاية موضوعنا الذي تحدثنا خلاله عن فعاليات مهرجان الكليجا 1443 بريده والتعرف على المهرجان وعن موعده وكذلك عن عدد الحضور والمنتظرين للمهرجان.

السابق
قصة مسلسل جميل جدا ومواعيد العرض
التالي
من هو زوج ياسمين عبد العزيز